ابنة العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله تخرج على العادات وتظهر على غلاف مجلة  VOGUE دعماً لـ”تغييرات” محمد بن سلمان

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/31 الساعة 13:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/31 الساعة 13:42 بتوقيت غرينتش

على غلاف مجلة الموضة الفرنسية Vogue، ظهرت الأميرة هيفاء بنت عبدالله، ابنة ملك السعودية الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، في عدة صور وبأزياء مختلفة.

ولأول مرة، تظهر أميرة من الأسرة السعودية الحاكمة على غلاف مجلة بملابس عصرية وليست تقليدية، وهي جالسة خلف مقود السيارة.

جلسة التصوير هذه قام بها مصوّر الأزياء العالمي بوو جورج، الأيرلندي الشهير، المعروف بتصويره نجوم ومشاهير عالميين، بما فيهن عارضتا الأزياء الأميركية بيلا حديد وجيجي حديد، وفيكتوريا بيكهام وكيم كارداشيان وغيرهن.

وعلى هامش هذه الجلسة، قالت الأميرة السعودية -التي ظهرت في إحدى الصور بقبعة كلاسيكية متناسقة مع الفستان الذي ارتدته في صحراء جدة- "بعض المحافظين في بلدنا يخشون التغيير. وبالنسبة لكثيرين، هذا كل ما يعرفون، وأنا عن نفسي أؤيد هذه التغييرات بكل حماس"، في إشارة إلى التغييرات التي ينفذها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

الأميرة أضافت أنه من  السهل التعليق على مجتمعات الشعوب الأخرى والاعتقاد بأن مجتمعك هو الأفضل. لكن يجب أن يتذكر العالم الغربي أن كل بلد فريد وله خصوصياته".

واعتبرت أن في بلادها "نقاط قوة ونقاط ضعف، ولكنها دوماً ثقافتنا، ومن الأفضل محاولة فهمها بدلاً من الحكم عليها وانتقادها".

ولم تكن الأميرة وحدها في جلسة التصوير التي تقدّمها المجلة الفرنسية في عددها المقبل، في يونيو/حزيران.

فهناك أيضاً سيدات سعوديات أخريات، مثل منال الشريف، التي كان لها "دور حاسم في حركة حقوق المرأة في المنطقة"، كما تصفها المجلة.

ويضم العدد أيضاً لاعبة كرة القدم سجى كمال، التي تسعى لإشراك أول فريق كرة قدم للنساء على الإطلاق في المملكة في منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي يقيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتظهر في هذا العدد أيضاً كل من الممثلة عهد كامل، أول نجمة سعودية تظهر في مسلسلٍ لشبكة نتفليكس، وفاطمة باعشن، أول امرأة متحدثة باسم السفارة السعودية في واشنطن، وشانينا شايك، عارضة الأزياء التي تعود أصولها إلى السعودية، والتي شاركت في عروض كلٍّ من توم فورد وستيلا مكارتني.

وتتناول مقالات العدد الجديد من فوغ عدداً من المصممات السعوديات مثل: دانة بو أحمد، والجوهرة (سديم) عبدالعزيز الشهيل، وأروى البنوي، ونورة آل الشيخ، وليلى موسى.

ورفعت السلطات، مطلع العام 2018 حظراً كان مفروضاً على قيادة المرأة للسيارة في المملكة منذ عقود، ليسمح لها بذلك في الـ24 من يونيو/حزيران المقبل، وذلك ضمن خطة الإصلاح التي يقودها بن سلمان.

علامات:
تحميل المزيد