يخفي عيوب الوجه بطريقة مبهرة.. فنان وشوم برازيلي يبتكر طريقة تجميل بواسطة الحبر

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/24 الساعة 13:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/24 الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش
حبر ملون لإخفاء الهالات السوداء وعلامات التمدد

حبر ملون لإخفاء الهالات السوداء وعلامات التمدد يستخدمه الفنان البرازيلي رودولفو توريس، القاطن بمدينة ساو باولو البرازيلية.

 طريقته الدقيقة هي سرُّ مهنته الذي لا يبوح به، ولكننا نعرف أنها تنطوي على خلق وهمٍ بصريٍ من خلال اختلاف الألوان والتظليل باستخدام الوشم.

حبر ملون لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين

إذ يعتمد على طلاء الحبر في إخفاء عيوب البشرة، وهي طريقة سهلة وفعالة في نفس الوقت، ويراها أفضل من كريمات التجميل والمستحضرات وحتى الجراحة.

وافقت الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية (Anvisa) على الحبر الذي يستخدمه توريس، ويصنع به مزيجاً خاصاً للوصول إلى درجةٍ تطابق لون جلد العميل.

يمتزج الحبر مع علامات التمدُّد "Stretch Marks" والهالات السوداء، فيمنحها اللون الطبيعي للبشرة وبمجرد شفاء الوشم، يصبح جلد العميل أنعم، وبعد ستين يوماً يمكنه أخذ حمام شمسٍ دون التعرُّض لخطر ظهور البقع.

 إنه ليس تلويناً دقيقاً للخلايا، بل وشم

قال توريس لموقع Terra البرازيلي: "إنه ليس تلويناً دقيقاً للخلايا، بل وشم، ويمكنك أن تعيش حياةً طبيعيةً وتُعرِّض الوشم لضوء الشمس المباشر مع ضمان أن بشرتك لن يتغيَّر لونها، لأن الأصباغ المستخدمة في الوشم وافقت عليها وكالة المراقبة الصحية مما يمنحنا الأمان".

طريقة توريس الثورية في التعامل مع علامات التمدُّد أكسبته عدداً هائلاً من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي. لديه نحو 2 مليون متابع لحسابه على موقع إنستغرام، وعددٌ كبيرٌ من مشاهير أميركا الجنوبية عملاء دائمون لديه.

يتزايد الطلب على العلاج التجميلي لديه باستخدام الوشوم بصورةٍ كبيرة، إلى درجة أنه يجب تقييم العملاء عبر واتساب قبل أن يتمكَّنوا من الحصول على موعد. ولا يحصلون على عنوان الاستوديو الذي يعمل به في ساو باولو إلا بعد اجتياز هذا التقييم.

بنى نجاحاً بالتسويق الشفهي

بُنِيَ نجاح توريس كاملاً عبر التسويق الشفهي من جانب عملائه، ففي بداية حياته المهنية كان تركيزه مُنصبَّاً على الوشوم الفنية، لكنه كلما لاحظ علامات التمدُّد على جلد عملائه، أخبرهم أنه يستطيع إخفاءها. ثم انتشرت طريقته الفريدة انتشاراً واسعاً، وسرعان ما أصبح يتلقَّى طلباتٍ من كلِّ أنحاء العالم.

أبدى بعض أطباء الأمراض الجلدية قلقهم حيال طريقة توريس، مبررين ذلك بأن الجلد يتغيَّر بمرور الوقت، مما قد يتسبَّب في ظهور الوشم بعيداً عن مكانه.

وحذَّر أطباء آخرون من أن الشخص القائم بذلك إذا لم يكن متمكِّناً مما يفعله، فإن هذه الوشوم قد تُسبِّب المزيد من الندوب غير المرغوبٍ فيها. ومع ذلك فقد صرَّح جرَّاح التجميل الدكتور جيم شوارتز لموقع Tattoodo أن هذه الطريقة هي الأسهل للتخلُّص من علامات التمدُّد حتى الآن.

لم ينتقص المنتقدون من شعبية توريس، بل يزداد متابعوه يومياً على وسائل التواصل الاجتماعي. ومن أشهر عملائه عارضتا الأزياء شيلا كارفاليو وجيسي أرودا وكذلك الممثلة هيلين غانزارولي.

يدَّعي توريس أن أيَّ شخصٍ يتخطَّى عمر الثمانية عشر عاماً يمكنه الحصول على وشمٍ تجميليٍ بأمان، لأن الحبر الذي يستخدمه غير مثير للحساسية.

 

تحميل المزيد