بيل غيتس صادق ولكن إمضاء زوكربيرغ قصته مختلفة.. توقيعات المشاهير تخبرنا بجوانبهم الخفية!
الأحد, 21 أكتوبر 2018

بيل غيتس صادق ولكن إمضاء زوكربيرغ قصته مختلفة.. توقيعات المشاهير تخبرنا بجوانبهم الخفية!

عربي بوست، ترجمة

في الأغلب إننا لا نعرف شخصيات المشاهير على حقيقتها، بل يصلنا ما يريدون أن نعرفه، أو على الأقل ما يتسرب للإعلام، ولذا فإن هناك طريقة أخرى قد تخبرنا ببعض الجوانب الخفية من هذه الشخصيات، على الرغم من أن الطريقة ذاتها مثيرة للجدل.

فإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن شخصية بيل غيتس وجيف بيزوس ومارك زوكربيرغ وغيرهم من المشاهير في مجال التكنولوجيا، فإن اثنين من الخبراء في علم الجرافولوجي، أو ما يعرف بدراسة الخط، قاما بتحليل توقيع بعض أهم رواد رجال الأعمال، الذين يعمل الكثير منهم في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مسلطين الضوء على ما يمكن أن تكشفه تواقيعهم عن شخصياتهم.

ووفقاً لمن يصفون بالخبراء في دراسة الخط، يمكن للتوقيع البسيط أن يخبرنا الكثير عن شخص ما، بدءاً من السمات المتأصلة في شخصيته وصولاً إلى حالته العاطفية أو أسلوبه القيادي، حسب ما ورد في تقرير لمجلة ticbeat الإسبانية.

علم غير معترف به.. وهذا ما اكتشفه الخبراء عندما قاموا بتحليل توقيعات أكثر رجال الأعمال نجاحاً

قام كاثي ماكنايت وإيلين شارال، بتحليل توقيعات بعض رجال الأعمال الأكثر نجاحاً في العالم، على غرار بيل غيتس وجيف بيزوس ومارك زوكربيرغ.

في البداية، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن هذا العلم ليس علماً صحيحاً، حيث يشكك الكثيرون نوعاً ما في هذا النوع من التحاليل. ولكن ستكون معرفة ما يكشفه هذا العلم الزائف عن شخصية كبار رجال الأعمال الذين يختبئون خلف الشبكات الاجتماعية والمنصات والأجهزة التي نستخدمها يومياً، أمراً مثيراً للفضول.

إليك نتائج التحليل الذي قاما به:

Tim Cook المدير التنفيذي لشركة Apple: الاستدارة تكشف عن تحفظه

لا يمنح ثقته سوى لعدد قليل من الأشخاص، هكذا وصفه محلل الخط شارال بعد أن لاحظ الأشكال المستديرة في توقيع تيم كوك، التي قال إنها تدل على أنه شخص متحفظ إلى حد ما.

وقد اعتاد كوك على استخدام الحروف من الحجم الكبير وبشكل عريض، مما يعكس المستوى العالي من الثقة بالنفس والطموح الذي يتحلى به. كما يمكن أن نلاحظ أنه شخص يتمتع بعزيمة قوية، وهو ما تعكسه القمم المنحنية في نهاية كل حرف من توقيعه.

Warren Buffett المدير التنفيذي لشركة Berkshire Hathaway: ميل حروفه يظهر انفتاحه ولكن أيضاً تهوره

يتميز توقيع وارن بافيت بحروف مائلة إلى اليمين، وحسب المحلل كاثي ماكنايت، يكشف توقيع خبير الاستثمارات بافيت أنه شخص منفتح ومقرب جداً من العائلة والأصدقاء، ولكنه شخص مندفع ومتهور. ويدل الاتجاه الذي يميل نحوه حرف «W» على أنه شخص مسؤول، وعادة ما يتصور النتيجة النهائية للأشياء ويصل إليها.

Jeff Bezos المدير التنفيذي لشركة Amazon: الزاوية 45 درجة تشير لتفاؤله وطموحه

يكشف الانحناء اليساري من اسمه الأول في التوقيع أن بيزوس هو شخص يحتاج إلى الوقت للتفكير من وقت لآخر.

وتشير زاوية 45 درجة في اسمه «Bezos» إلى حقيقة أن هذا الشخص لا يرى سوى الحلول وليس المشاكل. ويرى المحلل شارال أن اتجاه التوقيع نحو الأسفل يشير إلى الصفات التفاؤلية التي تميز شخصية بيزوس فضلاً عن طموحاته لتحقيق أقصى أهدافه.

Bill Gates المؤسس المشارك لشركة Microsoft: دقة الـ»t» تكشف عن عزيمته وصدقه يظهر من التوقيع برمته

 

تشير دقة حرف «t» في توقيعه إلى أن بيل غيتس شخص يتمتع بعزيمة قوية، بحسب ماكنايت.

وينطبق الشيء نفسه على حرف «l»، إذ تعكس قوة خطه أنه شخص واقعي جداً. وقد يعد المنحنى الموجود في قمة حرف «t» دليلاً على أن بيل شخص معرض دائما للانتقاد.

ومن اللافت للانتباه أن توقيعه كان واضحاً، مما يعكس أنه شخص صادق جداً، وهو ما أكده المحلل شارال. كما يعتبر المحلل في الجرافولوجي أن حقيقة وضعه لخط في أعلى حرف «t» يعد خير دليل على أن بيل غالباً ما له أهداف يرغب في تحقيقها.

