كان واحداً من نجوم التسعينيات لكنه اختفى تماماً منذ 15 سنة، وفاة المطرب المصري حسن، الشقيق الأكبر لمحمد فؤاد

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/30 الساعة 13:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/30 الساعة 14:38 بتوقيت غرينتش

تناقلت مواقع إلكترونية، السبت 29 ديسمبر/كانون الأول 2018، أخباراً عن وفاة المطرب المصري حسن فؤاد ، الشقيق الأكبر للمغني المعروف محمد فؤاد.

وبحسب موقع "مصراوي"، تم دفن جثمان المُطرب الراحل ظهر الأحد 30 ديسمبر/كانون الأول 2018، بمقابر العائلة في القاهرة.

وفاة المطرب المصري حسن فؤاد وبكاء شقيقه

وتم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير، من مسجد فاطمة الشربتلي بمنطقة التجمع الخامس.

وقال المنتج المصري والصديق المقرب للمطرب الراحل، أحمد أيوب، في تصريحات خاصة للموقع، إن الشقيق الأكبر لمحمد فؤاد كان يُعاني أزمة صحية خلال الأشهر الأخيرة.

وأكد أن فؤاد سيتلقى عزاء شقيقه، مساء الأحد، بعد صلاة المغرب في مسجد القوات المسلحة بمدينة نصر.

محمد فؤاد لم يُعلق على الحدث بأي من حساباته الشخصية على الشبكات الاجتماعية إلى الآن، في حين رصدت الكاميرات مشاهد أظهرت تأثره وبكاءه في أثناء توديعه شقيقه حسن.

وقبل أسبوع، شارك المغني المعروف جمهوره الإعلان الترويجي للحفل الذي يعتزم إقامته، الإثنين 31 ديسمبر/كانون الأول 2018، بمناسبة إحياء ليلة رأس السنة.

ولم تكشف أي من الصحف أو الجهات الرسمية بعدُ إن كان محمد فؤاد سيُلغي الحفل أم سيقيمه كما سبق أن وعد جمهوره، لا سيما أن الحفل بعد يومين فقط من وفاة شقيقه.

من هو المُطرب الراحل حسن فؤاد؟

قد لا يكون اسمه معروفاً للكثيرين، فرغم أنه كسب بعض الشهرة في تسعينيات القرن الماضي، بعد مشاركته في غناء تترات بعض المسلسلات والفيديو كليبات، فإنه اختفى تماماً عن الإعلام بعد آخر عمل قدمه في عام 2003.

بحسب موقع "البلد"، اسمه بالكامل حسن فؤاد محمد إسماعيل، وُلد في مدينة كفر أبو قتادة التابعة لمحافظة الجيزة في مصر.

التحق بقسم الأصوات في المعهد العالي للموسيقى العربية في عام 1989، وشارك في تقديم العديد من الأوبريتات الوطنية، ما زاد في شهرته، فاستعان به صناع الأعمال الدرامية لغناء تترات بعض المسلسلات.

أشهر الأعمال التي قدمها أوبريت "اخترناك"، بالإضافة إلى تتر البداية لمسلسل "أرابيسك" ومسلسل "الوتد"، الذي شارك في التمثيل فيه أيضاً.

قدم فيديو كليب بعنوان "خلاص حبيت" والذي يحكي قصة قصيرة على طريقة أغلب فيديوهات التسعينيات، وهي لشاب يُقيم حفل زفافه، وأدى حسن فؤاد دور العريس والمطرب الذي يُحيي الحفل في الكليب.

علامات:
تحميل المزيد