حيلة ذكية جداً جعلتها الأعلى أجراً لعام 2018.. القاضية جودي تتصدر قائمة مقدمي البرامج براتب 147 مليون دولار
السبت, 15 ديسمبر 2018

حيلة ذكية جداً جعلتها الأعلى أجراً لعام 2018.. القاضية جودي تتصدر قائمة مقدمي البرامج براتب 147 مليون دولار

عربي بوست

للعام الأول على الإطلاق، لا تهيمن جودى شيندلين على قاعة المحكمة التي ترأسها فحسب، ولكن أيضاً على شاشة التلفاز بعد أن احتلت المرتبة الأولى في قائمة مقدمي برامج التلفاز الأعلى أجراً .

متفوقةً على باقي مقدمي البرامج براتب سنوي بلغ 147 مليون دولار قبل احتساب الضرائب.

قالت شيندلين في مؤتمر فوربس للمرأة لعام 2017: «كثير من الناس في بداية حياتهم المهنية يعلقون في وظائف لا يحبونها، كما حدث معي.

إذا كنت تعمل في شيء لا تحبه بالفعل فعليك أن تجد شيئاً آخر تحبه؛ لأنه سيجعل حياتك مختلفة كلياً».

قائمة مقدمي برامج التلفاز الأعلى أجراً

1-القاضية جودي

احتلت القاضية الحازمة التي تقدم برنامجاً نهارياً الصدارة بفضل مهاراتها الماكرة في عقد الصفقات.

 ففي العام الماضي، باعت حقوق بث 5200 حلقة من برنامجها Judge Judy (القاضية جودي)، بالإضافة إلى الحلقات المستقبلية للبرنامج لشبكة CBS مقابل مبلغ يُقدر بـ 100 مليون دولار.

كما تمكنت من مضاعفة أجرها السنوي المعتاد بمقدار ثلاث مرات، من خلال هذه الصفقة.

إلى جانب حصولها أيضاً على راتب سنوي يقدر بنحو 47 مليون دولار لتقديمها برنامج Judge Judy، بالإضافة إلى إنتاج برنامج Hot Bench.

بإضافة هذه القيمة إلى حسابها البنكي، تحتل بذلك المرتبة رقم 48 في قائمة أغنى النساء العصاميات في الولايات المتحدة، بثروة تُقدر بنحو 400 مليون دولار.

مثل شيندلين، يقدم جميع مقدمي البرامج في هذه القائمة، برامج تلفزيونية نهارية، وعلى الرغم من أن مقدمي البرامج الإخبارية الليلية في قنوات المدفوعة، مثل تاكر كارلسون، وراتشيل مادو، يجذبون اهتماماً إعلامياً أكبر.

فإن سلسلة البرامج النهارية أكثر جذباً للمشاهدين وبالتالي تحصل على قدر كبير من المال.

يتابع برنامج Judge Judy في موسمه الثالث والعشرين، أكثر من 10 ملايين مشاهد منتظم، في الوقت الذي يقترب عدد مشاهدي برنامج Dr. Phil الذي يقدمه فيل ماكغرو من 4 ملايين مشاهد.

ويتابع برنامج شون هانيتي الذي يعرض على شبكة فوكس الإخبارية في المتوسط 3.3 مليون مشاهد.

ويتابع برنامج مادو الذي يعرض على شبكة MSNBC في المتوسط 2.9 مليون مشاهد.

ومن أجل تحقيق أعلى قدر ممكن من الأرباح، تسعى البرامج النهارية إلى جذب النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 18 عاماً و49 عاماً.

وهي الشريحة التي يُنفق المعلنون الجزء الأكبر من أموالهم لاستهدافها.

وبفضل هذه المعدلات المرتفعة، يتسنى للمشاهير من مقدمي البرامج التفاوض على عقود عالية مع الشبكات الإعلامية أو شركات الإنتاج.

2- إلين دي جينيريس

الدخل: 87 ونصف مليون دولار

وبينما اختارت جودي أن تسلك طريق التفاوض على امتلاك حقوق الملكية الفكرية لمجموعة برامجها.

