على عكس ما تتوقع.. القهوة الساخنة أكثر فائدة من الباردة لهذه الأسباب
الإثنين, 19 نوفمبر 2018

على عكس ما تتوقع.. القهوة الساخنة أكثر فائدة من الباردة لهذه الأسباب

عربي بوست

هل أنت من عشاق القهوة الساخنة، أم الباردة؟ تشير دراسة حديثة إلى أن إحداهما أفضل من الأخرى. لذلك إذا كنت تحب القهوة الساخنة فهناك بعض المعلومات التي ينبغي عليك معرفتها إذ أن القهوة الساخنة أكثر فائدة من الباردة.

القهوة الساخنة مضادة للأكسدة أكثر من القهوة الباردة

وفقاً لبحث أجرته جامعة توماس جيفرسون، توصل الباحثون، عند المقارنة بين القهوة الساخنة والباردة.

إلى أن القهوة الساخنة تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة. وقالت ميغان فولر، المشاركة في تأليف الدراسة: «لاحظنا أن القهوة الساخنة لها قدرة مضادة للأكسدة أعلى».

وأضافت ميغان أن «الأبحاث أظهرت أن شرب القهوة بانتظام يعتبر سلوكاً جيداً لصحتنا، نظراً لأن هذا المشروب يحتوي على مضادات للأكسدة».

وتوصَّل الباحثون أيضاً إلى أن مستويات الحموضة في كل من القهوة الساخنة والباردة متقاربة جداً، على الرغم من أن المشروبات الباردة عادة ما تكون حمضية بنسبة أقل.

في حين يقول الكيميائيون في جامعتَي فيلادلفيا وتوماس جيفرسون، إن عملية التسخين السريع للقهوة تخلق المزيد من الأحماض الكاملة، التي تساعد على ضخّ الأوكسجين حول الجسم.

القهوة المثلجة ليست قهوة باردة

تختلف القهوة المثلجة كثيراً عن القهوة الباردة، فتحضير القهوة المثلجة يتم من خلال تخمير القهوة ثم تبريدها، ويتم تسخين الماء المستخدم في هذه العملية قبل استعماله لإعداد القهوة.

ولكن عند إعداد القهوة الباردة يُستخدم الماء البارد لتصفية حبات القهوة، وتستغرق هذه العملية عادة ما بين 12 إلى 14 ساعة.

لماذا تعتبر القهوة الباردة صحية أكثر؟

استنتج الباحثون أن طريقة تحضير القهوة الساخنة تجعل القهوة تحتوي على كميات أكبر من الأحماض، التي قد تكون السبب وراء ارتفاع مستويات مضادات الأكسدة في القهوة الساخنة.

وانتشرت مزاعم تقول إن المشروب البارد أقل حموضة، وبالتالي يقلل من خطر حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل ارتجاع الحمض وحرقة المعدة.

وفي حين أن فوائد القهوة كثيرة، إذ تقلل مخاطر السكري والاكتئاب، وكذلك بعض أنواع السرطان، وجد الباحثون أن سخونتها مفيدة أيضاً، ولا يوجد ما يدعم الادعاء السائد بأن القهوة الباردة تحوي نسبة أقل من درجة الحموضة.

هل يجب أن أغيّر رأيي؟

وبما أن مستويات الحموضة كانت متقاربة في القهوة الساخنة والباردة، فلا يجب على من يفضلون شرب الباردة منها اعتبارها ألطف على المعدة.

 وبالتالي، إذا لم تكن من الأشخاص الذين قرَّروا شرب القهوة الساخنة بعد، فربما حان الوقت للقيام بذلك.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
حساسيتك تجاه المرارة ستجعلك تشرب الكافيين أكثر! واستهلاك القهوة يساعدك في تجنب إدمان الكحول
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
على عكس ما تتوقع.. القهوة الساخنة أكثر فائدة من الباردة لهذه الأسباب