المدينة الإيرانية الفاخرة التي يقع بحبها مشاهير خليجيون.. ينسون فيها خلافات السياسة، ويشترون فيها المنازل
الأحد, 23 سبتمبر 2018

المدينة الإيرانية الفاخرة التي يقع بحبها مشاهير خليجيون.. ينسون فيها خلافات السياسة، ويشترون فيها المنازل

إذا كنت تخطط لعطلة صيفية رائعة فإن إيران قد تكون وجهة مناسبة بعياداً عن الوضع السياسي. وإذا كنت تريد أن ترى بيفرلى هيلز أو سويسرا في قلب إيران، فلابد أن تزور مدينة لافاسان شرق العاصمة الإيرانية.

مدنية لافاسان تبعد عن طهران حوالي 30 دقيقة، مدينة هادئة تماماً مليئة بالحدائق والجبال والمنازل الأنيقة والهواء النظيف، بجانب أنها من ضمن المدن الأكثر أمناً بحسب علي مرادي، عمدة لافاسان.

مدينة الأثرياء والمشاهير

تعرف لافاسان في إيران بأنها مدينة للأثرياء فقط، فتكلفة شراء منزل بها عالية جداً، إذ تميل الأسر الإيرانية الثرية للعيش بعيداً عن زحام وتلوث العاصمة.

في داخل المدينة يوجد ما يسمى بـ»حي المشاهير»، بمجرد أن تصل إليه سيلفت انتباهك شكل الفيلات الكبيرة بأبوابها وأسوارها العالية غريبة الشكل. في ذلك الحي يفضل مشاهير إيران ولاعبو كرة القدم السكن نظراً للخصوصية العالية التي يتمتعون بها هناك.

مشاهير من الخليج

حسين أميري الذي يمتلك شركة تسويق عقاري في مدينة لافاسان،  قال لـ»عربى بوست»، إنه على مدار 10 سنوات قام ببيع العديد من المنازل لمشاهير إيرانيين وعرب أيضاً.

وأضاف «منذ عامين زارنا لاعب منتخب الإمارات السابق عدنان الطلياني، وأحب المدينة كثيراً واشترى منزلاً كبيراً، يأتي ليقضي عطلته كل صيف هنا».

وليس عدنان الطلياني فقط من وقع في حب لافاسان، فالإعلامية الكويتية حليمة بولند تمتلك منزلاً هناك. وذكر أميري أيضاً أن الممثلة الكويتية المشهورة سعاد عبدالله تزور لافاسان كل فترة.

حيثما تسير في لافاسان ستجد الحدائق في كل اتجاه، فالسكان المحليون لتلك المدينة هم من أمهر العاملين في مجال البستنة، ويبلغ عدد أنواع النباتات والزهور المختلفة في لافاسان 92 نوعاً. وتمتلك المدينة 800 ألف متر مربع من المساحات الخضراء.

تسلق الجبال

وإذا كنت من محبي رياضة تسلق الجبال ففي قرية أفجيه الملاصقة، ستتمتع بتجربة رائعة. تلك القرية التي يبلغ عمرها 400 سنة، وكانت بنيت في عهد الأسرة الصفوية (إحدى الأسر التي حكمت إيران قبل قيام الجمهورية).

هناك ستجد العديد من الجبال الشاهقة التي تطل على الخليج العربي، ومن أعلى نقطة في تلك القرية تستطيع أن ترى مدينة لافاسان بالكامل وأجزاء من العاصمة طهران.

تتميز جبال قرية أفجيه أيضاً بالأعشاب الطبية المختلفة والنادرة، فأغلب السياح الأجانب والعرب يأتون إلى تلك القرية لشراء الأنواع العديدة من الأعشاب.

سياحة التجميل

نيما سليماني هو طبيب تجميل يمتلك مركزاً تجميلياً فى مدينة لافاسان، يقول لـ «عربي بوست»، إن أغلب المشاهير سواء من إيران أو خارجها يفضلون أطباء التجميل الإيرانيين نظراً لمهارتهم في هذا المجال.

وأضاف «لكن المشاهير يفضلون الاسترخاء وإجراء عمليات تجميلية بسيطة في نفس الوقت، لذلك فإن مدينة لافاسان تكون الاختيار الأمثل لهم».

وقال سليماني إن الممثلة الإيرانية الشهيرة ليلى حاتمي، بطلة فيلم انفصال نادر وسمين، هي واحدة من أهم زبائنه، وتمتلك أيضاً منزلاً على أحد الجبال في المدينة.

ليلاً تتحول لافاسان إلى مدينة الأضواء، فالمدينة بأكملها تصبح مليئة بالأضواء المبهرة بجانب عدد كبير من المقاهي والمطاعم التي تقدم الطعام الإيراني والإيطالي والفرنسي، وهناك مطاعم خاصة للنباتيين.

يوجد بالمدينة مراكز تسوق كبيرة تبيع أغلب الماركات العالمية.

 

اقتراح تصحيح
شيماء محمد (طهران)، عربي بوست
7 أيام في طرابزون مقابل 1500 دولار.. دليلك السياحي الشامل لـ "لؤلؤة البحر الأسود"
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
المدينة الإيرانية الفاخرة التي يقع بحبها مشاهير خليجيون.. ينسون فيها خلافات السياسة، ويشترون فيها المنازل