الجزاء من جنس العمل.. بماذا حكم القاضي على هؤلاء الشباب الذين أدوا رقصة "كيكي" بجوار أحد القطارات؟
الأربعاء, 15 أغسطس 2018

الجزاء من جنس العمل.. بماذا حكم القاضي على هؤلاء الشباب الذين أدوا رقصة "كيكي" بجوار أحد القطارات؟

في الوقت الذي لا تزال فيه رقصة «كيكي» الشهيرة تشغل بال العالم، اتخذت بعض الدول إجراءاتٍ صارمةً بشأن من يقوم بأدائها؛ خشية التسبب في أذى عام أو تعطيل المرور. الهند أيضاً كانت حازمة تجاه من يقوم بـ «تحدي كيكي» الشهير، وهو ما ظهر في قرار قاض قرَّر معاقبة 3 أشخاص أدوا رقصة كيكي بجوار القطار أثناء حركته في إحدى المحطات.

إذ قضت محكمة في الهند بمعاقبة 3 رجال، بإلزامهم تنظيف محطة القطارات لمدة 3 أيام، وذلك بعدما تم إلقاء القبض عليهم لقيامهم بالرقص بجوار قطار متحرك بنفس طريقة «تحدي كيكي».

وانتشر «تحدي كيكي» على نطاق كبير حول العالم، الذي يتمثل في القفز من السيارة أثناء حركتها ثم أداء رقصة استعراضية بجانبها وهي تسير بسرعة بطيئة، على أنغام أغنية «In My Feelings»، للنجم الكندي دريك، بينما يقوم شخص آخر بالتصوير.

وأظهر فيديو كان قد بُث على يوتيوب، الشبان الثلاثة وهم يؤدون الرقصة، فقام أحدهم بالرقص والركض بجوار القطار الذي بدأ في التحرك، بينما ظهر صديقه وهو يصوره بهاتفه المحمول وهو متعلق بيديه في باب القطار، ويصورهما من داخل القطار صديقهما الثالث.

الفيديو لاقى انتشاراً كبيراً على الشبكات الاجتماعية، إذ تجاوزت نسبة مشاهدته مليونين ونصف المليون مشاهدة، وربما يكمن سر انتشاره في أنها المرة الأولى التي يقوم أحد بهذا التحدي في محطة للقطارات.

تحذيرات من تحدي كيكي

وكانت عدة دول أصدرت تحذيرات بشأن توقيع عقوبات مختلفة حسب قوانين كل دولة لمن يؤدي الرقصة ويعرض سلامة المواطنين للخطر.

وقال مسؤول بمحطة القطارات الهندية في تصريحات لـ «بي بي سي» إنهم وجدوا مقطع الفيديو على يوتيوب، وبفحص كاميرات المراقبة ظهرت لقطات مصورة للشباب وهم يتشاركون التحدي في محطة.

القاضي بدوره أدان سلوك الرجال الثلاثة، ووصفه بأنه خاطئ، وأضاف «الآن سوف يخلق ذلك العقاب وعياً عاماً خلال الثلاثة أيام المقبلة، بأن ما حدث هو خطأ يضر بكم وبالآخرين».

وعلق ناشرو الفيديو على ذلك الحكم بالقول «كل شيء بخير أيها الشباب، فنحن جميعنا بخير، سوف تحصلون على أحدث المستجدات عما حدث بالتفصيل وكل شيء من خلال أحد المقاطع المصورة القادمة»، وطالبوا متابعيهم من خلال الموقع أن يبقوا مترقّبين.

وقالت وسائل إعلام في الهند، إن أحد هؤلاء الثلاثة يعمل ممثلاً تلفزيونياً في أدوار ثانوية.

اقرأ ايضاً:

أول اعتقال لراقص «كيكي» في مصر.. أُفرج عنه بعد دفع الغرامة

كيف جاءت كيكي؟

حين أطلق المغني دريك أغنية In My Feelings، كان مقدم  برنامج The Shiggy Show الكوميدي أكثر المعجبين بها، لدرجة أنه أطلق تحدياً على موقع Instagram، لمن يقوم بالرقص على أنغامها كما فعل هو.

#Mood : KEKE Do You Love Me ? 😂😂😂 @champagnepapi #DoTheShiggy #InMyFeelings

A post shared by Shoker🃏 (@theshiggyshow) on

وهكذا بدأت القصة، وانتشر التحدي بشكل كبير على الشبكات الاجتماعية. وبعد النجاح الكبير الذي حققته الأغنية، وخاصة أنها تصدرت قائمة Billboard لأفضل 100 أغنية، حرص دريك على مقابلة المقدم الكوميدي Shiggy.

انتشار التحدي هذا وصل للكثير من المشاهير الذين شاركوا به، من بينهم سيرا وويل سميث، إلا أنه كاد أن يودي بحياة الأخير.

لكن اللاعب البرازيلي مارسيلو قرر أن يشارك في التحدي مع أولاده، ولكن بطريقته الخاصة، التي كانت الأفضل بالطبع، حيث ركن مارسيلو سيارته على جانب الطريق، ثم نزل وأولاده وبدأوا بأداء الرقصة على الرصيف.

المجنون مارسيلو مع عائلته 😆

Geplaatst door ‎نادي القرن ريال مدريد‎ op Woensdag 18 juli 2018

ثم بدأ التحدي ينتشر كالنار في الهشيم حتى في الدول العربية.


اقرأ أيضاً:

لم يسبقه إليها أحد.. باسم يوسف يؤدي تحدي «رقصة كيكي» بطريقة مختلفة كلياً (فيديو)

سمعت بـ»كيكي» بالطبع، وشاهدت جنون الرقص خارج السيارة يجتاح الشبكات الاجتماعية.. هذه قصتها، وهذا ما حصل للبعض خلال التحدي(فيديو)

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
الجزاء من جنس العمل.. بماذا حكم القاضي على هؤلاء الشباب الذين أدوا رقصة "كيكي" بجوار أحد القطارات؟