بتوجيه من الحكومة، نقل المذيع السعودي غالب كامل عبر طائرة الإخلاء الطبي إلى الرياض
الإثنين, 10 ديسمبر 2018

السعودية: نقل الإعلامي المُسن غالب كامل من الأردن عبر طائرة إخلاء طبي (فيديو)

عربي بوست

تناقلت صحف ومواقع إلكترونية أخباراً عن نقل المذيع السعودي غالب كامل عبر طائرة الإخلاء الطبي إلى الرياض ، الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون الأول 2018.

جاء ذلك بعد أن تعرَّض المذيع السعودي المعروف لأزمة صحية، خلال وجوده في الأردن، أمس الإثنين، فنُقل إلى السعودية بتوجيه من ولي العهد محمد بن سلمان.

نقل المذيع السعودي غالب كامل عبر طائرة الإخلاء الطبي إلى الرياض

بحسب موقع إرم الإخباري، وصل كامل إلى مستشفى القوات المسلحة في العاصمة السعودية الرياض.

وتعرَّض المذيع السعودي لأزمة صحية أثناء زيارته للأردن، حيث يعاني من مشاكل مزمنة في الجهاز التنفسي، وسبق أن نصحه الأطباء بالعيش في مكان يخلو من الغبار، فانتقل من الرياض إلى المدينة المنورة ومنها إلى الأردن، بحسب «العربية نت».

وأعلن المذيع في تغريدة عبر حساب يحمل اسمه في موقع «تويتر» إصابته بنكسة صحية، حيث كتب: «أرقد على السرير الأبيض في مستشفى خارج الوطن جراء نكسة تنفسية حادة، أتمنى دعاءكم لعل الله يرفع عني الشدة والبأس وعن مرضى المسلمين، وجزاكم الله خير الجزاء».

معنوياته أفضل وارتاح نفسياً

وقال رائد نجل المذيع غالب كامل في حديثه لـ «العربية.نت»: «وصل والدي اليوم إلى الرياض عبر طائرة الإخلاء الطبي، وأدخلناه المستشفى العسكري، وبمجرد وصوله شعرنا بأنه في معنويات أفضل وارتاح نفسياً، وأوجه شكري إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على اهتمامه وأمره بنقل والدي إلى الرياض».

رائد كشف في تغريدة عبر «تويتر»، قبل أيام، أن والده دخل العناية المركزة في مستشفى المركز العربي في العاصمة عمّان: «يرقد الوالد شفاه الله وعافاه في العناية الفائقة في مستشفى المركز العربي في عمان، لا تبخلوا عليه بالدعاء. اللهم يا رحمن يا رحيم يا لطيف يا حليم أُلطف بوالدي واشفه شفاء لا يغادر سقماً».

الحكومة السعودية تدخلت في علاجه

وإثر توجيهات ولي العهد السعودي، نُقل غالب لاحقاً إلى الرياض، ونشر ابنه مقطع فيديو يوثق عملية نقله بطائرة الإخلاء الطبي، مؤكداً وصوله إلى المملكة، وذلك عبر تغريدة جاء فيها

«الحمد لله حمداً كثيراً، وصل الوالد شفاه الله وعافاه إلى أرض الوطن الحبيب، الشكر والعرفان والتقدير لسيدي خادم الحرمين وولي عهده الأمين ولسمو الأمير خالد سفيرنا في الأردن على ما قدموه لوالدنا الحبيب، حفظهم الله من كل شر ومكروه».

السعوديون يدعمون المذيع في مرضه

وتفاعل إعلاميون وناشطون بالسعودية مع أزمة غالب كامل الصحية، حيث ساندوه متمنّين له الشفاء عبر هاشتاغ #غالب_كامل.

وكتب الإعلامي عبدالرحمن الحضري: «الأستاذ غالب كامل لم ينمْ نهائياً منذ عدة أيام. اللهم اشفِ عبدك غالب كامل وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، اللهم بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية، إنّك على كلّ شيءٍ قدير».

كما دعا له الإعلامي صلاح مخارش: «الإعلامي الكبير والمذيع الشهير في زمن مضى، أستاذنا غالب كامل، ربي يشفيه ويحفظه ويلطف به».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
السعودية: نقل الإعلامي المُسن غالب كامل من الأردن عبر طائرة إخلاء طبي (فيديو)