حتى تمر “ليلة العمر” بسلام.. إليكِ نصائح نساء سبقنك بالتحضير لأعراسهن

قبل أن تبدئي -أيتها العروس الجميلة- في الترتيب ليوم زفافك والمكان الذي ستختارينه ليشهد الاحتفال بليلة العمر، سنعرض عليك بعض الأخطاء التي وقعت بها نساء سبقنك بالتحضير لأعراسهن.

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/04 الساعة 15:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/04 الساعة 15:06 بتوقيت غرينتش
Touching and emotional first dance of the couple on their wedding with confetti and colorful lights on the background.

اقتربت شهور الصيف ومعها تزداد المناسبات السعيدة والأعراس، خاصة عقب انتهاء السنة الدراسية.

وقبل أن تبدئي – أيتها العروس الجميلة – في الترتيب ليوم زفافك والمكان الذي ستختارينه ليشهد الاحتفال بليلة العمر، سنعرض عليك بعض الأخطاء التي وقعت بها سابقاتك بالتحضير لأعراسهن؛ حتى تتجنبيها.

قمنا في إحدى المجموعات الخاصة بالنساء على فيسبوك بسؤال سيدات متزوجات حديثاً، عن مشاكل تنظيمية وقعت خلال يوم عرسهن، وقدمنا لكِ ما حدث على لسانهن.

القاعة كانت مفتوحة والجو عاصف

وتقول سيدة، "كان عرسي في شهر مايو/أيار، وكان الجو حاراً، فاقترحت على زوجي أن يقام العرس في إحدى القاعات المفتوحة، لكن ما حدث وقتها كان أشبه بالكارثة!".

وتوضح: "كان يوم العرس عاصفاً، والجو مليء بالغبار والرياح قوية، شعرت بالإحباط والحزن الشديد. ولحسن حظنا، كان هناك قاعة خالية، وسمح لنا مدير الفندق بالانتقال لها".

الخلاصة:

قبل اختيار يوم العرس، يمكنك مراجعة نشرة الأحوال الجوية في ذلك اليوم، كذلك التأكد من الروزنامة أو الأجندة اليومية، فقد يصادف اليوم وجود حدث مهم بالمدينة وتصبح الشوارع مزدحمة أو مغلقة تماماً، ويصعب على المدعوين الوصول إلى القاعة.

لم أنتبه إلى وجود أطفال

تقول إحداهن – تزوجت في مارس/آذار 2018 -، إنه "كان في العرس عدد كبير من الأطفال، وكان صوت الإزعاج والبكاء شديداً، وكان الأطفال يلعبون طيلة الوقت، وبعضهم كان يقفز على فستاني".

وتستدرك قائلةً، "لكن، ما أثار غضبي بشدة، هو وقت تناول الطعام، حيث أمسك أحد الأطفال فستاني ويداه متسختان بالطعام، فظهرت البقع على الفستان الأبيض!".

تحكي سيدة أخرى وتقول إنها اتفقت مع أحد المطربين المشهورين لإحياء عرسها، فأحدث الأطفال فوضى كبيرة، وكانوا يركضون حول المغني وفرقته؛ ما سبَّب له إزعاجاً كبيراً.

الخلاصة:

اطلبي من المدعوِّين ألا يُحضروا أطفالهم معهم، وإن تعذَّر عليك فعل ذلك، فاطلبي من أحد أقربائك أو إخوتك محاوله السيطرة على الأطفال خلال العرس، أو اطلبي من المسؤولين بقاعة العرس تعيين شخصين مثلاً للوقوف بالقرب من "الكوشة" ومنع الصغار من الوصول للعروس.

انشغلتُ ولم أتناول أي طعام

وقالت أخرى، "انشغلت كثيراً يوم العرس من الصباح الباكر، بين تحضير الفستان والذهاب إلى مركز التجميل والكوافير، ولم آكل أي شيء. ومع اقتراب موعد العرس، شعرت بالتعب الشديد والدوخة، وكان وجهي أصفر".

الخلاصة:

لا تهملي صحتك في أهم لحظات حياتك، وقبل خروجك من البيت صباحاً يجب أن تتناولي وجبة إفطار متكاملة، وشرب كمية كافية من الماء. كذلك، تناولي بعض المأكولات مثل البسكويت وعلب العصير الصغيرة المحتوية على السكر؛ حتى تساعدك على التركيز طوال اليوم، وعدم الانهيار خلال العرس.

صبغت شعري بلون صادم

"يوم عرسي وعند الكوافير أردت أن أصبغ شعري بلون أحمر غامق. وبالفعل، قامت مصففة الشعر باختيار اللون الذي طلبته وبدأت تلوين شعر".

تقول العروس، "النتيجة كانت صادمة؛ فاللون صار أحمر فاقعاً! ولم أعرف ماذا أفعل، واضطرت هي لصبغه مرة أخرى بلونه الطبيعي؛ لإنقاذ الموقف".

الخلاصة:

إياك أن تجربي أمراً للمرة الأولى قبل العرس مباشرة، سواء كان لون صبغة أو قَصة شعر، أو شكل مكياج أو نوع كريم للبشرة، وكل ما تحبين استخدامه جرِّبيه قبل العرس بفترة كافية.

لم أختر أغاني الـ DJ

تقول هذه السيدة، "ركزت في كل شيء ونسيت الاتفاق مع مسؤول الـ DJ على أغاني العرس".

وتضيف، "المشكلة ليست أن الأغاني التي استخدمها لم تعجبنا؛ بل لأنه أذاع أغنية لأحد المطربين يعاتب حبيبته (عزة) بكلمات جارحة. وللحظ السيء، اسم والدة زوجي كان (عزة)! فلم أعرف ماذا أفعل وهي تظن أن الأمر مقصود مني".

الخلاصة:

حضِّري قائمة بالأغنيات التي تحبينها والتي يحبها زوجك لتشغيلها خلال العرس، كما حددي الاغنيات التي ترغبين في انطلاقها اثناء دخولك القاعة، او لحظة انتهاء العرس، وفي حال وجود فقرة رقص العروسين.

لم أجرِّب الفستان قبل العرس

اشتريت فستان أحلامي بعد تجربته والتأكد من مقاسه جيداً، ثم تركته بالبيت طيلة الأيام التي سبقت العرس ولم أجربه مرة أخرى، ومع انشغالي بترتيبات العرس والبيت نقص وزني عدة كيلوغرامات، ففوجئت بالفستان أوسع من حجمي يوم العرس، وكان الأمر مربكاً ومحزناً جداً.

الخلاصة:

إما أن تشتري فستاناً قبل العرس بأيام قليلة؛ لتتأكدي من مقاسه، وإما أن تجربيه قبل يومين من العرس، وفي حال كان مقاسه أوسع فسيكون لديك الوقت الكافي للذهاب للمحل أو الخياط المناسب لتضييقه.

تحميل المزيد