نتفلكس تستهلك 15% من حركة الإنترنت على مستوى العالم وبذلك تكون الأكبر في استهلاك الإنترنت عالمياً
الإثنين, 10 ديسمبر 2018

نتفلكس تستهلك 15% من حركة الإنترنت على مستوى العالم

عربي بوست، ترجمة

يستحوذ الفيديو على معظم استخدام الإنترنت، وتطبيق نتفلكس هو الدليل، ويتضح ذلك بشكل أكبر عندما تنظر إلى من الذي يستولي على أكبر جزء من سعة نطاق التردد على الإنترنت في العالم، حسب موقع Mashable وفقاً لتحليل بيانات Global Internet Phenomena الجديد من شركة Sandvine لإدارة سعة نطاق التردد على الإنترنت.

يقوم معجبو الأفلام والتلفزيون باستعراض الكثير من محتوى الفيديو، بحيث تشكل الفئة ككل ما يقرب من 58% من حركة الإنترنت في جميع أنحاء العالم. يُظهر لنا التقرير بعض الأرقام الصادمة حقاً، عندما يتعلق الأمر بحالة حركة الويب أيضاً، لكن ليست هناك خدمة تستهلك نطاقاً ترددياً أكبر من نتفلكس، بنسبة 15% بمفردها.

ولعل الأكثر إثارة للدهشة هو أن نتفلكس كان بإمكانها أن تسيطر على المزيد من حركة الإنترنت، إن لم تكن حريصة على تحسين حجم محتواها لتحقيق المستوى الأمثل.

ووفقاً للدراسة، كان من الممكن أن تستهلك نتفلكس نطاقاً ترددياً أكبر إن لم تقم بضغط مقاطع الفيديو الخاصة بها بكفاءة. وفقاً للتقرير «كان يمكن أن تكون 3 أضعاف حجمها الحالي بسهولة».

وباعتبارها مسألة تستحق الدراسة، نظرت Sandvine في حجم ملف فيلم Hot Fuzz على خدمات بث متعددة. تراوح حجم ملف الفيلم الذي مدة عرضه ساعتين عند التنزيل عبر iTunes من 1.86 غيغابايت للدقة القياسية إلى 4.6 غيغابايت للحصول على دقة عالية. وعلى Amazon Prime، بلغ حجم الأفلام نفس مدة العرض المماثلة حوالي 1.5 غيغابايت. بينما يستهلك فيلم مدته 120 دقيقة على موقع نتفلكس 459 ميغابايت فقط.

إن كان استهلاك نتفلكس لهذا الكم الهائل من حركة الويب يبدو احتمالاً بعيداً بالنسبة لك، فهو ليس كذلك في الواقع. في أوقات ذروة المشاهدة عبر الولايات المتحدة يمكن أن يمثل نتفلكس نسبة 40% من إجمالي حركة الإنترنت في البلاد.

علاوة على ذلك، ما وصفته Sandvine بأنه «أكثر إثارة للخوف» هو أن المحتوى المعروض بدقة 4K العالية للغاية، يشكل حالياً جزءاً صغيراً من جميع البيانات التي تستهلكها نتفلكس. ومن المحتمل أن يتغير هذا مع حصول المزيد من الأشخاص على أحدث أجهزة التلفزيون وأجهزة الاستقبال عالية الجودة، مما سيزيد من المحتوى بجودة 4K كنتيجة لذلك.

بعد نتفلكس، تشكل خدمات الفيديو المتنوعة المصنّفة تحت اسم «HTTP Media Streams» حوالي 13.1% من جميع حركة الإنترنت، في حين يأتي يوتيوب في المرتبة الثالثة بنسبة 11.4%.

وبعيداً عن هيمنة الفيديو على حركة الإنترنت، يشغل التصفح العام للإنترنت 17% من استخدام البيانات العالمية، والألعاب بنسبة 7.8%، وهي نسبة آخذة في الارتفاع. ويشغل تصفح وسائل التواصل الاجتماعي على وجه التحديد 5.1% من حركة الويب على مستوى العالم.

هذه فقط بعض الأرقام الشيقة التي عليك أخذها في الاعتبار، عند تشغيل متصفحك، لكي تستكمل مسلسلك المفضل على نتفلكس الليلة.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
Netflix تتصدر خدمات البث بـ13 ترشيحاً لجائزة «غولدن غلوب»
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
نتفلكس تستهلك 15% من حركة الإنترنت على مستوى العالم