السبت, 19 يناير 2019

«عليَّ أن أثبت نفسي كامرأة مسلمة».. نادية حسين تكشف تفاصيل تتعلق بالتحديات التي واجهتها في الغرب

عربي بوست، ترجمة

لابد أن يشكل اختلاف الثقافات بين المجتمعات صعوبة أمام الكثيرين في الاندماج وإثبات إمكانياتهم وقدراتهم، وهذا ما حدث مع صانعة الكعك الشهيرة، فنادية حسين تقول إن عليها أن تثبت نفسها كامرأة سمراء مسلمة كل يوم!

نادية حسين تقول إن عليها أن تثبت نفسها كامرأة سمراء مسلمة

قالت صانعة الكعك الشهيرة نادية حسين، إن عليها أن تبذل مجهوداً لإثبات نفسها كل يوم؛ لأنها امرأة مسلمة سمراء البشرة.

وبحسب صحيفة The Independent البريطانية، تقول صانعة الكعك الحائزة على جائزة The Great British Bake Off وThe One Show، والتي ازدادت شهرتها بعد أن صنعت كعكة عيد ميلاد ملكة بريطانيا، إنها واجهت العديد من ضغوط بسبب خلفيتها العرقية والدينية.

وكشفت نادية، التي أصبحت دائمة الظهور على شاشات التلفاز منذ فوزها بجائزة Bake Off في العام 2015، لجوناثان روس أنها واجهت مشاكل تتعلق بالصحة النفسية.

حيث ذكرت حسين، أن اشتراكها في Bake Off كان فكرة زوجها عبد الله، للتخفيف من نوبات الهلع التي أصابتها جراء الضغوط التي واجهتها لإثبات نفسها.

وقالت نادية، «من الصعب حقاً بالنسبة لي أن أكون حيث أكون وأقوم بما أفعله. يمكن أن تحدث لي كل مشكلة يتصورها العقل لأنني امرأة، وسمراء، ومسلمة، لذلك في كل مرة أحاول فيها أن أفعل شيئاً، دائماً ما تكون هناك مقولة، «عليكِ إثبات نفسك».

صانعة الكعك المسلمة متخوفة من الشبكات الاجتماعية

قالت الطاهية التلفزيونية إنها تكافح لتفسير مشكلاتها النفسية لأطفالها، وهي متخوفة من أن وسائل التواصل الاجتماعي قد تزيد من مشكلة القلق لديها.

وكشفت نادية أن السبب وراء مشاركتها في مسابقة Bake Off هو مسايرة زوجها الذي حثّها على الاستفادة من البرنامج للتخفيف من حدة نوبات الهلع لديها.

وأضافت، «عندما اشتركت في «Bake Off»، لم أفعل ذلك لأنني أردت ذلك، لقد فعلت ذلك لأنني أصبت بنوبات هلع ولأنني أعاني منها، وقال زوجي، أنه يريدني حقاً أن أنطلق لأفعل شيئاً خاصاً بي، فقد أمضى ثمانية أو تسع سنوات يعمل لأجلنا، لذلك يريدني أن أذهب وأفعل شيئاً، لقد فعلت ذلك لإرضائه».

وإن كنت مهتماً باستماع بقية قصتها، يمكن مشاهدة المقابلة الكاملة لنادية حسين مع جوناثان روس يوم السبت 17 نوفمبر/تشرين الثاني في تمام الساعة 9.40 مساءً.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
«عليَّ أن أثبت نفسي كامرأة مسلمة».. نادية حسين تكشف تفاصيل تتعلق بالتحديات التي واجهتها في الغرب