كيف تنظم استخدام أطفالك للإنترنت؟ إليك تطبيقات ونصائح أساسية من جوجل لضمان إطْلاعهم على المحتوى المناسب
الإثنين, 17 ديسمبر 2018

كيف تنظم استخدام أطفالك للإنترنت؟ إليك تطبيقات ونصائح أساسية من جوجل لحمايتهم من المحتوى غير المناسب

عربي بوست، ترجمة

 بالتأكيد لا تود منع أولادك من الإنترنت، ولكنك قلق عليهم من المحتوى غير المناسب، ولذا فإن جوجل يخبرك كيف تنظم استخدام أطفالك للإنترنت بما يتلاءم مع أعمارهم.

هل أنت من أولئك الذين قاموا بشراء هواتف ذكية لأطفالهم؟ ربما لستَ مخطئاً وفقاً لماريا ألفاريز، مديرة السياسة العامة والعلاقات الحكومية في شركة Google.

إذ تقول ألفاريز «نحن نؤيد حصول الأطفال على التكنولوجيا، ولكن دائماً مع تحكم الآباء في الأجهزة التي يستخدمونها».

إذ أردت أن تعرف كيف تنظم استخدام أطفالك للإنترنت حتى في حال غيابك، فعليك أن تعرف أن شركة جوجل تقدم مجموعة من التطبيقات والأدوات والنصائح الأساسية، لتضمن لك تحقيق ذلك، حسبما ورد في تقرير لموقع ABC الإسباني.

إليك كيف تنظم استخدام أطفالك للإنترنت.. إبدأ بهذه الخطوة

«تتمثل الخطوة الأولى في قضاء بعض الوقت وتنزيل علامة تبويب Google Security Center»، حسبما تقول ألفاريز.

وتابعت: «ستجدون هناك نصائح بسيطة حول أنسب إعدادات الإنترنت، ونصائح حول كيفية إرساء القواعد الرقمية الأساسية في المنزل، وكيفية التحدث مع الأطفال حول أهمية قواعد الأمان عندما يكونون متصلين بالإنترنت».

تقول ألفاريز: «مع الاستخدام المتزايد للإنترنت، من المهم أن تحافظ الأُسر على عادات رقمية صحية، وتعرف كيف تتحكم أو تقوم بتصفية المحتوى الذي يدخل إليه الصغار».

في مركز الأمان هذا (Google Security Center)، يمكن للآباء أيضاً العثور على معلومات حول استخدام أدوات مثل Family Link وYouTube Kids.

Family Link: تطبيق جديد يساعدك على فهم استخدام أطفالك للإنترنت والتحكم به أيضاً

» Family Link هو تطبيق جديد للآباء يساعد على فهم أفضل لكيفية استخدام أطفالك للإنترنت، كما يسمح لك بإدارة حساباتهم وأجهزتهم، بالإضافة إلى تحديد الحدود المناسبة لأسرتك، وفقاً لألفاريز.

على سبيل المثال، يمكنك عبر Family Link التحكم في التطبيقات التي يستخدمونها، ووقت الشاشة، وتحديد وقت إيقاف التشغيل».

وتابعت ألفاريز قائلة: «بمساعدة هذه الأداة يمكنك أيضاً تهيئة استخدام Google Assistant  في حسابات الأطفال، وإدارة وصول أطفالك إلى مواقع الويب باستخدام Chrome، وحظر مواقع الويب التي تتضمن محتوى غير ملائم بفضل فلاتر البحث الآمن، إذ إنه ليست كل المواقع مناسبة لجميع الأطفال».

وتضيف الخبيرة «بمساعدة Family Link، يمكنك أيضاً تصفية التطبيقات في متجر Google Play، بحيث يمكن لأطفالك استخدام تلك التي تحتوي على التصنيفات التي تراها مناسبة».

YouTube Kids: بيئة آمنة لبحث الأطفال، ويوفر لك أدوات للرقابة والحظر

هذا هو التطبيق الذي يجب عليك تنزيله إذا كنت تريد أن يكون أطفالك في بيئة آمنة، حيث يمكن للأطفال من جميع أنحاء العالم البحث عن مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، حول المواضيع التي تهمهم دون خطر.

تقول ألفاريز: «يمكنك الآن بسهولة استخدام مجموعة من أدوات الرقابة الأبوية، التي تتضمن أداة توقيت لتحديد الوقت الذي يقضيه أطفالك في مشاهدة مقاطع الفيديو، والقدرة على التحكم بما شاهده أطفالك في الآونة الأخيرة».

كما تجعلك هذه الأدوات قادراً على منع مقاطع الفيديو أو القنوات التي تراها غير ملائمة.

القواعد الرقمية الأساسية لجوجل: خبراء يعلمونك كيف تطبقها

«أطفال اليوم أصبحوا على دراية بالتكنولوجيا منذ سن مبكرة، لكنهم يحتاجون إلى الكبار لوضع حدود لاستخدام الإنترنت بشكل سليم»، حسب ألفاريز.

وتقول ألفاريز «لمساعدة الوالدين في هذه المهمة، نعمل مباشرة مع الخبراء والمعلمين».

ويتضمن مركز أمان جوجل (Google Security Center) معلومات للآباء حول كيفية وضع القواعد الرقمية الأساسية والحصول على المشورة حول كيفية التحدث مع أطفالهم، بحيث يكونون في أمان أثناء الاتصال بالإنترنت.

يمكن أيضاً العثور على روابط ونصائح حول كيفية مكافحة التنمر على الإنترنت، والوقت المقبول لاستخدام الأجهزة اللوحية ومخاطر العرض المفرط للمعلومات الشخصية.
 ويتم تقديم هذه النصائح من قبل خبراء في الأمن السيبراني في عدة حكومات حول العالم.

Google Wifi: يمنع المحتوى غير اللائق ويمكنه وقف الإنترنت أثناء المذاكرة

أخيراً، ولتأمين أكبر لاستخدمات الأطفال للإنترنت، من الممكن تثبيت جهاز توجيه Google Wifi.

تقول ألفاريز «باستخدام هذا الجهاز، ستكون مطمئناً لأن أطفالك لن يشاهدوا محتوى غير لائق».

لمنع أطفالك من مشاهدة صور أو مقاطع فيديو غير لائقة، يتضمن Google Wifi ميزة متقدمة تعمل تلقائياً على حظر ملايين من مواقع الويب التي تتضمن محتوىً إباحياً، أو مواد تشتمل على العنف على أجهزة أطفالك».

وتابعت: «يمكنك أيضاً تحديد موعد لإيقاف عمل شبكة الـWi Fi خلال الأوقات الهامة، مثل مواعيد أداء الواجبات المنزلية أو الخروج للعب أو النوم».

تُستخدم الأدوات التي ذكرتها مديرة السياسات العامة والعلاقات الحكومية لشركة جوجل في الحفاظ على خصوصية المستخدمين وأُسرهم وزيادة درجات الأمان لديهم.

وتقول ألفاريز «الحماية هي أساس كل شيء نفعله».

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
قتل وزفاف ومونديال.. تعرف على أكثر 10 موضوعات جرى البحث عنها على جوجل في 2018، بعضها سيفاجئك
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
كيف تنظم استخدام أطفالك للإنترنت؟ إليك تطبيقات ونصائح أساسية من جوجل لحمايتهم من المحتوى غير المناسب