بيل غيتس يقرأ.. إمينيم يطفئ الأضواء.. وأوباما يشاهد The Daily Show.. ما يفعله الـ 13 الأنجح في العالم قبل النوم

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/08 الساعة 07:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/08 الساعة 07:14 بتوقيت غرينتش
Barack Obama / Eminem

قد يكون من الصعب أن تجد وقتاً في اليوم لإنجاز كل شيء، فأحياناً يبدو إتمام كلِّ شيءٍ في 24 ساعةً أمراً مستحيلاً!

لكن يبقى النوم هو الشيء الوحيد الذي قد نلجأ أحياناً إلى ترك كل شيء لأجله!

مجلة Money – التابعة لمجلة Time الأميركية -، سلطت الضوء على دراسة أجرتها مؤسسة Sleep Foundation الأميركية المختصة بالصحة العامة، والتي كشفت بدورها أنَّ الأشخاص البالغين يحتاجون إلى النوم من 7 إلى 9 ساعات تقريباً كلَّ ليلة. بينما ذكرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية إنَّ عدم نيل قِسط كاف من النوم قد يكون ذلك ضارَّاً فعلاً بالصحة. ومع ذلك، فما زال الكثيرون منَّا يظنُّون أنَّه لا بأس في السهر الطويل ثم الاستيقاظ في وقتٍ مبكر للغاية.

ويضع بعض الناس الأنجح في العالم نجاحاتهم جانباً ليناموا بضع ساعاتٍ ليلاً؛ فالرئيس الأميركي دونالد ترمب – على سبيل المثال -، يقضي 4 ساعاتٍ فقط في السرير. إلا أن آخرين ينتهجون نظاماً قبل النوم أقرب قليلاً إلى الطبيعي.

مجلة Money بحثت في عادات ما قبل النوم لبعض أنجح الناس في العالم، لتعرف ما الذي يمكن أن نُحدثه من تغييراتٍ في عاداتنا.

ونستعرض هنا ما يفعله هؤلاء الأشخاص الـ 13 الأنجح في العالم قبل أن يخلدوا إلى النوم.

  1. بيل غيتس يقرأ لمدة ساعة

دائماً ما يُخصِّص مؤسس ميكروسوفت وقتاً للقراءة قبل أن يذهب إلى السرير. إذ صرح لصحيفة The Seattle Times الأميركية أنَّه يقرأ لساعةٍ مهما كان الوقت متأخراً. ويحرص على أن يُنهي كتاباً كلَّ أسبوع، ولديه أيضاً قائمةٌ بالكتب التي يعتقد أنَّه ينبغي لكلِّ شخصٍ أن يقرأها.

  1. شيرل ساندربرغ تغلق هاتفها

تُفضل كبيرة مسؤولي التشغيل في شركة فيسبوك أن تنفصل عن الواقع قبل الذهاب إلى السرير. إذ صرَّحت لموقع USA Today بأنَّها تُغلق هاتفها قبل النوم، فلا تنزعج أثناء الليل، ولكن من "المؤلم" فعل ذلك.

  1. آريانا هافينغتون تأخذ حماماً ساخناً

المؤسسة الشريكة لمجموعة "هاف بوست" الإعلامية ورئيسة التحرير السابقة للموقع، قررت اتباع نظامٍ صارمٍ للنوم عقب سقوطها فاقدةً الوعي في مكتبها بسبب الإنهاك الشديد، ما أدى إلى إصابتها بكسرٍ في العظم الوجني. وصرَّحت لشبكة CNBC الأميركية بأنَّها تنام ليلاً من 7 إلى 9 ساعاتٍ تقريباً بإغلاق كافة أجهزتها الإلكترونية وأخذ حمامٍ دافئ ثم قراءة كتاب.

  1. أوبرا وينفري تتأمل

ما زالت سيدة الأعمال والممثلة والمنتجة ومقدمة البرامج الحوارية أوبرا وينفري تجد وقتاً للتأمُّل مرتين يومياً: إحداهما قبل الذهاب إلى السرير، حتى أن لديها تطبيق تأمُّلٍ خاصٍ بها.

  1. مايكل فيلبس يتسلق إلى غرفةٍ شاهقة الارتفاع

عندما يتمرن مايكل فيلبس السبَّاح الأميركي، ينام في بيئةٍ تشبه غرفة النوم على ارتفاعٍ  شاهق، وفقاً لما ذكره موقع The Baltimore Sun. فتقليل كمية الأكسجين المتاحة يُجبر جسمه على بذل مجهودٍ أكبر لإمداد عضلاته بالأكسجين.

