من جاكي كينيدي إلى هيلاري كلينتون – تعرَّف إلى القصة الدرامية للبدلة الزهرية التي ارتدتها بيونسيه!

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/20 الساعة 11:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/20 الساعة 11:31 بتوقيت غرينتش

صحيحٌ أنها اعتادت أن تخلق الموضة، بدلاً من إتباعها؛ لكن رغم ذلك، قامت بيونسيه في نهاية هذا الأسبوع بما قام به قبلها كل من: شقيقتها سولانج، وهاري ستايلز، وزين مالك، وسلمى حايك.

ففي الفيديو المصوَّر لأول أغنيةٍ أطلقتها، من ألبومها المشترك Everything is love – الذي طال انتظاره – مع زوجها Jay Z، أطلّت بيونسيه وهي ترتدي بذّة (بدلة) من اللون الزهري؛ الأمر الذي جعلها تستحوذ على صدارة موضة العام 2018.

وبطبيعة الحال، ولأنها أيقونة الموضة، فقد ارتدت البدلة الزهرية بطريقةٍ أكثر عظمةً وبهاءً من معظمهم؛ حيث وقفت أمام لوحة موناليزا في متحف اللوفر، الذي أُفرغ من السيّاح كي يترك مساحة للملكة بيونسيه وJay Z، لرسم مسارهما الخاص من خلال تاريخ الفن أثناء إطلاقهما الألبوم الذي وُصف بأنه "احتفال بزواجهما وهويتهما السمراء".

اللون الزهري للبدلة يخطف نظر المشاهد، على حساب درجات الألوان الأكثر صمتاً في الفن. ويمكن رؤية الحزام الأحمر الرفيع، الخاص بالجاكيت والمتعارض مع لونها، كإيماءة بصرية تشير إلى الحبل المخمليّ الذي يرافق عادةً أيّ زيارة إلى متحف اللوفر.

هذا اللوك، الذي يحتلّ الصدارة في مجموعة خريف/شتاء 2018، يعود لماركة بيتر بيلوتو التجارية – غير المعروفة نسبياً – والتي تتخذ من لندن مقرّاً لها. وقد تأسَّست هذه العلامة التجارية في العام 2007، وتشتهر بالملابس ذات الرسوم الجريئة والتصاميم المميزة.

ويمكن القول إن اختيار بيونسيه لهذا اللوك يُعتبر بمثابة انحراف في تاريخها مع الموضة، وهي لا تتوقف عن مفاجأتنا مع كلّ إطلالةٍ لها. ففي جولتها الأخيرة مثلاً، قامت بتشكيل قطعٍ من دار غوتشي للأزياء، الدار التي تُعدّ أحد آلهة الموضة، بواسطة مصمّمين أقلّ شهرة مثل لاكوان سميث.

وفي الوقت الذي يمكنها أن تصنع خطاً خاصاً بها في عالم الموضة، من دون أيّ مجهودٍ يُذكر، اختارت بيونسيه أن تسير على موضة موجودة ومنتشرة. ولن نبالغ لو قلنا إن هوس الناس بالبدلة الزهرية سيزداد اليوم، بعد ظهور بيونسيه بها، كما هو الحال عادةً.  

البدلة الزهرية هي جزء من مجموعة آليساندرو ميشيل لربيع وصيف 2018.  وكانت مجلة Vogue، المختصّة بعالم الأزياء والموضة، أطلقت هذا اللوك عبر عارضة أزياء شعرها أحمر؛ وأطلقت عليه عنوان  Lady Penelope meets Bianca Jagger. ووفقاً لمديرة المبيعات في مخازن Farfetch الفاخرة، أثبتت البدلة أنها "شعبية حقاً، وتتماشى مع موضة الملابس الملوّنة".

في الشارع الرئيسي، كانت الملابس الزاهية لمحلات Topshop تتصدّر لائحة المبيعات لهذا الصيف، وفقاً لمدير تصميم العلامة التجارية أنتوني كوثبرتسون.  فاللون الزهري والأخضر الفاقع كانا الأكثر مبيعاً، لذلك فإن بدلة Jay Z تتماشى كثيراً مع بيونسيه.

البدلة الزهرية التي تصدّرت واجهة محلات TopShop أيضاً
البدلة الزهرية التي تصدّرت واجهة محلات TopShop أيضاً

وتجدر الإشارة إلى أن للبدلة الزهرية قصة خيالية درامية طويلة، وقد تكون مأساوية. ففي جولةٍ على التاريخ السياسي للولايات المتحدة الأميركية، خُصِّصت مقالات كثيرة للكتابة عن البدلة الصوفية الزهرية، التي ارتدتها جاكي كينيدي، في اليوم الذي اغتيل فيه زوجها الرئيس الأميركي، والتي ما تزال مُلطخة بدمائه.

وفي الوقت نفسه، شكَّل "بنطلون البدلة" الملوّن لهيلاري كلينتون، والملابس المزخرفة بالقرنفل، الوردي والداكن – جزءاً راسخاً من ذخيرة وزيرة الخارجية الأميركية والسيدة الأولى سابقاً، على مرّ السنوات.

إذن، وفي الخلاصة… بيونسيه هي واحدة من ضمن مجموعة طويلة وشهيرة، ارتدت البدلة الزهرية؛ لكنها قد تكون أوّل من يرتديها لجمهورٍ مكوَّن من شخصين، بالإضافة إلى موناليزا.

تحميل المزيد