فوائد زيت الخردل للبشرة
الإثنين, 12 نوفمبر 2018

هذا الزيت نتائجه مبهرة.. لن تتخيلي أنه يقضي على كل مشكلات بشرتك

عربي بوست 

تتعدد فوائد زيت الخردل للبشرة بما يجعله من أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها للقضاء على المشكلات التي تواجه بشرتك بتكلفة قلية.

وعلى الرغم من ان له رائعة لاذعة تجعله منفراً بعض الشيء ومن غير السهل الإقبال عليه إلا أنه فعال جداً لنضارتك وجمالك.

6/1 فوائد زيت الخردل المرتبطة بالجمال

سمعنا عن الفوائد الجمالية لزيت جوز الهند وزيت الزيتون مراراً وتكراراً، لكننا على يقين بأنك لم تفكري أن زيت الخردل بإمكانه أن يعزز جمالك، أليس كذلك؟ لأنه ربما بسبب رائحته النفاذه وربما لأن زيت الخردل  يذكرك بالمخلِّل، لكن فوائده الجمالية ستدهشك.

6/2 معالج للبشرة

نعم فإن زيت الخردل ذو الرائحة اللاذعة والذي جرى استخراجه عن طريق عصر بذور الخردل يعد من الزيوت الرائعة لعلاج مشكلات البشرة وتنعيمها.

6/3 مطهر

الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في زيت الخردل تجعله مطهراً طبيعياً. والأكثر من ذلك، يمكن استخدامه أيضاً كمزيل لمستحضرات التجميل لأنه لا يسد المسام. فقط ضعي بضع قطرات على قطعة من القطن ونظِّفي وجهك بها.

فوائد زيت الخردل للبشرة

6/4 يقاوم الحبوب

تهيئ خصائص زيت الخردل المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، الجلد أو البشرة لمقاومة الحبوب. كل ما عليك القيام به هو أن تضعي بضع قطرات من الزيت على راحة يديك، وافركيه بين يديك ثم دلكي وجهك به لخمس دقائق واغسليه بعد نصف ساعة.

6/5 تفتيح البقع الداكنة

اخلطي ملعقة من زيت الخردل مع ملعقة من دقيق الحمص وملعقة من عصير الليمون. والآن، ضعي هذه التركيبة على وجهكِ، استخدام هذه التركيبة بشكل منتظم سيعمل على تفتيح البقع الداكنة الموجودة في وجهك.

6/6 سيروم طبيعي

إذا سئمت من شراء سيرومات الوجه باهظة الثمن والتي تَعِدك بإضفاء بريق على وجهك، فلا تشعري بالضيق بعد الآن! كل ما عليكِ فعله هو أخذ بضع قطرات من زيت الخردل ثم دلكي بها وجهك على أن يكون ذلك هو آخر شيء تقومين به ليلاً قبل النوم مباشرة، وستكون هناك مفاجأة سارة بانتظارك، إذ سترين البريق على وجهك إذا داومتِ على استخدامه بشكل منتظم.

– هذا الموضوع مُترجم عن موقع  Times Of India.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
هذا الزيت نتائجه مبهرة.. لن تتخيلي أنه يقضي على كل مشكلات بشرتك