تعاني منها كثيراً؟ تخلَّص من قرص البعوض بهذه الحلول الخمسة المسالمة

عربي بوست
تم النشر: 2018/08/01 الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/08/01 الساعة 13:40 بتوقيت غرينتش

تراك جالساً على الشرفة أو في الحديقة، تشم من بعيد رائحة عرقك فتبدأ طلعتها الاستكشافية. تحوم أول مرة فتكوّن فكرة عن الأماكن المكشوفة، ثم تشنّ حشرات البعوض هجمتها على تلك البقعة الصغيرة من الجلد. تدخل إبرتها وتبدأ بمص دمك.

لا نتحدث عن فيلم رعب لمصّاصي الدماء، ولكن عن تلك الحشرات الصغيرة التي تذكرنا في كل مرة نجلس خارج حيطان المنزل لنستمتع بالصيف، فتعتبر ذلك اعتداء على سيادة مجالها الجوي، وعليك أن تدفع الثمن وترويها بدمائك!

وبينما تقطع المنتجات الفاخرة وعوداً كبيرةً بالقضاء على البعوض، يربط الخبراء عادةً هذه الحلول بجودة التسويق.

ولكن قبل أن تشتروا مبيدات الحشرات، بشتى أنواعها، جرِّبوا إحدى هذه الوسائل الخمس الخالية من الكيماويات أولاً، وفق ما ذكره موقع PureWow الأميركي:

الألوان الفاتحة لا تجذبها.. لذا أجّل صيحات الموضة لموسم آخر

أهم وقتين لغذاء تلك الجنود الصغيرة المعادية لكل ما هو بشري، هما الشروق والغروب، لكن لا تعزل نفسك بالداخل أو تنهزم أمامها.

تبرز الألوان الداكنة أمام أعين البعوض أثناء بحثها عن مصادر الغذاء، لكن تبدو الألوان الفاتحة أقل جاذبية لها، لأنها تبحث عن درجاتِ ألوانٍ مناقضةٍ لخط الأفق. لذا لديك الآن سبب وجيه لارتداء الأبيض في الصيف وتأجيل صيحات ألوان الموضة لوقت آخر من السنة.

دلِّل نفسَك باللافندر أو الخزامى.. فرائحة جسمك مغرية أكثر لها

يؤدِّي هذا النبات العَطِر مهمةً ثلاثيةً بالوقاية ضد البعوض والعثِّ والذباب. ازرعه في أنحاء حديقتك ليَعلَق عبيره في الجو. لكن أفضل فائدةٍ وقائيةٍ هي أن تُدلِّك بشرتك به، أو أن تستخدم زيت اللافندر العطري بدلاً من مبيد الحشرات. يعمل أيضاً على تغطية روائح الجسم الطبيعية، وهي ما تجذب تلك الحشرات في المقام الأول.

ضع مناشف مُعَطَّرة في جيبك.. مفيدة على أكثر من صعيد

إذا لم يكن لديك زيت عطري، ولا حديقة مليئة بالورود، فيمكن تطبيق نفس الفكرة باستعمال المناشف المعطرة التقليدية، أو تلك التي يتم استخدامها عند تنشيف الملابس. فأي رائحةٍ قويةٍ ستبعد عنكم البعوض.

وإلا.. عليك بالثوم

زيت الثوم، الذي تفرزه المسام بعد تناول الثوم، يلعب دوراً حاجزاً، ويعد جهازاً دفاعياً طارداً بين روائح البشرة والبعوض. لكن توخوا الحذر في هذا، فقد يؤدي إلى انفضاض الأصدقاء والعائلة من حولك أيضاً.

وأخيراً لا تخش من استعمال سلاح الهواء

الماء الساكن يجذب البعوض، لكن هل تعرف أنَّ الرياح تبعده؟ فحتى أخف النسمات تُصَعِّب الطيران على البعوض. لكن إذا لم يكن من ضمن خياراتك انتظار ليلةٍ نسيميةٍ لأجل الطهو في الخارج، فجرِّب تشغيل مروحة في الحديقة. وجِّه سلاح الهواء إلى أسفل، بما أنَّ هذه الحشرات تطير على ارتفاع منخفض، واستمتع بنشوة الانتصار.

من الجدير ذكره أن الطبيعة مليئة بالنباتات الطاردة للذباب والحشرات بعبقها وأوراقها الجميلة، وبطريقة تحفظ كرامة الإنسان من الصفعات العشوائية. يكفي الاستثمار في هذه النباتات المنزلية وتوزيعها على النوافذ والشرفات، للتخلص من أزيز الذباب وطنين البعوض حتى موعد آخر.


إقرأ أيضاً..

لتأخير ظهور التجاعيد.. هناك نصائح بسيطة قد تجدها غريبة: تناول الدهون وضع عطرك بطريقة صحيحة

"ربطة العنق": ليست مجرّد قطعة إكسسوار رجالية.. هكذا تختارها وترتديها بشكل أنيق

القهوة ليست مجرّد شراب دافئ.. العلماء يعتبرونها "مخدراً" يسبب الإدمان!