نُقدِّر رغبتكِ في تجفيف وجهكِ بالمنشفة بعد غسله.. ولكن عليكِ مقاومتها

ماذا تفعلين قبل وضع الكريم أو واقي الشمس أو السيرم أو المرطبات؟ تغسلين وجهك وتجففينه تماماً، ثم تبدئي في وضع الكريم، صحيح؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/29 الساعة 14:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/29 الساعة 20:56 بتوقيت غرينتش
Woman washing up her face in the morning

ماذا تفعلين قبل وضع الكريم أو واقي الشمس أو السيرم أو المرطبات؟ تغسلين وجهك وتجففينه تماماً، ثم تبدئي في وضع الكريم، صحيح؟

على الأغلب الجميع يفعل ذلك، لكن، هذه الثانية التي تضعين فيها المنشفة على وجهك هي ما قد يكلفك الكثير على المدى البعيد.

إذ يعتقد خبراء التجميل أن البشرة الرطبة تساعد على امتصاص المرطبات بشكل أفضل، لأن البشرة الرطبة بمثابة إسفنجة، وتستفيد من المرطبات الأغلى ثمناً بأكبر قدر ممكن، حسب موقع Daily Mail Online البريطاني.

والأسوأ من ذلك، تخيلي كل البكتيريا، المسببة لحب الشباب، التي ربما تحملها المنشفة.

ولا يعني هذا أن تكون البشرة مليئة بالماء، فقد يؤدي ذلك إلى نتيجة عكسية، كون البشرة المشبعة بالماء لا تساعد على الامتصاص، وفقاً لخبراء العناية بالبشرة في موقع Beauticate.

إذ قالت خبيرة التجميل الأسترالية جوكلين بتروني: "يظل الجلد رطباً لفترةٍ وجيزة بعد الاستحمام؛ لذلك عليكِ أن تتصرفي بسرعة".

وبما أن خير الأمور الوسط، فليس عليكِ أن تتعجلي وتستخدمِي ما يوجد لديكِ وبشرتك مشبعة تماماً بالماء، فلا توجد أي فائدة في وضع الكريم على البشرة في تلك الحالة.

وتضيف جوكلين: "ستُمتص كل مكونات العناية بالبشرة، وسوف تقوم بمهمتها سواء كان الجلد رطباً أم جافاً، مع ذلك، فإن من فوائد استخدام المنتجات على البشرة الرطبة الحصول على نتائج أسرع، وسترين النتيجة الأفضل واضحة جلية على بشرتك".  

فيما توصي باستخدام السيرم كل صباح، يليه استخدام الزيت بعد امتصاص السيرم، ثم بعد ذلك المرطب.

بالمناسبة، هذا الكلام ليس موجهاً فقط للنساء، ولكن للرجال أيضاً، حتى وإن كانوا يستخدمون فقط مرطباً خفيفاً.

علامات:
تحميل المزيد