بولينغ، وركوب خيل، وملاهٍ.. تعرف على أبرز الأنشطة الممتعة في مول Viaport إسطنبول

يقع مول فيابورت Viaport في الجزء الآسيوي من إسطنبول بعيداً عن ضجيج مركز المدينة، وبالقرب من مطار صبيحة غوتشين الدولي، حيث يبعد عن مركز المدينة مسافة 40 كيلومتراً.

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/21 الساعة 11:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/21 الساعة 11:49 بتوقيت غرينتش

في رحلتك القادمة إلى مدينة إسطنبول، لتقضي وقتاً ممتعاً مع أسرتك أو أصدقائك بعيداً عن الأماكن المعروفة والتقليدية نرشح لك مول Viaport.

يقع مول فيابورت Viaport في الجزء الآسيوي من إسطنبول بعيداً عن ضجيج مركز المدينة، وبالقرب من مطار صبيحة غوتشين الدولي، حيث يبعد عن مركز المدينة مسافة 40 كيلومتراً.

افتتح في أغسطس/آب عام 2008، ويعتبر الآن أحد أكثر مراكز التسوق زيارةً في تركيا. يَتبع المول سلسلة فنادق كراون بلازا ذَات الخمس نجوم، مما يعني أن السياح يمكنهم الانتقال بسهولة من الفندق إلى المول. هناك أيضاً مشروع للشقق والمنازل الفاخرة من خلال فيا بورت هاوسز آند سويتس في نفس المجمع.

يتكون المول من أربعة طوابق، ويضم 250 متجراً، بالإضافة إلى السينما، ومجمع الألعاب والترفيه على مساحة إجمالية قدرها 365 ألف متر مربع. ويضم العديد من المطاعم والمقاهي، وموقفاً للسيارات يستوعب أكثر من 4500 سيارة.

المول في الهواء الطلق، وبداخله شوارع، وساحات، ومساحات خضراء، وأشجار زيتون، وزهور موسمية، وبركة للبط والطيور. وللمرور فوق البركة، يمكنك عبور "جسر القلوب"، كما يوجد طواويس، وأرانب، وحيوانات صغيرة أخرى يمكنك التمتع برؤيتها، وإطعامها.

يفتح المول أبوابه يومياً من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة العاشرة مساءً، وفي العطلة الأسبوعية أيام السبت والأحد من الساعة الثانية عشرةً ظهراً إلى التاسعة مساءً. هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي تستطيع الاستمتاع بها عند زيارة مول viaport، واعلم أن الدخول مجاناً، ولكن الأنشطة المختلفة تتطلب دفع بعض الأموال.

ملاهي Lunapark

توجد الملاهي في مقدمة مركز التسوق، ويستمتع فيه الكبار والصغار على حد سواء. يضم 24 وحدة ترفيهية.

نادي المهر Pony Club

يوجد نادي Pony Club، وفيه يركب الأطفال الصغار الأمهار. يضم النادي حصاناً كبيراً وثلاثة أمهار، ويسمح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و14 عاماً بركوب المهر. يرتدي الأطفال خوذات أثناء الركوب للحفاظ على سلامتهم، ويكون كل طفل تحت إشراف مدرب مخصص من الفريق المكون من 6 أشخاص ذوي خبرة، كما يوجد مدربون للخيول.

سينيبليكس Cineplex

مجمع سينمات يضم 10 مسارح حديثة مزودة بأنظمة صوت وفيديو حديثة، وتقدم أفضل أفلام 3d باستخدام تقنية XpanD. تضم القاعات 1800 مقعد، وبهواً عملاقاً بمساحة 2500 متر مربع. ولمعرفة الأفلام المعروضة، ومواعيد عرضها، وحجز مقعدك يمكنك الدخول إلى موقع السينما من هنا.

بولينغ

بولينغ، يقدم مول فيابورت قاعات مجهزة بالكامل لتوفير أجواء فريدة تجمع بين الاسترخاء وممارسة البولينغ.

سباق سيارات Go Kart

إجراء سباق السيارات الصغيرة في مسار Go Kart في المول، ويمكن للأطفال الاستمتاع بركوب السيارات المخصصة لهم في المسار. المسار آمن فقد أسسه وشغله فرق محترفة مخصصة.

بازار Bedesten

Bedesten بازار مغطى يأخذك في رحلة تاريخية، ويتميز بقبته التي استغرق 70 فناناً من وزارة الثقافة 120 يوماً لإنجازها. القبة مستوحاة من قبة مسجد الوالدة سلطان (السلطانة الأم) جنوب قصر دولمة باهجة، وتظهر فيها روعة العمل اليدوي. القبة معروفة ببنيتها الصوتية ومظهرها الضخم الرائع، وتعتبر واحدة من أكبر القباب في تركيا.

يعتبر Bedesten نسخة مصغرة من بازار تركيا الكبير التاريخي الموجود في منطقة الفاتح بإسطنبول والذي يعتبر أكبر سوق مغطى في العالم.

جولة القارب

يمكنك القيام بجولة بالقارب في البحيرة حول المول، لمشاهدة المول بأكمله.

تلقى المركز العديد من الجوائز من بينها أفضل مركز تسوق لعام 2009 من قبل AMPD، كما اختارته صحيفة HARRIyet كأفضل منفذ بيع في عامي 2009 و2010. في عام 2012، منحته مجلة Capital لقب أفضل استثمار عقاري في تركيا، كما فاز رئيس مجلس إدارة المشروع بجائزة صاحب مشروع العام من مجلة Ekonomist.

علامات:
تحميل المزيد