طرد طاقم شركة طيران إيرلندي بسبب صورة في إسبانيا انتشرت على الإنترنت
الإثنين, 12 نوفمبر 2018

صورة لـ6 أفراد من طاقم شركة طيران إيرلندي في مطار إسباني تتسبب بطردهم من العمل!

عربي بوست

أُقيلَ 6 أفراد من طاقم طيران تابع لشركة Ryanair الإيرلندية، بعد التقاط صورةٍ لهم وهم نائمون على أرض مكتب أحد المطارات الإسبانية في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وبعدما انتشرت الصورة بشكل كبير على الإنترنت، قالت الشركة إنَّها مُلفقة ومع ذلك أقالتهم لارتكابهم لسوء سلوكٍ حسب وصفها.

وانتقد اتحادٌ نقابي برتغالي يُمثل طواقم الخطوط الجوية الشركة بسبب قرارها وفق ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

طرد طاقم شركة طيران إيرلندي بسبب صورة

وكان ما يزيد على 20 من أفراد الطاقم عالقين في مطار مالقة الإسباني حين تغيَّرت وجهة رحلاتهم المُتجهة إلى مدينة بورتو البرتغالية في 14 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

ومع ذلك، قالت الشركة إنَّه على الرغم من تلك التغييرات «لم ينم طاقم الطائرة على الأرض. بل أمضوا وقتاً وجيزاً في غرفة طاقم الطائرة قبل نقلهم إلى غرفةٍ خاصة، وعادوا إلى بورتو في اليوم التالي».

وقالت الشركة أيضاً، مؤكدةً إقالة للطاقم، الثلاثاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، إنَّ الصورة أفضت إلى تقاير إعلامية شوَّهت سمعة الشركة، و»تسبَّببت في خرق اتفاق الثقة مع هؤلاء الأشخاص الستة».

ولم توضّح الشركة ما سبب إقالتها لأفراد الطاقم ما دامت الصورة ملفقة كما تؤكد في بيانها.

انتقادات لرواية شركة الطيران..

وكان الاتحاد البرتغالي SNPVAC قد عارَض في وقتٍ سابق رواية شركة Ryanair، مُدعياً أنَّ أفراد الطاقم وُضعوا في غرفةٍ في الفترة ما بين الواحدة والنصف صباحاً وحتى الساعة السادسة صباحاً «دون منحهم مرافقاً للحصول على الحد الأدنى من الراحة».

وقال الاتحاد إنَّ أفراد الطاقم تُركوا «دون الحصول على الطعام والشراب، أو حتى مكان مُخصص للجلوس، حيث لم يكن يوجد سوى ثمانية مقاعد فقط مُتاحة لهم».

لكنَّه أكد أنَّه جرى نقل طاقم الطائرة إلى غرفةٍ خاصة في تمام الساعة السادسة.

وتعرَّضت شركة الطيران لانتقاداتٍ موسَّعة عقب ظهور الصورة على الشبكات الاجتماعية.

وظهرت الصورة للمرة الأولى على موقع تويتر، حيث نشرها مُستخدم يُدعى جيم أتكينسون، منتقداً شركة الطيران بسبب عدم توفير مأوى وتجهيزاتٍ مُناسبة لطاقم الطائرة.

وكتب في تغريدته: «هذا طاقم الطائرة 737 التابعة لشركة Ryanair، عالقون في مدينة مالقة بإسبانيا منذ ليلتين بسبب العواصف. إنَّهم نائمون على أرضية الغرفة المُخصصة لطاقم الشركة. وصلت أرباح الشركة 1.25 مليار يورو هذا العام، لكنَّها لا تود إيداع طواقم طائراتها العالقة في فندقٍ لقضاء الليل».

 

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
صورة لـ6 أفراد من طاقم شركة طيران إيرلندي في مطار إسباني تتسبب بطردهم من العمل!