أخيراً.. الإعلان عن موعد بث الجزء الخامس من مسلسل قيامة أرطغرل على قناة TRT1
الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

أخيراً.. الإعلان عن موعد بث الجزء الخامس من مسلسل قيامة أرطغرل

عربي بوست، دعاء جازم

أخيراً وبعد ترقب وطول انتظار، أعلنت قناة TRT1 التركي عن موعد بث الحلقة الأولى من الجزء الخامس للمسلسل الشهير قيامة أرطغرل.

وبحسب ما جاء في موقع يني شفق، فقد تم نشر الجدول البرامجي للقناة حيث ظهر مسلسل قيامة أرطغرل بين ترتيب البرامج ليوم الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأول 2018 في الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي.

وكان منسق القناة «كورتلوش زيدان» قد صرح بأن موعد الجزء الخامس من قيامة أرطغرل سيبدأ في وسط شهر نوفمبر/تشرين الثاني، ولم يحدد التاريخ، ما جعل الجمهور أكثر ترقباً للمسلسل الذي قيل بأنه سيكون أقوى من أجزائه السابقة.

وسيستمر المسلسل في جزئه الخامس بسرد حكاية أرطغرل بن سليمان شاه، وفي هذه الفترة الزمنية يظهر عثمان غازي في فترة طفولته وصباه، وذلك يعني بأن الممثل «بوراك أوزجيفيت» لن يظهر هذا الموسم.

ولا يعرف إذا كانت القناة ستبث حلقة جديدة من الموسم الخامس أم ملخصاً لما دار في الموسم السابق، ومن ثم في الأسبوع اللاحق أي يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول تبث أول حلقة جديدة.

وفي لقاء مع زيدان أشار إلى أن بهذا الجزء سيبقى اسم المسلسل على حاله، الحكاية ستتغير، وهي عن انتقال أرطغرل إلى منطقة «سوغوت» وسط الأناضول.

نجوم جدد

وسيظهر في المسلسل نجوم ووجوه جديدة مثل الممثلة «هاندا سورال» وسوف تجسد دور الفتاة التي سيقع أرطغرل في حبها وهي شقيقة أكبر أعدائه بحسب تصريح منسق القناة.

كما سيظهر ممثلون آخرون، وهم أولاد أرطغرل غازي الثلاثة في مرحلة متقدمة من عمرهم.

فقد انضم الممثل الشاب عارف ديرين إلى طاقم تمثيل المسلسل ليجسد دور غوندوز الابن الأكبر لأرطغرل.

وسوف يمثل الممثل التركي الشهير أونال سيلفر «عمر بيه» والممثلة كيميا غوكتشة بدور «إفدوكيا» وفقاً لما ذكرت صحيفة حرييت.

ماذا حدث في نهاية الموسم الرابع؟

في أحداث الحلقة 121 نجح رجال أرطغرل بإنقاذ ابنه عثمان وأخوته وقتل ألميلا، إذ ودّع أرطغرل ورجاله قبور أحبابهم الشهداء، وتوجهوا لحدود سوغوت تمهيداً لغرس نواة الدولة العثمانية التي سيؤسسها ابنه.

ونجح مارغان بقتل جون ألب، ما سبب حزناً شديداً للغازي التركي، فيما انطلق نويان نحو الأناضول رفقة جيش يفوق قوامه الـ 300 ألف مقاتل رغبةً منه بالانتقام من أرطغرل، خصوصاً بعدما نجح الأخير في خداعهم ودفعهم نحو توقيع اتفاقية الصلح مقابل الضرائب.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أخيراً.. الإعلان عن موعد بث الجزء الخامس من مسلسل قيامة أرطغرل