السبت, 21 يوليو 2018

نعومي كامبل خطفت الأنظار وابنة أخ الليدي ديانا جسّدت شخصية لوسيا – قصة الرواية الإيطالية الأشهر التي استوحى منها Dolce&Gabbana عرضهما الأخير!

تحت عنوان إعادة إحياء أحد أشهر الروايات التاريخية الرومانسية الكلاسيكية في إيطاليا، «المخطوبون»، للشاعر والروائي آليساندرو مانزوني، قدَّمت دار Dolce & Gabbana مجموعة أزيائها الجديدة Alta Moda وسط المناظر الطبيعية الخلابة داخل بحيرة كومو الأثرية.

Bringing to life one of Italy's most famous romantic historical novels, the Dolce&Gabbana Alta Moda Fashion Show was centred around Alessandro Manzoni's "The Betrothed", exhibited in some of the most ancient and breath-taking landscapes of Lake Como. Relive the best moments from the day.#DGLovesComo

Posted by Dolce & Gabbana on Sunday, July 8, 2018

وكالعادة، قدَّم المصمّمان دومينيكو دولتشي وشريكه ستيفانو غابانا مجموعة من أروع الأزياء التي لفتت أنظار الحاضرين.. فقد تزيّنت العارضات، وأبرزهنّ نعومي كامبل واللايدي كيتي سبنسر، بفساتين فاخرة وأنيقة، تميّزت بالتطريز والزخرفة؛ فكانت الأزياء أقرب إلى الملوكية، تدخلها الرسومات والألوان، وعكست الطابع الكلاسيكي الذي يجمع التصاميم الفاخرة للدار العالمية، التي تُبت مرّة بعد مرّة أنها الوحيدة القادرة على دمج الحضارات في أزياءٍ مبتكرة، تجمع الرقيّ والأنوثة مع التاريخ.

عارضة الأزياء العالمية نعومي كامبل خطفت الأضواء، من بين عارضات الأزياء اللواتي سِرنَ على مدرّج بحيرة كومو في عرض دولتشي آند غابانا، الذي وصفته مجلة Vogue العالمية بـِ «حين تكون المبالغة في البذخ بأفضل حالاتها».

وعلى أنغام موسيقى أوبرالية، مشتْ كامبل بكامل أناقتها، وهي ترتدي كورسيه ملوّناً وتنورة طويلة منتفخة عليها ريش، كتلك التي تزيّن شعرها أيضاً، فبدتْ وكأنها «طاووسٌ» مع مجموعة الألوان التي أرادت الدار أن تتداخل فيما بينها.

@iamnaomicampbell ❤️❤️❤️❤️❤️??????? #DGLovesComo

A post shared by stefanogabbana (@stefanogabbana) on

وبشكلٍ عام، مجموعة أزياء Alta Moda برز فيها الريش والتصاميم الكلاسيكية بأسلوبٍ متجدّد، مع الأكمام المنتفخة.

ولا يمكن ألا يلاحظ المشاهد إطلالة اللايدي كيتي سبنسر (إبنة أخ الأميرة الراحلة ديانا) الملكية، التي أراد المصمّمان Dolce & Gabbana أن يجسّدا شخصية لوسيا (بطلة رواية «المخطوبون» الشهيرة). فارتدت كورسيه أسود مع أكمامٍ منتفخة كُتب عليها بخطٍ كلاسيكي بعض العبارات المأخوذة من الرواية الشهيرة، مع تنورةٍ طويلة طُبع عليها غلاف الرواية الكلاسيكية الشهيرة وعنوانها بالإيطالي I Promessi Sposi، بالإضافة إلى عقدٍ وحلق عليها صورة لوسيا. 

وكانت كيتي نشرت عبر حسابها على إنستغرام فيديو مؤثر من كواليس عرض الأزياء، يجمعها بالمصمّم الشهير غابانا وهي تضمّه وتبكي من شدّة تأثرها بتجسيد شخصية لوسيا؛ وهذا ما عبّرت عنه في التعليق الذي أرفقته مع الفيديو، مُشيرةً إلى شعورها بالفخر بمشاركتها في هذا العرض التاريخي. 

كذلك، كانت مُبهرة إطلالة عارضة الأزياء والطاهية الإنكليزية Emma Weymouth، التي تألقت بكورسيه أسود مع تنورةٍ طُبع عليها رسم واسمُ بحيرة كومو الإيطالية، مكان العرض.

لكن مهلاً… لنتعرَّف قليلاً إلى رواية «المخطوبون»، التي بنتْ دار Dolce&Gabbana عرض أزيائها عليها؟!

هي رواية تاريخية إيطالية I Promessi Sposi، تُعتبر الأكثر شهرةً وانتشاراً، كتبها الشاعر والروائي الشهير آليساندرو مانزوني، ونُشرت للمرّة الأولى في العام 1827 في 3 مجلّدات.

أحداث الرواية تقع في شمال إيطاليا من العام 1628، حين كانت المنطقة تحت سيطرة الحكم النمساوي المباشر، وتتحدث عن قصة حبٍّ كبيرة تجمع رينزو ولوسيا اللذين يكافحان من أجل حبِّهما وزواجهما، الذي يمنعه الطاغية دون رودريغو، لأنه كان مُغرماً بلوسيا ويردها لنفسه. وبعد إجبارهما على الفرار، يتمّ إيعادهما بقسوة، حيث يواجهان العديد من المخاطر بما في ذلك: الطاعون، الذي كان منتشراً كثيراً في تلك الفترة، والمجاعة والسجن، بالإضافة إلى مواجهة مجموعة متنوّعة من الشخصيات الغريبة خلال نضالهما من أجل اللقاء.


هل اطّلعتَ على مجزرة الكلاب التي وقعت في لبنان؟

مجزرة بحق الكلاب في لبنان – و”عمّ محمود”: “هدّدوني منذ 10 أيام، أعرفهم وسأقاضيهم”! (فيديو)

وماذا عن الجدل حول مهرجان قرطاج، والمطالبة بمقاطعته؟

التوانسة معترضون ويدعون إلى مقاطعته – مهرجان قرطاج الدولي يستقبل نجم “3 دقّات” وياسمين علي، ولكن أين صابر الرباعي ولطيفة؟

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
نعومي كامبل خطفت الأنظار وابنة أخ الليدي ديانا جسّدت شخصية لوسيا – قصة الرواية الإيطالية الأشهر التي استوحى منها Dolce&Gabbana عرضهما الأخير!