«القصر العائم»: يخت فاخر لملياردير عربي ثمنه 286 مليون دولار يرسو على سواحل بودروم التركية، وهذه مواصفاته

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/17 الساعة 19:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/18 الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش

على سواحل مدينة بودروم التركية، رسا صباح الإثنين 17 سبتمبر/أيلول 2018، واحد من أفخم اليخوت وأكبرها التي رست على المدينة، ما جذب انتباه الجميع.

اليخت، الذي يبلغ طوله 110 أمتار ومكون من 4 طوابق، يحمل على سطحه طائرة هليكوبتر، إضافة إلى قارب آمن ذي سرعة عالية يعمل بمحركات التيربو.

وتبين أن اليخت يعود إلى الملياردير الإماراتي ورجل الأعمال الشيخ عبد الله الفطيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة الفطيم التي تنشط في قطاعات السيارات والوقود واللوجيستيات.

وذكرت وسائل الإعلام أنه تم تزويد اليخت بالمأكولات والمشروبات وباقي مستلزمات الرحلة.

مزود بمدفع وأنظمة أمان عالية

ويبلغ سعر اليخت الفاخر، الذي كان حديث بودروم اليوم وفقاً لما جاء في صحيفة "حرييت"، 286 مليون دولار.
ويتوفر اليخت على أنظمة أمان بمستويات عالية جداً، فهو مجهز بمدفع مياه عسكري عالي القدرة يمكن أن يقلب قارباً آخر على بُعد 100 متر.

كما أن القارب الذي عليه ويعمل بسرعة عالية بفضل محركات التيربو الذي قد تصل إلى سرعة 75 عقدة، يُستخدم في حالة تعرُّضه لهجوم قراصنة أو في حالات الطوارئ.

كما توجد ميزة أمنية أخرى باليخت؛ وهي إطلاق المقاعد في حالات الطوارئ، كما هو الحال بالطائرات الحربية.

وكغيره من اليخوت الفاخرة التي تتوافر فيها جميع مستلزمات ومراكز الترفيه، يوجد في يخت الفطيم، الذي يحمل اسم "Radiant" ويرفع عَلم جزر "كايمان"، مطاعم، ومقاهٍ، وصالات ترفيه ورياضة وحمامات سباحة والجاكوزي.

كما يحمل اليخت دراجات مائية "جي تي سكي"، وكذلك جميع أدوات ومستلزمات الغوص الأخرى، إضافة إلى الزحاليق المائية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها سواحل تركيا مثل هذه الزيارات، فقبله في بداية الصيف رسا يخت وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، على شواطئ موغلا.
وتزوَّد اليخت، الذي يحمل اسم "Pelorus" ويرفع عَلم "جزر الكايمان"، بالوقود والاحتياجات الغذائية من مأكولات ومشروبات بقيمة مليون ليرة تركية؛ أي ما يقارب 300 ألف دولار.

ويحمل اليخت الفاخر، القادم من دبي والذي يبلغ طوله 115 متراً، 3 مسابح ومهبطاً للطائرة، وغواصة بحرية، وثلاثة زوارق، وصالة رياضية، وقاعة سينما، ومركزاً للرياضات المائية، إضافة الى المرافق الأخرى، كما يوجد به طاقم مكون من 41 شخصاً.

تحميل المزيد