بعد أيامٍ من زيارة محمد بن سلمان لأميركا.. Amazon تبحث عن موظفين للعمل في الرياض

قررت  شركة أمازون أكبر مزود بقطاع الحوسبة السحابية بالعالم زيادة عدد الوظائف التي تطلبها بالعاصمة السعودية الرياض.

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/06 الساعة 11:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/06 الساعة 11:12 بتوقيت غرينتش
Saudi Crown Prince Mohammed bin Salman speaks during the meeting of Islamic Military Counter Terrorism Coalition defence ministers in Riyadh, Saudi Arabia November 26, 2017. Bandar Algaloud/Courtesy of Saudi Royal Court/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.

قررت  شركة آمازون Amazon – أكبر مزود بقطاع الحوسبة السحابية بالعالم – زيادة عدد الوظائف التي تطلبها في العاصمة السعودية الرياض.

ويأتي إعلان الشركة عن الخطوة الجديدة عقب زيارة ولي العهد السعودي للرئيس التنفيذي لآمازون جيف بيزوس في مدينة سياتل الأميركية، وحديث الطرفين – بحسب وكالة Bloomberg الأميركية – عن مشروع محتمل لبناء مركز بيانات خاص بشركة آمازون في البلاد ليكون الأول في الشرق الأوسط.

وحتى الآن لا توجد ملامح واضحة لمشروع مركز البيانات، مع ذلك بدأت شركة آمازون الإعلان عن طلب 5 وظائف جديدة على الأقل، بدوام كامل لعمليات التجارة الإلكترونية والتسويق في الرياض، ونشر رئيس قسم الشرق الأوسط وإفريقيا راف فطاني، عبر حسابه على تويتر، الوظائف المطلوبة.

اهتمام آمازون بالشرق الأوسط

تبحث آمازون – بحسب صحيفة The National الإماراتية الصادرة باللغة الإنكليزية -، عن تعزيز وجودها في الشرق الأوسط، بعد أن تنازلت عن السوق الصينية لمجموعة "علي بابا" القابضة المحدودة. Alibaba Group Holding Ltd.

فاشترت شركة "سوق.كوم" لتجارة التجزئة التي تتخذ من دبي مقراً لها في العام 2017، وبذلك تمكنت من إخراج منافس رئيسي في المنطقة.

وعلى الرغم من أن منطقة الشرق الأوسط تخلفت عن بقية العالم في مجال التجارة الإلكترونية، فإن التسوق عبر الإنترنت آخذ في التزايد في البحرين، وقطر، والسعودية، والإمارات، والكثير من الدول النامية الأخرى، حيث يزداد انتشار الهواتف الذكية.

ومن المتوقع أن تصل المبيعات عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، وإفريقيا إلى 49 مليار دولار بحلول العام 2021، مقارنة بـ 29 مليار دولار هذا العام، وفقاً لشركة الأبحاث EMarketer Inc.

جدير بالذكر أن زيارة الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة هدفت لإرساء المزيد من الصفقات، حسب قول سام بلاتيس، الرئيس السابق للعلاقات الحكومية لدول الخليج في شركة جوجل Google.

تحميل المزيد