الإذاعة والتلفزيون السعودية تردّ على فايز المالكي لاتهامه داوود الشريان بـ «أكل حقه» في 10.5 مليون ريال

استنكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية اتهام فايز المالكي، رئيس الهيئة، داوود الشريان بأنه يأكل حقه والتفَّ على أجره في مسلسله الذي عُرض في شهر رمضان الأخير.

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/18 الساعة 12:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/18 الساعة 12:22 بتوقيت غرينتش

استنكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية اتهام فايز المالكي، رئيس الهيئة، داوود الشريان بأنه يأكل حقه والتفَّ على أجره في مسلسله الذي عُرض في شهر رمضان الأخير.

واستنكرت الهيئة "ادعاءات" المالكي بأن رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون فجأة خفّض حقوقه من 12 مليوناً إلى مليون ونصف المليون ريال.

وقالت في بيانٍ نشرته عبر حسابها على تويتر: "إن الهيئة تستنكر توسّل المالكي بالنشر الإلكتروني والإعلامي لمزاعمه، دون أن يحترم مباشرة القضاء المختص النظر في هذا النزاع".

واتهم بيان الهيئة المالكي بـ "تجاوز المرافعة القضائية وتجاهل ما أبرمه من شروط تحدد استحقاقه، ولم يفصح عن تعارض مطالبته معها"، مؤكدةً خضوع عقودها لأنظمة الدولة في المشتريات، وتطبّق أحكام الشروط الموقّعة مع مورّديها.

فيما هددت الهيئة في بيانها باتخاذ "الإجراءات اللازمة لتطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ونظام مكافحة الرشوة في مادته السابعة التي تحظر الضغط على الموظف العام لإجباره على اتخاذ قرار مخالف للنظام، وذلك حماية للمال العام وحقوق منسوبيها".

وختم بيان الهيئة التي يرأسها داوود الشريان، بالتأكيد على "واجب احترام القضاء المختص، وتنوّه بحظر التوسل بالنشر الإعلامي للتأثير على القضاء".

يأتي ذلك بعد حديث المالكي عن عدم تلقيه أجراً عن مسلسل "تشير شات" الذي عُرض في رمضان 2018.

وأكد المالكي خلال استضافته في برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية" في 16 ديسمبر/كانون الأول 2018، أنه رفع قضية على الشريان.

وأشار إلى أن رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون كان قد وعده بمبلغ 12 مليون ريال، ولكنه قال بعد ذلك إنه سوف يعطيه مليوناً فقط، وقال: "المسلسل تكلف 7 أو 8 ملايين وفي النهاية يقولون لي عام، الأمر في النهاية في يد القضاء وسنأخذ حقنا إن شاء الله".

تحميل المزيد