ولِمَ لا؟ جرِّبي الولادة في المستشفى الذي أنجبت فيه كيت ميدلتون.. إليك التكاليف!

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/24 الساعة 12:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/06 الساعة 10:19 بتوقيت غرينتش

يثيرنا الفضول أحياناً حول حياة العائلات الملكية، وأحياناً أخرى نرغب في تجربتها، ويبدو أن هذا ليس مستحيلاً.

إذ يُمكن لكِ عزيزتي أن تنجبي طفلك في ذات المستشفى، الذي وضعت فيه دوقة كامبريدج كيت ميدلتون الأمير الجديد، إذ سنخبرك هنا عن تكلفة الولادة هناك، والمميزات التي يقدمها المستشفى.

حقاً.. مستشفى ملكي!

وضعت كيت طفلها الثالث في مستشفى Saint Mary بالعاصمة البريطانية لندن، وهو المستشفى نفسه حيث ولد الأمير جورج (4 سنوات) في العام 2013، والأميرة تشارلوت (عامان) في العام 2015.

ويبدو أن العائلة الملكية البريطانية تحب هذا المستشفى الذي يعود تاريخه إلى العام 1845 وجناحه الخاص Lindo Wing الذي يشرف على الولادة منذ عام 1937. (سُمِّيَ الجناح باسم فرانك تشارلز ليندو، عضو مجلس إدارة المستشفى، بعد تبرعه بمبلغ 111,500 ألف جنيه إسترليني).

حيث أنجبت فيه الأميرة ديانا ابنها الأمير وليام سنة 1982، ليكون بذلك أول وريث للعرش البريطاني في التاريخ يولد بمستشفى، ثم بعد عامين أنجبت ديانا ابنها الثاني، الأمير هاري.

كما ولد هناك عدد آخر من أفراد العائلة الملكية البريطانية، منهم الأميرة آلكسندرا (مواليد العام 1974)، وشقيقتها الليدي دافينا (مواليد 1977) ابنتا دوق ودوقة غلوستر، وبيتر فيليبس (مواليد 1977) ابن الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث الثانية.

وكذلك اللورد فريدريك ويندسور (مواليد 1979)، ابن دوق ودوقة كنت، وزارا فيليبس (مواليد 1981) الحفيدة الأكبر للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب، وفي العام نفسه وبالمستشفى نفسه ولد غابرييلا وندسور ابنة دوق ودوقة كنت.

بالإضافة إلى ثيودورا أميرة اليونان والدنمارك (مواليد 1983)، وإدوارد وندسور (مواليد 1988) لورد داون باتريك.

لكن، كم تكلفة هذه الولادة؟

إذا أردتِ الحصول على غرفة عادية لليلة واحدة، سيكلف الأمر 5900 جنيهاً إسترلينياً، أما إذا أردتِ المكوث لأيامٍ إضافية، فستدفعين عن كل يوم إضافي 1175 جنيهاً إسترلينياً.

أما إذا تمت الولادة بعملية قيصرية، فإن هذا السعر يرتفع إلى 7435 جنيهاً إسترلينياً في الليلة الأولى، بحسب صحيفة Metro البريطانية.

وللحصول على غرفة فاخرة، مزودة بخدمات إضافية، فإن السعر سيرتفع إلى 6275 جنيهاً إسترلينياً، و7810 جنيهات إسترلينية في حال العمليات القيصرية، وللأيام الإضافية بعد الولادة ستكلف 1550 جنيهاً إسترلينياً عن كل يوم.

وماذا عن الخدمات المقدمة؟

وفقاً للكتيب الخاص بجناح Lindo Wing حيث وضعت كيت أولادها الثلاثة، فإن كل غرفة تحتوي على حمام داخلي وتلفزيون بقنوات فضائية وثلاجة وهاتف وخدمة إنترنت مجانية وخيارات متنوعة للصحف اليومية.

ويطمئن الكتيب الحوامل، "رعاية الأمومة لدينا على مستوى عالمي، بالإضافة إلى توفير خدمة شخصية، ما يجعلك تسترخين وتطمئنين في إحدى أكثر التجارب العاطفية في حياتك. التقدير هو مفتاح خدمتنا، سوف نضمن لك المساحة والأمان والخصوصية التي تحتاجينها للاستمتاع بهذه اللحظات المبكرة والثمينة لكم كعائلة".

ويضيف الكتيب حول الخدمات المقدمة للأمهات، "إذا ما احتجتِ أنت أو شريكك في الولادة للطعام أثناء إقامتك، فستجدين بالجناح قائمة طعام واسعة ومغذية لتلبية الاحتياجات الغذائية والثقافية والدينية"، إذ يعد المستشفى بأن يطبخ الطهاة كل ما تطلبه الأم.

هل هذا غالٍ بالنسبة لبريطانيا؟

لا، إذا تمت الولادة في المستشفيات التي لا تغطيها NHS أو نظام الرعاية الصحية الوطني.

ففي هذه الحالة، قد تزيد عن 6 آلاف جنيهاً إسترلينياً عند الولادة القيصرية والإقامة ليلتين في المستشفى، أما الولادة العادية فستكلف نحو 4 آلاف جنيهاً إسترلينياً مع الإقامة لليلة، وأي ليلة إضافية أخرى ستكلف 950 جنيهاً إسترلينياً، بحسب صحيفة Daily Mirror البريطانية.

تحميل المزيد