لا تقبّلوا الأطفال.. أم تنشر صورة طفلتها بعد موتها بسبب قبلة من صديق يحمل فيروس هربس 

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/26 الساعة 14:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/26 الساعة 15:01 بتوقيت غرينتش

نشرت أم أميركية صوراً لرضيعتها التي لم يتجاوز عمرها 8 أيام، وكتبت أنها فقدتها بعدما قبلها أحد الزوار وأصابها بعدوى فيروس هربس، الذي لم تقاومه الطفلة الرضيعة وماتت بسببه.

ودفعت الحادثة الأم أبيغيل روز، إلى تحذير الأمهات عبر منشور في حسابها في فيسبوك من الحادثة مشيرة أن العدوى أصابت طفلتها وانتقلت إليها عبر شخص مصاب بالفيروس، وأن الفيروس هاجم العمود الفقري لابنتها، والتهم رئتيها ودماغها، وتسبب بوفاتها، وفق ما ذكرت شبكة Fox News الأميركية.

لا تقبّلوا الأطفال..

وكتبت روز: لن أتوقف أبداً عن نشر القصة. طفلتي ولدت سعيدة وبصحة جيدة، كان عمرها 8 أيام فقط حين ماتت شخص ما لمسها دون غسل يديه، هذا الفيروس قاتل حين يصيب أطفالاً رضعاً، وممكن أن ينتقل إلى الأطفال من والديهم أيضاً.

وأضافت "لا تقبلوا الأطفال"

I'm never going to stop sharing the gut wrenching, heartbreaking, soul shattering story of our sweet Aliza Rose. She was…

Gepostet von Abigail Rose am Dienstag, 16. Oktober 2018

ويتسبب فيروس "هربس" بظهور تقرحات وبثور في الفم والعينين والشفتين وقد تتفاقم الحالة لتصل إلى الوفاة، لأن الجهاز المناعي للأطفال الرضع عادة ما يكون غير مكتمل.

ماهو فيروس هربس..

الاسم العلمي هربس يشير إلى تلك القرح المؤلمة والكيسية التي تظهر على الشفاه أو على الأعضاء التناسلية، هذه القرح شائعة جداً بين الأشخاص، وتسببها الفيروسات.

النساء الحوامل اللاتي يعانين من تفشي مرض الهربس التناسلي، قد ينقلن العدوى للمولود عند الولادة، وهناك أيضاً حالات التي تحدث فيها العدوى خلال فترة الحمل.

أنواع فيروس الهربس هذه يمكن أن تصيب العينين وتسبب العمى، تلوث الأسطح الجلدية الأخرى مثل الوجه، الصدر واليدين.

فيروس هربس 
فيروس هربس

أعراض الإصابة بفيروس هربس

ومن أعراض الإصابة بهذا الفيروس ارتفاع درجة حرارة الطفل قليلاً وضعف في التغذية مع ظهور بثور صغيرة، تتفاقم إلى ارتفاع شديد في الحرارة والإصابة بالإغماء والوفاة.

ويحتاج الطفل المريض إلى رعاية طبية عاجلة وتناول عقار مضاد للفيروسات لمدة 21 يوماً.

وقالت إدارة الصحة في ولاية نيويورك إن فيروس هربس ينتشر عن طريق الاتصال المباشر بالجلد مع شخص مصاب، ويمكن أن ينتقل من شخص مصاب ببثور على شفاهه أو بشرته أو أعضائه التناسلية.

Close up Children with aphtha on lip

علاج فيروس هربس 

الهربس هو مرض طويل الأجل، إذ يبقى خاملاً في الجسم، وتحديداً في العصبي، ويستيقظ في وقت معين ويؤدي لظهور هذه القرح المؤلمة وتتم معالجته ببعض العقاقير التي تمنع تفشي الفيروس.

تحميل المزيد