عزيزتي المرأة، إن قررت شراءها.. إليك 7 علامات تساعدك على تمييز حقائب شانيل الأصلية من المقلدة
السبت, 22 سبتمبر 2018

عزيزتي المرأة، إن قررت شراءها.. إليك 7 علامات تساعدك على تمييز حقائب شانيل الأصلية من المقلدة

في ظل انتشار الحقائب المقلدة المعروضة للبيع، قد يصبح التحقّق من أنّ «صفقة» شرائك لأحدث تصميم أصلي تحديّاً مكلفاً للغاية. تفاصيل صغيرة في المصنعية والحرفية تكشف المزيف من الحقيقي، فلا تقعي فريسة الاحتيال عند شراء الحقيبة المقبلة.

فريق شركة Luxe It Fwd، وهي شركة أسترالية تبيع حقائب اليد الأصلية المصممة والمستعملة، يرسلون حقائبهم إلى المتخصصين للتأكد من أنها أصلية قبل إتمام عملية الشراء وإعادة البيع.

نذكر فيما يلي 7 علامات رئيسية يمكن من خلالها معرفة الحقيبة المقلدة من الأصلية، وفق ما نقلته صحيفة Daily Mail عن مؤسسة الشركة ميراندا غيليسبي.  

اختارت غليبسي حقيبة شانيل غراند التسويقية الأصلية، التي تباع بقيمة 5000 دولار، وقارنتها بنسختها التي تساوي 170 دولاراً على موقع Gumtree.

إذن، هل يمكنك تحديد الفرق؟

1- استخدمي حواسك.. البصر والشم واللمس    

 

صُنعت الحقيبة الأصلية (على يسار الصورة) من جلد العجل المحبّب، في حين أن الحقيبة المقلدة (على يمين الصورة) تبدو لامعة للغاية وقاسية عند الإمساك بها، وهذا يعني أن جلدها ليس طبيعياً. علاوة على ذلك، تفوح من الحقيبة المزيفة رائحة الأكريليك، وهي علامة شائعة تدل على أن الحقيبة غير أصلية.

2- لاحظي الرقم التسلسلي.. هل يشير إلى سنة الصنع؟

في العادة، يعتبر ملصق الصورة بشعار شانيل الهولوغرامي والرقم التسلسلي أكبر العلامات التي يمكن التفريق من خلالها. تُعتمد هذه الأرقام لغرض معين، من بينها الإشارة إلى سنة صنع الحقيبة. كما تستخدم شانيل خط طباعة مميزاً للغاية.

على الحقيبة المقلدة، يبدو خط طباعة أرقام الرمز التسلسلي مختلفاً للغاية عن ذلك الموجود على حقيبة شانيل الأصلية. كما يُثبّت ملصق الصورة المجسمة على رقعة الجلد في الموضع الخطأ.  

3- تحققي من ختم «صنع في»

 

يجب أن تكون حروف الختم «صنع في» أو Made in واضحة للغاية على حقيبة شانيل الأصلية، ومتباعدة بشكل مثالي، وموضوعة بشكل محدد على رقعة الجلد. وإذا ما قارنّاها بالحقيبة المقلدة، نجد أن هذه الأخيرة تحمل حروفاً ملطخة ومتداخلة. 

4- ألقي نظرة على بطاقة المصداقية

يجب أن يطابق الرمز التسلسلي على بطاقة المصداقية ذلك الموجود على ملصق الصورة المجسمة داخل الحقيبة. تستخدم شانيل خط طباعة مميزاً لكتابة الأرقام التسلسلية. ولكن، يكون خط طباعة الرقم التسلسلي في الحقيبة المقلدة مختلفاً جداً عن ذلك الموجود في الحقيبة الأصلية. يظهر الترقيم الذهبي على بطاقة المصداقية المزيفة لمعاناً بألوان قوس قزح، في حين أن تلك الموجودة على الحقيبة الأصلية لا يظهر عليها ذلك. 

5- تحققي من الثقوب

الافتقار للجودة وسرعة اهتراء الحقيبة من العلامات الدالة على أنها حقيبة مقلدة. فغالباً ما تصبح المادة التي تصنع منها الحقيبة لينة في منطقة الثقوب، حتى لو استعملت مرة أو اثنتين. ولا يمكن أن تكون جودة صنع حقائب شانيل الأصلية ضعيفة.

6- ألقي نظرة على السّحّاب

في حقيبة شانيل الأصلية، يكون نقش كلمة «CHANEL» على السحّاب المنزلق واضحاً للغاية وحروفه متباعدة باعتدال، مقارنة بالحقيبة المقلدة التي يكون النقش فيها سميكاً للغاية.

7- تفقدي الكيس الواقي من الغبار

توضع حقائب شانيل داخل حقائب قطنية واقية من الغبار، على الرغم من أنه من غير المألوف أن يضع المالكون حقائبهم في مكان غير مناسب. ويعتبر خط طباعة CHANEL على الكيس الأصلي الواقي من الغبار واضحاً ومميزاً للغاية، في حين تكون حروف هذه الكلمة على الكيس الواقي من الغبار مختلفة جداً وغير متساوية.

تباع الحقيبة الأصلية حالياً لدى Luxe It Fwd بقيمة 3.250 دولار.


تابعي أيضاً في عربي بوست آخر صيحات الموضة..

ثلاث أفضل من واحدة.. أردت أن أجرّب موضة الحقائب الجديدة هذه، وهنا وجدتها

ما الآيلاينر الأجمل لعينيك في ربيع وصيف 2018؟ رحلة بحث استلهمتها من جيجي حديد

الأصفر يليق بكِ تماماً كـ»بيلا حديد».. احصلي على نفس طلاء أظافرها الرائج من هذه المتاجر

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
5G أقرب مما تظن.. كودٌ مُسرّب يكشف عن احتواء هاتف سامسونغ غلاكسي إس 10 بلس على تقنية الجيل الخامس
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
عزيزتي المرأة، إن قررت شراءها.. إليك 7 علامات تساعدك على تمييز حقائب شانيل الأصلية من المقلدة