Six Flags في طريقها إلى الرياض.. توقيع العقد والافتتاح في غضون 4 سنوات

ستقيم شركة Six Flags، الرائدة عالمياً بالمتنزهات الترفيهية، أول متنزه في السعودية بحلول 2022.

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/05 الساعة 15:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/05 الساعة 21:48 بتوقيت غرينتش
Gurnee, USA- June 25, 2011: An entrance sign to Six Flags Great America- an amazing outdoor theme park with roller coster rides and water park -Hurricane Harbor

ستقيم شركة Six Flags الرائدة عالمياً بالمتنزهات الترفيهية، أول متنزه في السعودية بحلول العام 2022.

إذ وقَّع صندوق الاستثمارات العامة السعودي مع شركة Six Flags اتفاقية لتطوير وتصميم متنزه يحمل علامتها التجارية لأول مرة في السعودية، ومن المتوقع افتتاحه في العام 2022.

المدير التنفيذي لمشروع "القدية" مايكل رينينجر قال، "تعاوُننا مع شركة عالمية رائدة في هذا القطاع، يجعلنا متأكدين من تقديم مشروع استثنائي سيثري الحياة اليومية لسكان المملكة"، بحسب موقع "العربية.نت".

وأضاف رينينجر أن مشروع "القدية" يدرك حماسة وشغف الشباب تحت سن الـ 35، الذين يمثلون ثلثي الشعب السعودي، بارتياد متنزه ترفيهي مثل المزمع بناؤه.

في حين قال رئيس شركة Six Flags ديفيد مكيليبس، "إن الابتكار ملازم لعلامتنا التجارية، ومنح ترخيصنا التجاري الدولي لشركتنا يمثل فرصة فريدة لمواصلة نموُّنا العالمي القوي".

وأكد رؤية الشركة لسوق المملكة باعتبارها فرصة مميزة، مضيفاً "نتطلع إلى التعاون مع صندوق الاستثمارات العامة لإنشاء وجهة ترفيهية من المستوى العالمي، متاحة أمام فئة شباب المملكة ومجتمعها الحيوي".

المتنزه الترفيهي سيقام ضمن مشروع "القدية"، الذي يمثل الوجهة الترفيهية والرياضية الأولى في المملكة، ضمن "رؤية المملكة 2030″، الهادفة إلى تعزيز قطاع الثقافة والترفيه لتنمية الاقتصاد وجذب المستثمرين.

يأتي هذا، بعد محادثات بدأتها الشركة في شهر يونيو/حزيران 2016 مع الحكومة السعودية، وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة، جيم ريد آندرسون وقتها، أن الاتفاقات ستشمل بناء 3 مدن ترفيهية في السعودية، فيما ستتراوح تكلفة كل منها بين 300 مليون و500 مليون دولار أميركي.

ما هي "القدية"؟

مشروع "القدية"، من المزمع إقامته على مساحة تبلغ 334 كيلومتراً مربعاً، في منطقة القِدِيّة جنوب غربي العاصمة الرياض، ضمن "رؤية 2030″، بحسب تقريرٍ سابق لـ CNN.

وستشمل مدينة ملاهٍ تُبنى بالتعاون مع شركة Six Flags، التي تتخذ من أميركا مقراً لها، كما ستخصَّص مساحة للسفاري، وستضم حيوانات وتضاريس؛ حتى تصبح أشبه بتلك الموجودة في إفريقيا، كما ستضم مرافق ترفيه مائية ورياضية، بالإضافة إلى مضامير السباقات، ومشاريع الإسكان والضيافة.

وعن هذا المشروع، قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، في وقتٍ سابق، إن المدينة "ستصبح مَعلماً ثقافياً بارزاً ومركزاً مهمّاً لملاقاة الحاجات الترفيه والثقافية والاجتماعية لأجيال المستقبل في المملكة".

وأشار إلى أن الصندوق هو المستثمر الرئيس في المشروع، إلى جانب مستثمرين من السعودية وخارجها، لتحقيق عائد استثماري لصندوق الاستثمارات العامة.

وقد تأسس صندوق الاستثمارات العامة في العام 1971. وفي مارس/آذار 2015، أصدر مجلس الوزراء السعودي قراراً بنقل مسؤولية الإشراف عليه إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي، وشمل القرار تعيين مجلس إدارة جديد للصندوق، برئاسة ولي العهد، بحسب الموقع الرسمي لصندوق الاستثمارات.

تحميل المزيد