4 مشاهد لعارضات الأزياء الأجنبيات في الرياض ستجعلك تتعرف على السعودية كما لم تعرفها من قبل

بفندق الريتز-كارلتون في الرياض، افتُتح الثلاثاء 10 أبريل/نيسان 2018، أسبوع الموضة العربي لأول مرة بالمملكة، برئاسة الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، بحضور عربي وأجنبي، لنشاهد حدثاً استثنائياً

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/12 الساعة 11:55 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/17 الساعة 11:49 بتوقيت غرينتش

بفندق الريتز-كارلتون في العاصمة السعودية الرياض، افتُتح الثلاثاء 10 أبريل/نيسان 2018، أسبوع الموضة العربي لأول مرة بالمملكة، برئاسة الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، بحضور عربي وأجنبي، لنشاهد حدثاً استثنائياً، يمكن وصف ما حدث فيه من خلال 4 مشاهد رئيسية.

المشهد الأول: فرقة سعودية ترقص في استقبال العارضات

لم يكن أعضاء فرقة العرضة السعودية يتوقعون أنهم ذات يوم سيقفون بأناقتهم كاملة؛ بـ "المردون" و"المجند" والخنجر، مرددين "مرحباً، حياكم الله"، فيما كانت العارضات الروسيات يمشين على السجادة الحمراء بفندق الريتز-كارلتون في أثناء الافتتاح.

ورغم الأجواء الحماسية في صالة الاستقبال بالفندق، فقد ازدادت حماسة عندما بدأت العارضات بالظهور على السجاد الأحمر، وأخذ إيقاع الفرقة يصبح أكثر تناغماً، وربما رقة أيضاً.

العارضات لم يستقبلن بالغناء الشعبي السعودي فقط؛ بل بالعود والبخور، وهي طريقة السعوديين الخاصة للاحتفاء بالضيوف.

خلال عام واحد فقط أو أقل، كان مثل هذا المشهد ربما مجرد فكرة خيالية؛ لكن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، جعلها فيما يبدو واقعاً قائماً.

المشهد الثاني: حسناوات يشاهدن السعودية لأول مرة

الحدث جديد أيضاً على العارضات أنفسهن، اللاتي لم يتخيَّلن أن يأتي اليوم الذي يشاركن فيه بعرض للأزياء في السعودية.

كانت الدهشة تعلو وجوههن، في أثناء رقص الفرقة، وقفن في صمت يشاهدن تمايل الراقصين بسيوفهم لأعلى ولأسفل. وفي حين كانت كاميرات الإعلام تصور الحدث التاريخي، وجدت بعضهن الفرصة جيدة لتصور هي الأخرى هذا الرقص "الغريب".

. . انطلاق #اسبوع_الموضه_العربي في #الرياض مساء امس. وبالرغم من غيابي خارج المملكه عن حضور هذا الحدث اللذي يقام لأول مره في #المملكه_العربيه_السعوديه ستجدون تغطيه لبعض مقتطفاته على حسابي السناب تشات تقوم بها ابنة اختي.. اخص بالشكر مجموعة عبدالرحمن الخثلان احد الرعاة القائمين على الحدث تكريمي بالانضمام لأسرتهم في هذه الاحتفالية ضمن فعاليات اسبوع الموضه ..?? . #ARABFASHION week opening ceremony #SAUDISTYLE .. while I'm still in the US missing this #phenomenal event happening for the very first time in my hometown #Riyadh , my niece is taking over my snap and sharing on my behalf some highlights to the event .. Many thanks to @ahk.group -one the sponsors of #Afw- for honoring me to join their family during these festive times .. . . #الرياض #الرياض_الان #اسبوع_الموضه #ازياء #عالم_الازياء #عالم_الموضه #fashionworld #fashionweek #arabfashionweek #saudifashionweek #saudifashion

A post shared by Aljazi ? الجازي (@jazzebelle) on

الدهشة سرعان ما تحولت لإعجاب، وبدأن التقاط الصور مع أعضاء الفرقة.

المشهد الثالث: العباءة خط أحمر

حتى لو كنتِ عارضة أزياء، وأياً كانت جنسيتك، فالعباءة السوداء ما زالت ضرورة لا بد منها في السعودية.

وهذا بالفعل ما ظهرت عليه العارضات وكذلك مصممات الأزياء، في حفل الافتتاح، وكذلك بالصور التي التقطنها لأنفسهن داخل الفندق وخارجه.

first shows today, this is my mood ??? // #fashionweek #riyadh

A post shared by JILL CELINA (@jillcelina) on

المشهد الرابع: لكن لا مانع من بعض الإغراء

صحيح أن الاحتشام ضرورة في أثناء الافتتاح، لكن لا يوجد مانع من التقاط الصور "المثيرة" بعد الانتهاء من الحفل.

إحدى الروسيات التقطت صورة لنفسها مكشوفة الساقين على درجات السلم داخل الفندق، وهي تحمل حقيبة يد صفراء من تصميم دار أزياء سعودية.

وأخرى ايطالية ربطت غطاء الشعر على رأسها ليشبه "التربون"، وفي يدها سيجارة، ونشرت صورتها معلِّقةً: "هذا هو الستايل العربي".

وشهد حفل الافتتاح حضور ممثلين عن دور أزياء لمصممين عالميين مثل الروسية يوليا يونينا، والإيطالي روبيرتو كفالي، واللبناني باسيل سودا، واسوري من مصر، كما شهد مشاركة مصممات سعوديات مثل ريم الكنهل وأروى البنوي، ومشاعل الراجحي وعليا الصواف، ومن المنتظر أن تبدأ عروض الأزياء المختلفة الأربعاء 11 أبريل/ نيسان 2018.

يُذكر أن أسبوع الموضة كان من المفترض أن يقام في الفترة ما بين 26 و31 مارس/آذار 2018، لكنه تأجل حتى أبريل/نيسان 2018؛ بسبب تأخر استخراج التأشيرات والتصاريح للزوار والعارضات.

تحميل المزيد