غير متعودة على ارتداء الكعب العالي لكنكِ مضطرة لذلك؟ هذه النصائح تساعدك على تجنب الآلام
الإثنين, 19 نوفمبر 2018

غير متعودة على ارتداء الكعب العالي لكنكِ مضطرة لذلك؟ هذه النصائح تساعدك على تجنب الآلام

عربي بوست، ترجمة

تحب النساء ارتداء أحذية الكعب العالي، خاصةً في المناسبات، ليظهرن بشكلٍ أكثر أناقة، لكن المشكلة تكمن في الآلام الناتجة عن ارتداء الكعب العالي.

إذ تركز أحذية الكعب العالي 75% من وزن الجسم على الجزء الأمامي من باطن القدم.

لذلك تُسبّب إجهاداً زائداً وضغطاً على العظام والعضلات والأوتار والأربطة والجلد، ناهيك عن الكاحلين والركبتين والوركين وأسفل الظهر، وفق المتخصصة في العناية بالأقدام كيت ماكارثر، في تصريحات لها لصحيفة Daily mail البريطانية.

فكيف يمكن تجنّب آلام ارتداء الكعوب العالية؟

1- تدرَّبي على ارتداء الكعب قبل المناسبة التي سترتدينه بها

في حين أنّه ربما يبدو مغرياً انتظار يوم المناسبة المهمة ثم إخراج الحذاء من صندوقه، تنصح كيث بتجربة ارتداء الحذاء قبل ذلك.

وتفسر ذلك بأنكِ إذا لم تكوني معتادة على ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، فعليكِ التدريب يومياً لفترات قصيرة. فالتدريب التدريجي سيساعد على تقليل التغيير المفاجئ.

خاصة إذا كنتِ ترتدين أحذية مسطحة طوال الوقت، لذلك فإن تدريب قدميكِ تدريجياً سيساعدكِ في تقليل هذا التأثير.

2- تسوقي لشراء الأحذية عصراً

في حين أن التسوق لشراء الأحذية قد يكون أمراً تفعلينه عندما تكون لديك الفرصة، تنصح المختصة أن تقومي بذلك بعد الظهيرة إذا أردتِ التسوق لشراء حذاء ذي كعبٍ عالٍ.

وتتعلل ذلك بالقول «إن قدميك تتمددان طبيعياً على مدار اليوم، وقد يزيد ذلك في الأجواء الحارة، لذا فالانتظار لساعات قليلة إضافية سيساعدك في اختيار المقاس المناسب».

3- احمِي قدميكِ باستخدام چل ملطف

قبل الخروج لقضاء ليلةٍ أنيقة بالحذاء، فإن أحد أبسط الأشياء التي يمكنك القيام بها لإنقاذ قدميكِ هو إضافة چل ملطف إلى حذائكِ.

وفي حين أنّ إضافة المادة الملطفة يمكن أن يتسبب في ظهور بثور غير مرغوب بها، توصي كيث بإضافة جل ملطف لمقدمة الحذاء لتخفيف الألم على مقدمة القدمين.

4- قلمي أظافرك جيداً

على الرغم من أن الأظافر تبدو رائعةً بعد الباديكير، خاصةً إذا كنتِ ترتدين حذاءً مكشوفاً من المقدمة، توضح أخصائية العناية بالأقدام سبباً آخر لجعل أظافر أصابع قدميك قصيرة.

تقول: «الأظافر الطويلة يمكن أن تتسبب في كدمات أو ضغط على الأجناب، لكنك لن ترغبي في التسبب بتشوه الأظافر».

5- ضعي لاصقات طبية

 بدلاً من انتظار الشعور بألم قدميك عند الخروج، توصي كيت باتخاذ إجراء وقائي بوضع لاصقات طبية على الأقدام قبل ارتداء الأحذية بوقت.

حدِّدي أي مناطق مؤلمة في مفاصل أصابعكِ الصغيرة أو كعبكِ أو إصبعكِ الكبير قبل وقت من ارتداء الأحذية في الليلة السابقة، أو الأماكن التي تثير الاحتكاك وضعي عليها اللاصقة.

بالإضافة إلى اللاصقات الطبية، توصي كيت باستعمال لاصقات Compeed Blister Plasters وهي أشرطة تحتوي  على جل، وتقوم بالحماية والتلطيف ضد الاحتكاك وتساعد على الشفاء.

6- علاج تعرّق القدمين

 إذا كنتِ تعانين من تعرُّق القدمين، ما قد يسبب عدم الراحة أثناء ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، تقدم الخبيرة طريقة بسيطة لعلاج هذا.

تنصح المرضى المعرضين لذلك باستخدام Driclor (مضاد للتعرق مصمم لعلاج التعرق الشديد) أسفل أقدامهن، على الأقل قبل أسبوع من المناسبة التي يرتدين بها الكعب العالي.

وتشير كيت إلى أنّ المنتج يحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من كلوريد الألومنيوم الذي يعمل على إيقاف عمل الغدد العرقية، وتوصي باستخدامه مؤقتاً فقط.

لكن إذا كان لديكِ أي تهيج في الجلد، فتوقفي عن استخدام هذا المنتج على الفور.

7- الكركم يمكن أن يساعد في علاج آلام الأقدام المزمنة

الكركم نوع من التوابل يضيف توهجاً أصفر للعديد من الأطعمة، وقد أصبح في الآونة الأخيرة إضافة شائعة للمشروبات التي تصنع بالمقاهي.

الكركمين مادةٌ كيميائيةٌ رئيسيةٌ في الكركم، وقد أظهرت بعض الدراسات أن مكون الكاري له تأثيرات طبيعية مضادة للالتهابات، وهي تخفف الألم، ومضادة للأكسدة.

وفي حين يمكن استخدام الكركم على الجلد لتخفيف الألم، توصي به كحبة دواء في اليوم التالي لمناسبة كبيرة.

ومع ذلك، تنصح بالحذر من الآثار الجانبية التي قد تشمل اضطرابات في المعدة وغثيان ودوخة، كما يجب عدم استخدامه في حالة الحمل لأنه يمكن أن يُحدث تقلصات.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
عانته إيمي شومر وكيت ميدلتون.. هذه أعراض الغثيان الصباحي الحاد وسبل علاجه
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
غير متعودة على ارتداء الكعب العالي لكنكِ مضطرة لذلك؟ هذه النصائح تساعدك على تجنب الآلام