إنها الحرب، الأتراك يستعدون لأسوأ الاحتمالات من أجل أضاحي العيد.. لقد تدربوا على القفز والفروسية والدرون

عيد الأضحى من المناسبات التي يستعد لها الأتراك جيداً، ليس فقط كمناسبة دينية هامة، لكن بسبب التجهيزات اللازمة للحد من هروب الأضاحي قبل أو في أثناء ذبحها.

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/16 الساعة 13:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/16 الساعة 18:04 بتوقيت غرينتش

عيد الأضحى من المناسبات التي يستعد لها الأتراك جيداً، ليس فقط لما يمثله لهم من مناسبة دينية هامة، لكن من أجل القيام بالتجهيزات اللازمة للتخفيف من الآثار الناجمة عن عمليات هروب الأضاحي قبل أو في أثناء ذبحها.

طائرات الدرون في مدينة غازي عنتاب لا تُستخدم لأغراض تجسسية عسكرية؛ بل إنك تجدها على أتم الاستعداد لملاحقة الأضاحي الهاربة.

فقد تم تكوين فريق خاص من 20 شخصاً، من بينهم أطباء بيطريون، ودُعّم الفريق بطائرات الدرون؛ للكشف عن مكان الأضحية الهاربة والإمساك بها.

وتم تدريب الفريق في حديقة الحيوانات التابعة للمنطقة، حيث يحملون بنادق الصيد ذات الليزر والتي تحتوي على طلقات مخدرة للسيطرة على الأضحية الهاربة، بعد العثور عليها عن طريق كاميرا الدرونز.

وقال رئيس قسم الحياة الطبيعية في تصريحه، وفقاً لما جاء في وكالة الأناضول، إن هذا الفريق سيكون في خدمة المواطنين خلال أيام العيد.

وقال إن الهدف من تكوين هذا الفريق الذي تدرب مدة شهر، هو إمساك الأضحية من دون إصابتها بأي أذى، بعد تحديد موقعها.

ليس فقط في مدينة غازي عنتاب، فقد تم إعداد فرق للإمساك بالأضاحي الهاربة في معظم المحافظات التركية الكبيرة والصغيرة، حيث تم تدريبهم فترات زمنية محددة.

وتعمل هذه الفرق 7 أيام في الأسبوع لـ24 ساعة متواصلة، من دون أخذ مقابل من أصحاب الأضاحي، فهي تابعة لبلديات المدن، فقط الاتصال بالرقم المخصص لكل مدينة والإبلاغ عن حالة الهروب، ويتم تدخلهم سريعاً.

فإذا كنت من سكان مدينة إسطنبول، فإنه يمكنك الاتصال بالرقم 153، وإخبارهم بهروب أضحيتك، أو في حال رأيت أضحية هاربة.

وقال رئيس بلدية عثمان غازي إن هذا الفريق مهمته أن يساعد المواطنين على قضاء العيد بسكينة وهدوء، ومن دون أي خوف من ضرر قد تلحقه الأضحية بهم أو يصيبها.

وتم تدريب الفرق على الفروسية وركوب الخيل عند متابعة طائرات الدرون في حال دخول الأضاحي إلى أماكن ضيقة يصعب على السيارة اللحاق بها.

هذا بالإضافة إلى تدريبهم على رياضات أخرى، مثل القفز العالي، والجري لمسافات طويلة، والرماية، وإصابة الهدف.


اقرأ أيضاً:

أكباش ببطاقة هوية ورقم وطني وشهادات طبية.. لكن تعفن اللحوم يقلق الجزائريين مع اقتراب عيد الأضحى

 

تحميل المزيد