طلب من شقيقته ثمن حذاء للجري ليشتريه قبل عام.. اليوم، العداء الإندونيسي محمد زهري يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم!

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/15 الساعة 10:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/26 الساعة 20:16 بتوقيت غرينتش
Athletics - 2018 IAAF World U20 Championships – men's 100 meters – Tampere, Finland – July 11, 2018. Lalu Muhammad Zohri of Indonesia celebrates his victory. Lehtikuva/Kalle Parkkinen via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. NO THIRD PARTY SALES. NOT FOR USE BY REUTERS THIRD PARTY DISTRIBUTORS. FINLAND OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN FINLAND.

يحتفل الإندونيسيون بعد أن تمكّن رياضي من جزيرة لومبوك، استطاع بالكاد تحمّل تكلفة شراء حذاء للجري في العام الماضي، من التغلب على الصعاب ليفوز بالمركز الأول في بطولة العالم للعدو تحت 20 سنة عن فئة 100 متر.

ففي انتصار غير متوقع، فاز لالو محمد زهري، البالغ من العمر 18 عاماً، بالمركز الأول في بطولة العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لألعاب القوى للرجال تحت 20 سنة عن فئة 100 متر في مدينة تامبيري في فنلندا مساء الأربعاء، وفق ما ذكرت صحيفة The Guardian البريطانية.

وفي مضمار السباق، من مسار الجري الثامن، فاز زهري بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لسباق 100 متر للشباب بزمن قدره 10.18 ثانية، وهو ما يُعد أفضل رقم قياسي شخصي له، ورقماً قياسياً على المستوى الوطني للشباب، ملحقاً الهزيمة بالأميركيين أنتوني شوارتز وإيريك هاريسون، اللذين أنهيا السباق في زمن قدره 10.22 ثانية.

وقد أدى فوزه، وهو أول مرة يفوز فيها إندونيسي بأية ميداليات في البطولة، إلى إثارة مشاعر الفرح والابتهاج في جميع أنحاء البلاد.

وقد انهالت رسائل التهنئة، وجذبت أصول زهري المتواضعة الانتباه.

ونشأ زهري في قرية صغيرة بجزيرة لومبوك الشرقية، حيث عاش في منزل صغير مصنوع من الخشب والخيزران.

ولم يكن من السهل تحمّل تكلفة شراء حذاء، فقد قالت شقيقته الكبرى إن زهري طلب منها مبلغ 400 ألف روبية (ما يعادل 27 دولاراً) لشراء حذاء للجري.

وصرّحت شقيقته بايق فاضلة في حوار مع موقع kompas.com: "لقد طلب مني المال لشراء حذاء جديد قبل الذهاب إلى مدينة جاكرتا لمواصلة المنافسة في الخارج. لم أتمكّن من إعطائه إلا ما كنت أمتلك. أنا فخورة للغاية به، فهو لم يطلب أبداً ما لا أستطيع تحمّله".

وأردفت فاضلة قائلةً إن شقيقها هو الأصغر من بين أربعة أشقاء، وغالباً ما تدرب حافي القدمين.

وقال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو إن زهري جعل البلاد تشعر بالفخر، وأمر اثنين من وزراء الحكومة بالترتيب لتجديد منزله.

كل من والدي زهري متوفيان، لكن المشاهد العاطفية التي بثت من قريته أظهرت أن الأقارب والجيران كانوا يتجمعون حول جهاز لوحي لمشاهدة السباق.

ووسط هتافات صاخبة، أجهشت إحدى المشاهدات بالبكاء وغطت وجهها في حجابها.

شكر زهري في مقطع فيديو نُشر على موقع تويتر، الرئيس وزملاءه الإندونيسيين على دعمهم وصلواتهم.

وفي وقت سابق من هذا العام، فاز زهري بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر في البطولة الآسيوية لألعاب القوى للناشئين التي أقيمت في اليابان بزمن قدره 10.27 ثانية.

ويستعد الآن لدورة الألعاب الآسيوية، المقرر افتتاحها في جاكرتا في 18 أغسطس/آب القادم.


إقرأ أيضاً..

بعد أقل من شهر على زواجهما.. الممثل وليد فواز يعلن انفصاله عن الممثلة مي سليم وهما في شهر العسل! (صورة)

وصلته صور وفيديوهات لها مع مغنية أخرى.. المغني جيجلي يرفع دعوى للمحكمة لأخذ حضانة ابنه من طليقته بسبب ما شاهده!

حتى وهو يدافع عنها، مازحها كعادته.. عادل إمام لفيفي عبده: "لو كنت لاعب كرة وأنتِ في المدرّجات لازم أبصّ عليكِ" (فيديو)