اختيار الممثل السوري بسام كوسا بطلاً لـسلاسل دهب بشخصية زير نساء ونصاب بمساعدة زوجاته
الأربعاء, 19 ديسمبر 2018

بسام كوسا «زير نساء» ونصّاب بمساعدة زوجاته في بطولة مسلسل جديد.. وسحر فوزي تبدأ تصوير مشاهدها في العمل

عربي بوست

اختار منتجو مسلسل البيئة الشامية، بسام كوسا بطلاً لـ»سلاسل دهب» ، والذي سيعرض في رمضان 2019، حيث سيؤدي شخصية «زير نساء».

كما تداولت مواقع إلكترونية، الثلاثاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، أخباراً مفادها أن سحر فوزي ورهف الرحبي تبدآن تصوير «سلاسل دهب».

بسام كوسا بطلاً لـسلاسل دهب

وقع الاختيار على بسام كوسا لبطولة المسلسل، ومن المقرر أن يجسد دور صانع ذهب و «زير نساء» يتزوج من 3 نساء، هن: شكران مرتجى، وديمة بياعة، وكاريس بشار، ويقوم بالاحتيال وخداع السيدات في حارته، بمساعدة زوجاته الثلاث.

ونقلت المواقع، عن مصادر مقربة من كاتب العمل سيف حامد، أن المسلسل سيقدم المرأة بطريقة مُختلفة عما قدمته دراما البيئة الشامية في السابق.

 حيث سيُبرز «سلاسل دهب» مكانة المرأة ويُظهر تحكمها في قرارها، بالإضافة إلى مشاركتها في التجارة.

سحر فوزي ورهف الرحبي تبدآن تصوير «سلاسل دهب»

من جانب آخر، ذكر موقع «سيدتي.نت» أن عدسة المخرج السوري إياد نحّاس في العاصمة دمشق بدأت تصوير أحداث المسلسل الشامي «سلاسل دهب»، من إنتاج شركة «غولدن لاين»، وتأليف وسيناريو وحوار سيف رضا حامد.

وقد بدأت الممثلتان سحر فوزي ورهف الرحبي تصوير المشاهد الأولى من العمل.

ويضم «سلاسل دهب» العديد من نجوم الدراما السورية الكبار كبسام كوسا وكاريس بشّار وشكران مرتجى وديمة بياعة وجيني إسبر ومها المصري وعبدالهادي الصبّاغ وسامر إسماعيل وعلي كريم وسوسن أبوعفار وعلي سكّر ونورا العايق وزينة بارافي وأنس طيارة وريام كفارنة وطارق عبدو وسارة بركة وفاتن شاهين وطيف إبراهيم ورزان أبو رضوان وآخرين.

وهذه قصة «سلاسل دهب»

وتدور أحداث المسلسل في الحارات القديمة حول تحدّ يمكن وصفه بـ «الرجالي النسائي» ضمن النسيج الاجتماعي العام، بين صائغ محنّك في سوق الذهب، يتميز بمعرفة عميقة بنفسيات النساء وحسّه كـ «زير نساء»، وضحاياه السابقات واللاحقات اللواتي سيظهرن المرأة في قالب غير نمطي في هذا النوع من الأعمال، إذ يبرزن مكانة المرأة وتحكمها في قرارها، وإقدامها على التجارة مثلاً، من دون الاكتفاء بالركون الى داخل جدران منزلها.

ويتحول لاحقاً التحدي الذي يحافظ على خصائص القصة ضمن بيئتها الشامية، إلى صراع ضمن تصاعد تشويقي، يصل إلى حدود المؤامرات واستخدام القوة من أطراف غير متوقعة، قد تكون على أيدي «الجنس اللطيف».

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
بسام كوسا «زير نساء» ونصّاب بمساعدة زوجاته في بطولة مسلسل جديد.. وسحر فوزي تبدأ تصوير مشاهدها في العمل