فضلت إلين دي جينيريس، وماكغرو إبرام صفقات ماهرة، مكنتهم من جني أرباح تفوق نصف ما تحققه برامجهم من الإعلانات، والدعاية للمنتجات، وتكلفة الاحتفاظ.

ونظراً لأن بناء قاعدة جماهيرية كبيرة ومخلصة يستغرق وقتاً طويلاً، فليس من المستغرب ألا تتغير قائمة أعلى مقدمي البرامج الحوارية أجراً من عام لآخر بشكل كبير.

صنعت دي جينيريس التاريخ هذا العام عندما أصبحت أول امرأة تحصل على 20 مليون دولار مقابل تقديم برنامج ستاند أب خاص لشبكة نتفليكس.

بالإضافة إلى أجرها المكون من 8 أرقام التي تحصل عليه من تقديمها للبرنامج الذي يحمل اسمها.

وملايين إضافية مقابل مساهمتها في إنتاج برامج Little Big Shots، و Splitting Up Together.

ورسوم الترخيص لسلسلة متاجر PetSmart، وشركة بيع التجزئة Bed, Bath and Beyond.

لتحقق بذلك هذا العام أرباحاً أكثر من أي عام آخر حتى الآن.

3- دكتور فيل ماكغرو

الدخل: 77 ونصف مليون دولار

انتقل مقدم البرامج الحوارية الذي يقدم أحد أكثر البرامج مُشاهدةً على شاشة التلفاز، إلى خلف الكاميرا، مُضيفاً إلى رصيد أعماله الإنتاج التنفيذي لثلاثة برامج.

هي مسلسل Bull، واثنان من البرامج التلفزيونية هما The Doctors، و Daily Mail TV.

وعلى الرغم من أنه ليس طبيباً ممارساً، فإن ماكغرو شارك في تأسيس شركة Doctors on Demand، وهو تطبيق للتواصل بين المستخدمين والأطباء والأخصائيين النفسيين.

4- ريان سيكريست

الدخل: 74 مليون دولار

بمجرد انتهائه من تقديم برنامج American Idol، عاد البرنامج مرة أخرى في موسمه الجديد وكذلك عاد راتب سيكريست المكون من 8 أرقام.

بالإضافة إلى البرنامج الصاخب الذي يتم تصويره في مدينة لوس أنجلوس.

يتحتم على مقدم ومنتج برنامج Keeping Up with the Kardashians العودة إلى مدينة نيويورك كل صباح لتقديم برنامج Live with Kelly and Ryan.

5- ستيف هارفي

الدخل: 44 مليون دولار

قدم الممثل الكوميدي الذي تحول إلى مقدم برامج حوارية، برنامجه الجديد Steve العام الماضي على نحو أقل جدية من البرامج النهارية المعتادة. حصل البرنامج الجديد على تقديرات جيدة.

وتم التعاقد على إصدار موسم ثان، لكنه لم يقترب حتى من شعبية برنامج Family Feud، وهو واحد من أربعة برامج مسابقات يقدمها هارفي.

وعلى الرغم من ذلك، يمكن للبرامج الجديدة أن تحقق قفزة مالية كبيرة، فقد قفزت أرباح ريان سيكريست، الذي يقدم برنامج Live with Kelly and Ryan، من 58 مليون دولار إلى 74 مليون دولار هذا العام.

ويرجع الفضل في حصوله على هذا المبلغ إلى تقديمه برنامج American Idol في ثوبه الجديد، كما ارتفع دخل دي جينيريس أيضاً بفضل الاتفاق مع شبكة نتفليكس على تقديم برنامج ستاند أب منفرد مقابل 20 مليون دولار.

استندت تلك التقديرات إلى البيانات الواردة من شركة Nielsen، وموقع Box Office Mojo، وموقع IMDB، فضلاً عن بعض المقابلات مع المطلعين على أسرار هذه الصناعة.

 هذا الموضوع مترجم عن موقع Forbes الأميركي.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
حيلة ذكية جداً جعلتها الأعلى أجراً لعام 2018.. القاضية جودي تتصدر قائمة مقدمي البرامج براتب 147 مليون دولار