أَرِني المال: هذه هي الدول الأفضل للإقامة والعمل وتحسين دخلك .. يسافر لها العاملين من الفئة المتوسطة
الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

أَرِني المال: هذه هي الدول الأفضل للإقامة والعمل وتحسين دخلك

عربي بوست، ترجمة

يعزز الانتقال إلى الخارج دخل العامل المتوسط بنحو 21 ألف دولارٍ سنوياً؛ ونشرح لك هنا الدول الأفضل للإقامة والعمل وتحسين دخلك؛ إذ تُدفَع أفضل الأجور في سويسرا، والولايات المتحدة، وهونغ كونغ.

تلك كانت الخلاصة التي توصل إليها مسحٌ، أظهر أن 45% من المغتربين يقولون إنهم تقاضوا أجوراً أكبر في وظائفهم بالخارج، وأن 28% من العاملين قد انتقلوا إلى الخارج بهدف تحسين دخلهم.

وفي سويسرا، المشهورة بجبالها الشاهقة وأسعارها المرتفعة، وصلت الزيادة الإجمالية في الدخل السنوي إلى نحو 61 ألف دولارٍ. ووصل دخل العمالة الوافدة السنوي فيها لنحو 203 آلاف دولار سنوياً، وهو ما يعادل ضعف المعدل العالمي، حسب وكالة Bloomberg الأميركية.

البلدان ذات أعلى متوسط للراتب الشهري المتوقع

أَرِني المال

تتصدَّر سويسرا قائمة الوِجهات التي يمكن قصدها بهدف تعزيز الدخل.

وفي تقرير بنك HSBC السنوي لإحصاءات العمالة الوافدة، جاءت سنغافورة على رأس قائمة الوجهات الأفضل للعيش والعمل، للسنة الرابعة على التوالي، متفوقةً على نيوزيلندا، وألمانيا، وكندا. وجاءت سويسرا في المرتبة الثامنة فقط؛ بسبب التكلفة المرتفعة لتربية الأطفال وصعوبة صنع صداقات.

قال جون غودارد، رئيس قطاع العمالة الوافدة في بنك HSBC، إن سنغافورة «تجمع كلَّ ما يمكن أن تحتاجه العمالة الوافدة الجديدة في أحدِ أصغر أقاليم العالم».

واحتلت السويد، إحدى أفضل دول العالم من حيث المساواة بين الجنسين، صدارة الترتيب في قائمة تكاليف المعيشة للأسر، في حين تصدَّرَت نيوزيلندا وإسبانيا وتايوان فئة الخبرة.

ورغم المزايا الثقافية والاقتصادية والمهنية للسفر إلى الخارج، كشف المسح، الذي أُجرِيَ على 22318 شخصاً، أن النساء يسِرْن وفق مقاييس مختلفة.

في حين عزَّزَ السفر إلى الخارج دخل النساء بنسبةٍ وصلت لنحو 27%، وهي أكثر من نسبة الزيادة التي يحصل عليها الرجال- انتقلت قرابة رُبع النساء فقط إلى الخارج بهدف تطوير مسيرتهن المهنية، مقارنةً بنسبة 47% من نظرائهن الذكور. نصف النساء كنَّ يعملن دواماً كاملاً، ومستوى التعليم العام كان دائماً أقل بدرجةٍ ما. وكان متوسط دخل المرأة السنوي أقل بنحو 42 ألف دولار عن متوسط دخل الرجل.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
أحدث مزايا إنستغرام الجديدة: الرسائل الصوتية
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
أَرِني المال: هذه هي الدول الأفضل للإقامة والعمل وتحسين دخلك