زوجة وزير وإعلامية وعارضة سمراء.. 3 مغربيات من بين الأكثر تأثيراً في عالم الموضة والأزياء في العالم

تمكَّنت 3 مغربيات من ترسيخ مكانتهن ضمن أكثر الأشخاص تأثيراً في عالم الموضة، وفق قائمة مجلة "بيزنس أوف فاشن"، التي ضمت 500 متميزين في صناعة الأزياء.

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/26 الساعة 17:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/26 الساعة 17:04 بتوقيت غرينتش

تمكَّنت ثلاث سيدات مغربيات من ترسيخ مكانتهن ضمن أكثر الأشخاص تأثيراً في عالم الموضة، وفق قائمة أعدَّتها مجلة "بيزنس أوف فاشن" الأميركية، التي ضمت 500 ممن تميَّزوا في صناعة الأزياء.

وضمَّ تصنيف المجلة المرموقة، الصادر شهر سبتمبر/أيلول الجاري، كلاً من سيدة الأعمال المغربية سلوى أخنوش، وعارضة الأزياء من أصول مغربية إيمان همام، بالإضافة إلى الإعلامية والناقدة المتخصصة في شؤون الموضة بجريدة "الشرق الأوسط" جميلة حلفيشي.

وهنَّأت السفارة الأميركية بالرباط، المغربيات الثلاث عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على اختيارهن من بين المئات من المؤثرين في عالم الموضة من قِبل المجلة الأميركية.

هنيئًا لسيدة الأعمال سلوى أخنوش، العارضة المتألقة إيمان همام ، و خبيرة الموضة جميلة حلفيشي اللواتي ثم اختيارهن من بين…

Geplaatst door US Embassy Rabat op Maandag 24 september 2018

سلوى أخنوش.. تحتكر الموضة في المغرب

وتعد سلوى الإدريسي أخنوش واحدةً من أقوى سيدات الأعمال بالمغرب، والأكثر ثراء بشمال إفريقيا، إذ تمكنت في زمن قياسي أن تنتقل إلى دائرة النساء الأكثر تأثيراً في العالم عربياً وعالمياً.

بدأ المغاربة بالاهتمام بالإدريسي حين افتِتاحها أكبر مول تجاري بالمغرب وشمال إفريقيا، تحت اسم "موروكو مول" بمدينة الدار البيضاء، الذي تم بناؤه بتكلفة فاقت 240 مليون دولار عام 2008، وتملك فيه حصة تُقدَّر بـ50%. كما أنها المؤَسِّسة والمديرة التنفيذية لمجموعة "أكسال" الرائدة في مجال السلع الفاخرة والمتاجر ومراكز التسوق.

أصبحت سلوى أخنوش من سيدات الأعمال المؤثرات في شمال أفريقيا
أصبحت سلوى أخنوش من سيدات الأعمال المؤثرات في شمال أفريقيا

وتحتكر مجموعة سلوى الإدريسي، وهي زوجة الملياردير وزير الفلاحة والصيد البحري بالحكومة الحالية عزيز أخنوش، تسويق وبيع عدد من أهم العلامات التجارية الرائدة عالمياً بالمغرب، بما في ذلك Fendi وGucci وRalph Lauren وZara وBanana Republic وMassimo Dutti وPull & Bear وGap.

وبذلك تخطَّت شهرة الإدريسي حدود المغرب، فيما نالت العديد من التكريمات، كما تم اختيارها ضمن أفضل 20 سيدة عربية في المجال الاقتصادي لعام 2014. واختارتها مجلة "جون أفريك" ضمن الشخصيات الأكثر تأثيراً في إفريقيا، فضلاً عن فوزها بالجائزة البريطانية "أشيفمنت إن بيزنس" وغيرها.

جميلة حلفيشي.. إعلامية مؤثرة

إعلامية مغربية تشغل منصب رئيسة قسم الموضة والجمال في الجريدة العربية الشهيرة "الشرق الأوسط"، حيث اختارت التخصص في هذا المجال منذ 10 سنوات.

وأطلقت جميلة حلفيشي، التي تشارك كعضو بلجان تحكيم خاصة بالأزياء والتصاميم، عموداً خاصاً بالموضة تُضمنه رأيها وانتقاداتها لمستجدات "الفاشن" بالعالم، ما جعلها واحدة من أهم المؤثرات في هذا المجال بالمنطقة العربية على الأخص.

إيمان همام.. سمراء "غوتي"

لمع اسم إيمان همام في عالم الموضة بعد أن شاركت في أول عرض أزياء لها لدار "جون بول غوتي"، حيث لفتت جميع الأنظار إليها بسبب ملامحها الشرقية الجذابة، وشعرها الأسود المجعد.

بعد ذلك انهالت عليها العروض من دور الأزياء العالمية من أمثال "جيفنشي" و"شانيل" و"فيرساتشي"، لتصبح بعد ذلك من أكثر عارضات الأزياء الشابات شهرة.

View this post on Instagram

La Riviera @jacquemus

A post shared by Imaan Hammam (@imaanhammam) on

ومع أكثر من 600 ألف من متابعيها على حسابها الرسمي بـ Instagram، تعمل إيمان همام على تنويع  جمهورها الواسع على شبكات التواصل الاجتماعي ونقل تجربتها لهم. تقول في هذا الصدد: "أريد أن أكون مثالاً يحتذى به للفتيات الصغيرات اللواتي يصارعن العنصرية بسبب مظهرهن أو لون بشرتهن".

وتتابع عارضة الأزياء السمراء: "لا توجد العديد من النماذج العربية، وكوني نموذجاً عربياً إفريقياً، أحاول فتح الأبواب أمام المزيد من الفتيات العربيات".

علامات:
تحميل المزيد