لأول مرة.. مذيعة تقدم نشرة الأخبار الرئيسية بالقناة السعودية الرسمية

ظهرت المذيعة السعودية، وئام الدخيل، في نشرة الأخبار الرئيسية للتلفيزيون السعودي الرسمي.

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/21 الساعة 15:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/21 الساعة 15:10 بتوقيت غرينتش

ظهرت المذيعة السعودية، وئام الدخيل، في نشرة الأخبار الرئيسية للتلفيزيون السعودي الرسمي.

ووفق وسائل إعلام محلية فإن الدخيل أول مذيعة أخبار سعودية تظهر على النشرة الرئيسية للشاشة الحكومية، والتي تعرض في الساعة التاسعة مساءً.

وجاء ظهورها الأول، الخميس 20 سبتمبر/أيلول 2018، بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية بجوار الإعلامي السعودي عمر النشوان.

ولم يكن ظهور وئام الأول على قناة السعودية، إذ قدمت برامج حوارية عبر شاشة القناة في وقتٍ سابق، لكنها تعد أول سيدة سعودية تقدم نشرة الأخبار الرئيسية، وهو الأمر الذي احتفل به عدد من رواد الشبكات الاجتماعية والصحف السعودية.

وكان الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون داود الشريان، قد أكد بمناسبة إطلاق الهوية الجديدة للقناة بأن "تغيير شعار القناة السعودية الأولى، هو تغيير لعرض المواد على الشاشة؛ لكي يصبح شكلها فخماً وبرامجها تتناسب مع مكانة السعودية ومكانة هذه الشاشة العريقة".

وأشار إلى أن "القناة مع هويتها الجديدة ستعتمد على برامج للشباب والأسرة وغيرهم وبرامج تنقل الحراك الذي يحدث الآن في السعودية مع رؤية 2030 والتطور في كافة المجالات، مشيراً إلى أن القناة ستشهد إطلاقاً آخر بعد 6 أشهر بحشد من البرامج المتميزة لهذه القناة"، وفق ما نقلت صحيفة "سبق" السعودية.

الدخيل خريجة قسم الإعلام في الجامعة اللبنانية الأميركية، عملت بمحطات تلفزيونية وصحف سعودية وعربية معروفة، وفق ما نقلت وكالة أنباء الأناضول.

ومن أبرز الأماكن التي عملت بها: صحيفة "الحياة" اللندنية، وشبكة "الجزيرة"، وقناة "العرب"، كما عملت مراسلة ميدانية لقناة CNBC في نسختها العربية.

وقد شهدت السعودية خلال الآونة الأخيرة اهتماماً متزايداً بالمرأة حيث سمحت في يونيو/حزيران الماضي، بقيادة المرأة السعودية السيارة بعد عقود من الحظر، كما تم الإعلان منتصف الشهر الجاري عن قبولها كمساعد طيار ومضيفة لأول مرة.

تحميل المزيد