  1. غوينيث بالترو عادةً ما تُدلِّك رأسها وقدميها

قالت الممثلة ومؤسِّسة موقع Goop المتخصص في نمط الحياة إنَّها تُولِي أمر الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم ليلاً اهتماماً كبيراً يشبه اهتمامها بالطعام الصحي والأنشطة الصحية. إذ ذكرت مجلة Hello إنَّ غوينيث تصوم من الثامنة مساءً حتى إفطار اليوم التالي في الثامنة صباحاً، وتوصي بتدليك القدمين أو الرأس للتحرر من الضغوط قبل الذهاب إلى السرير.

  1. إيلون ماسك يتوقف تماماً عن تناول الكافيين

ليبقى إيلون ماسك متيقظاً لمسؤولياته بصفته مديراً تنفيذياً لشركتي SpaceX و Tesla، كان معتاداً شرب ثماني عبواتٍ من مشروب الكوكاكولا قليلة السكر وفنجاني قهوة يومياً، وهي كميةٌ كبيرةٌ من الكافيين. إذا قال لأحد رواد قسم الأسئلة بموقع Reddit في عام 2015 إنَّ ذلك يجعله متيقظاً أكثر من اللازم، لذا يمتنع حالياً عن الكافيين تماماً قبل موعد نومه بستِّ ساعات، ويراقب نومه كذلك باستخدام هاتفه.

  1. باراك أوباما يشاهد برنامج The Daily Show

عندما كان الرئيس الـ 44 للولايات المتحدة في البيت الأبيض، لم يكن لديه وقتٌ لتطبيق نظام نومٍ صحي، وكان عادةً ما يسهر حتى وقتٍ متأخر من الليل، ومع ذلك فقد صرح لموقع Rolling Stone بأنَّه عندما كان يحصل على فرصة، كان يسترخي حاملاً كتاباً جيداً، ويأخذ ابنتيه إلى سريريهما، ثم يشاهد حلقةً من برنامج The Daily Show.

  1. ميشيل أوباما يصحبها زوجها إلى النوم أيضاً

كان الرئيس الأميركي أوباما يصحب زوجته إلى النوم أيضاً. وصرحت ميشيل أوباما لمجلة People أنَّها عادةً ما تذهب إلى النوم قبل أوباما عند العاشرة مساءً.

وقالت، "يأتي (باراك) ويطفئ الأنوار ويمنحني قبلةً، ثم نتحدث معاً". يقول لسان حاله: 'هل أنتِ جاهزةٌ للنوم؟'، ولسان حالي يقول: 'نعم'".

  1. ستيفن كينغ يغسل يديه

لدى كاتب روايات الرعب والخيال العلمي بعض العادات الغريبة قبل النوم، إذ ذكر في روايته Haunted Heart: The Life and Times of Stephen King أنَّه ينتهج النظام ذاته كل ليلة قائلاً: "أغسل أسناني، وأغسل يديَّ. لماذا يجب أن يغسل كل شخصٍ يديه قبل الذهاب إلى السرير؟ لا أعرف". وقال أيضاً إنَّ الوسادات يجب أن تُرتَّب بترتيبٍ معين.

  1. ماريا كاري تحيط نفسها بأجهزة ترطيب الجو

قالت ماريا كاري المغنية الأميركية لمجلة Interview إنَّها تنام "15 ساعة لتتمكن من الغناء بالطريقة التي تريدها". ولفعل ذلك، تمتلك أجهزةً لترطيب الجو في غرفة نومها تضيف رذاذ الماء إلى الهواء الجاف. يُزعَم أنَّ هذه الأجهزة جيدةٌ لحماية الحلق من الالتهاب. وقالت ماريا: "في الأساس، يُشبه ذلك النوم في غرفةٍ يملؤها البخار".

  1. كينيث تشينولت يُعِدُّ قائمةً بأعمال اليوم التالي

يُعِدُّ المدير التنفيذي لشركة American Express ورئيسها قائمةً بأعمال اليوم التالي، وفقاً لما ذكرته مجلة Fast Company. فقبل الذهاب إلى السرير يُدوِّن تشينولت ثلاثة أشياءٍ يرغب في إنجازها في اليوم التالي.

  1. Eminem يغلق كافة الأضواء

ذكرت صحيفة The Sun البريطانية في عام 2012 أنَّ مغني الراب الأميركي إمينم Eminem غطَّى نوافذ غرفته بالفندق برقائق القصدير ليمنع دخول الضوء إلى غرفته. وقال مصدرٌ للصحيفة آنذاك، "الضوضاء والظلام يمنحان إمينم أفضل نومٍ ليلي، إنَّه يستخدم هذه الطريقة وكأنه يتنقَّل بها دائماً عبر الزمن".

 

علامات:
تحميل المزيد