Oprah Winfrey المذيعة الأميركية الشهيرة: شغفها من النقاش يظهره حرفان

يحتوي توقيع أوبرا في بداية الكلمات التي تشكله على حروف ديناميكية، مما يعني أنها تثق في نفسها، كما تقدر ذاتها.

وأوضح الخبير شارال أن حرف «r» يكشف عن امتلاك مقدمة التلفزيون الأميركي تصورات ذهنية محددة للغاية. ويمكن أيضاً أن نلاحظ في توقيع وينفري شغفها بمناقشة أفكارها ومشاركتها مع الآخرين، ويتجلى ذلك من خلال تحليل كتابة الحرف «p» والفتحة في الجزء العلوي من الحرف «a».

Jamie Dimon الرئيس التنفيذي لبنك JPMorgan Chase: ارتفاع الحروف يشير لشيء إيجابي يحسد عليه

تفاجأ المحلل ماكنايت من ارتفاع أوائل حروف توقيع جيمي ديمون، وتجسد هذه الكتابة أن المسؤول يحترم ذاته بشكل يحسد عليه.

في نفس الوقت، تكشف سرعة توقيع ديمون عن سرعة الحركة العقلية التي يتميز بها، ويؤكد هذا الجانب غياب النقطة في حرف «i». وقد لاحظ شارال أن هذا المؤشر يحيل على أن الرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورجان تشايس له سريع البديهة، ويسعى دائماً إلى القيام بمهامه في أقرب وقت ممكن.

Mark Zuckerberg الرئيس التنفيذي لـشركة Facebook: حرف الـ»m» يشير لصبره ورفضه لسلطة الآخرين

الطرف المستدير لحرف «m» يشير إلى أن زوكربيرغ شخصية صبورة ومنهجية، كما أنه يعير الاهتمام الكامل لما يقوم به.

وأورد شارال أن الانحناء في الجزء السفلي لحرف «m» يشير إلى أن رجل الأعمال الشاب صاحب رؤية وحالم. أما حرف «k» الذي يظهر بين الحروف فيشير إلى أن مارك جريء ويحب التحدي، كما أن السلطة الوحيدة التي يقبلها هي ذاته لا غير. ويرى ماكنايت أن مارك زوكربرغ شخصية كتومة وتميل إلى السرية بشكل كبير.

Michael Bloomberg الرئيس التنفيذي لشركة Bloomberg LP: الالتصاق يكشف عن المنطقية

تكشف سرعة التوقيع مرة أخرى عن خفة الحركة والفطنة. أما التصاق الحروف ببعضها البعض فيشير إلى أن ميكائيل بلومبرغ منطقي للغاية وولديه قدرة عالية على حل المشاكل. علاوة على ذلك، يكشف حرف «l» في كلمة ‘Michael’ الواردة في التوقيع عن التزام وعزيمة الملياردير.

Richard Branson مؤسس Virgin Group القابضة: التوقيع العمودي يشير إلى الهدوء وأمور أخرى مهمة للنجاح

يملك برانسون توقيعاً عمودياً، يشير إلى قدرته على الحفاظ على هدوئه تحت الضغط وتفكيره الموضوعي والعقلاني. وتشير الحروف الكبيرة والعالية إلى ثقته في نفسه وتقديره العالي لذاته. أما الانحناء في حرف «h» فيبين أن برانسون له خيال واسع.

وتؤشر الحروف الكبيرة في أول الحروف التي تختلف بشكل كامل عن باقي الحروف الأخرى إلى أن مؤسس مجموعة شركات Version العاملة في مجالات متعددة يملك قدرة عالية على التركيز.

Indra Nooyi الرئيسة التنفيذية لشركة PepsiCo: الخط تحت الاسم يشير للثقة وارتفاع الحرف الأول يظهر حقيقة أهدافها

يبدو أن نويي تثق بشكل كبير في نفسها، وهو ما يؤكده الخط المرسوم تحت اسمها. ويبين ارتفاع الحرف الأول في التوقيع مع اتخاذه شكل الصنارة أن لهذه السيدة رغبة عالية في تحقيق أهدافها. أما النقطة في آخر التوقيع، فتكشف عن خصال الحزم والالتزام التي تتميز بها، في حين تشير النقطتان في الأسفل إلى حدس نويي العالي.

ويعبر الرسم المستقيم لحرف «y» عن أن نويي تجيد العمل أفضل بشكل فردي، وأنا لها قدرات قيادية. في نفس الوقت، وأشار ماكنايت إلى أن اتحاد الاسم واللقب في توقيع نويي يكشف عن أهمية العائلة بالنسبة لها.

Larry Page  المؤسس المشارك لشركة Google والرئيس التنفيذي لشركة Alphabet: جزء من حرف واحد فقط يعبر عن حبه للاختراع

توقيع لاري بايج واضح ومقروء، مما يشير إلى أنه شخص ودود ومنفتح. وأوضح شارال أن كتابة حرف «y» بشكل منحني يحيل على أن لاري بايج انتقائي للغاية عند اختيار أصدقائه.

أما الجانب العلوي في حرف «r» فيؤشر إلى أن المؤسس المشارك لشركة جوجل يحب الاختراع وأنه عامل بارع.

والآن، قارن هذه النتائج بإمضائك الشخصي لتحدد أيهم أقرب إليك في الصفات وشكل التوقيعات.

 

 

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
أغراض منزل ستيف جوبز التاريخية ستعرض للبيع وبأسعار زهيدة! شاهد ما سيشتريه محبو عملاق آبل
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
بيل غيتس صادق ولكن إمضاء زوكربيرغ قصته مختلفة.. توقيعات المشاهير تخبرنا بجوانبهم الخفية!