«الملابس المستعملة كنز حقيقي لم تكتشفه الممثلات».. سارة عبد الرحمن توضح سبب ارتدائها فستاناً من «وكالة البلح»

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/23 الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/23 الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش
سارة عبد الرحمن تكشف عن سبب شرائها فساتينها من الوكالة

بعد أن مشت على السجادة الحمراء في الحفل الختامي لمهرجان القاهرة السينمائي بفستان مستعمل اشترته من "وكالة البلح"، أحدث الأمر ضجة كبيرة على الشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية، ما جعل الممثلة المصرية سارة عبد الرحمن تكشف عن سبب شرائها فساتينها من الوكالة

جاء ذلك خلال مشاركتها في لقاء تلفزيوني مع الإعلامية المصرية سمر يُسري، الأربعاء 19 ديسمبر/كانون الأول 2018، في برنامج "حفلة 11" الذي يُعرض على شاشة قناة ON E الفضائية.

سارة عبد الرحمن تكشف عن سبب شرائها فساتينها من الوكالة

وقالت الممثلة الشابة إنها ترى أن الوكالة تضم كمية ضخمة من الكنوز الثمينة التي لا يمكن الحصول عليها من المحلات العادية، فبعضها قطع ثمينة بقيت من حقبة الثمانينيات.

وأشارت إلى أنها اشترت الكثير من الملابس من "وكالة البلح" وأنها تذهب إليها باستمرار، لافتة إلى أنها تُحب ذلك رغم أن أختها الصغيرة لا تُفضل ارتداء ألبسة مستعملة.

وذكرت أن فكرة شراء الفساتين المستعملة خطرت لها، لأنها شعرت بأن هناك ضغطاً كبيراً في شراء ملابس باهظة الثمن، وأنها تستعين بأشخاص مختصين في الموضة بكل مناسبة، فشعرت بأنه من الطبيعي أن ترتدي ثياباً مستعملة لكنها جميلة وبسيطة، وأنه ليس هناك قانون يفرض على الناس ارتداء الثياب الغالية.

سارة عبد الرحمن عن ارتدائها فستان من الوكالة.. " انا بحب اللبس المستعمل و الوكالة مليانة كنوز "

سارة عبد الرحمن عن ارتدائها فستان من الوكالة.. " انا بحب اللبس المستعمل و الوكالة مليانة كنوز " #حفلة11 | #ON_E

Gepostet von ‎حفلة 11‎ am Mittwoch, 19. Dezember 2018

من جانب آخر، أشارت سارة عبد الرحمن إلى أنها ترى أن الاستهلاك أصبح كثيراً، وأن الفكر المتطور يدفعنا إلى إعادة استهلاك الموارد القديمة بدل إنتاج الجديد منها، ما يسهم في الحفاظ على البيئة وقدرة البشرية على الإنتاج بشكل سليم.

وأضافت أن هذه إحدى أفكارها التي تحاول الحفاظ عليها الآن، وتتمنى أن تبقى متمسكةً بها، حتى وإن أصبحت واحدة من كبار النجوم المشهورين في يومٍ ما.

وكانت عبد الرحمن نشرت في وقت سابق، صورة على حسابها الشخصي في إنستغرام، وضَّحت من خلالها وجهة نظرها في الأمر.

"عشان أحافظ على البيئة"

كشفت الممثلة المصرية الشابة أن إطلالتها في حفل ختام الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كانت بفتسان اشترته من "وكالة البلح".

الفستان يبلغ سعره 370 جنيهاً مصرياً (20 دولاراً أميركياً) وفق ما أكدته عبد الرحمن، في منشور كتبته عبر حسابها على إنستغرام.

إذ قالت إنها اشترت فستاناً مستعملاً، لأنها تحب أن تقلل الاستهلاك وتعيد استخدام بعض الأشياء.

وأكدت عبد الرحمن أنها أرادت أن تثبت لنفسها أولاً قبل الجميع، أنه لا يوجد عيب في أن ترتدي ملابس مستعملة، وأنه من السهل أن يعثر أي شخص على ملابس مستعملة تليق بمناسبات كبيرة.

وأضافت: "تقليل الاستهلاك من الحاجات الشخصية اللي باقدر أعملها عشان أحافظ على البيئة، يعني بأوزع اللي مش باستخدمه، وما بشتريش غير اللي محتاجاه، ولو اشتريت.. أشتري مستعمل، مش حاجة متصنعة جديد اتصرف عليها فلوس كتير، وصنّعها عمال في ظروف غير آدمية".

View this post on Instagram

من أكتر الحاجات الممتعة في شغلي هي فرصة إني أتعامل مع مصممين أزياء و ستايليستس شاطرين للتعبير عن نفسي من خلال اللبس. ‏بس لحفل ختام مهرجان القاهرة اخترت إني البس فستان اشتريته من وكالة البلح (حتة الهدوم المستعملة) ب ٣٧٠ جنيه. تقليل الاستهلاك من الحاجات الشخصية اللي باقدر اعملها عشان احافظ على البيئة.. يعني "باوزع" اللي مش باستخدمه، مابشتريش غير اللي محتاجاه و لو اشتريت.. اشتري مستعمل، مش حاجة متصنعة جديد اتصرف عليها فلوس كتير و صنّعها عمال في ظروف غير آدمية. فيه فكرة كدة ان ممكن يُعتبر "عيب" مثلا ان الواحد يلبس حاجة مستعملة. بس انا حبيت اثبت (لنفسي أولا) ان من السهل اني الاقي حاجة مستعملة لائقة للمناسبة و في نفس الوقت مستدامة/صديقة للبيئة.بالتأكيد مش باقدر اعمل كدة طول الوقت زي ما باتمنى بس اهو اديني باخد خطوات صغيرة 🙂 شكر خاص لأحمد سرور و صالون الصغير و كايروزوم.

A post shared by Sarrah Abdelrahman (@sarrahsworld) on

من هي سارة عبد الرحمن؟

هي ممثلة شابة اشتهرت بدورها في مسلسل "سابع جار" في عام 2017، رغم أن لها مشاركات فنية متعددة.

كان أول ظهور سينمائي لسارة في فيلم "ألف مبروك"، ولعبت دور شقيقة أحمد حلمي، كما ظهرت في مسلسلات: "جوز ماما"، و"حسن التنين"، و"تحت السيطرة"، كما شاركت في التمثيل بالبرنامج الكوميدي الساخر "البلاتوه"، الذي عرض على قناة "النهار".

بدأت مدونة "عالم سارة" بفيديوهات ساخرة على اليوتيوب، وحازت بفضلها جائزة "ادبرغ" السويدية، كما قدمت برنامج "ساليزون" في رمضان 2016.

درست سارة الإعلام والمسرح بالجامعة الأميركية في القاهرة.

يُذكر أن "وكالة البلح" عبارة عن منطقة تجارية أو سوق يقع في مدينة القاهرة، ويشتهر ببيع جميع المستلزمات الجديدة والمستعملة.

تحميل المزيد