بعد أشهر من ضجةِ منعها من دخول السعودية.. لطيفة التونسية بالحجاب والعباءة الخليجية في الرياض تحضّر لمفاجأة

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/17 الساعة 11:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/17 الساعة 11:22 بتوقيت غرينتش
لطيفة التونسية بالحجاب والعباءة الخليجية في الرياض

بعد أشهر من الضجة الكبيرة التي أثارتها المغنية التونسية لطيفة، حين قالت إنها ممنوعة من دخول السعودية لأداء العمرة، ظهرت لطيفة التونسية بالحجاب والعباءة الخليجية في الرياض.

وشاركت المغنية ذات الـ50 عاماً صورة لها الأحد 16 ديسمبر/كانون الأول 2018، عبر حسابها الرسمي في إنستغرام بحجاب وعباءة سوداء.

لطيفة التونسية بالحجاب والعباءة الخليجية في الرياض

وعلقت لطيفة على الصورة بقولها، "بين أهلي وناسي في الرياض بالمملكة العربية السعودية"، مضيفةً، "الرياض عاصمة الإعلام".

فيما لفتت المغنية التونسية إلى أنها بصدد تقديم مفاجأة لجمهورها قائلة، "انتظرونا" في نهاية تعليقها على الصورة، وخمن بعض متابعيها أنها تستعد لإحياء حفل في الرياض.

وعبر الكثيرون عن ترحيبهم بها وسعادتهم بزيارتها وتمنياتهم أن يعرفوا أين تسكن ليأتوا لزيارتها، بينما تغزل آخرون بشكلها بالحجاب واللباس الخليجي.

يأتي ذلك بعد مرور أشهر من الضجة الكبيرة التي أحدثتها المغنية التونسية حين ذكرت خلال مقابلة تلفزيونية أنها ممنوعة من أداء العمرة وأجهشت بالبكاء، فردت السفارة السعودية بأن لطيفة لم تتقدم بطلب الفيزا من الأساس، وكذبها الكثيرون.

لطيفة في السعودية أخيراً تؤدي مناسك العمرة

بعد الجدل الذي أثارته لطيفة حول منعها من السفر إلى السعودية، أعلنت أنها أدت العمرة، موجهة شكرها للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وعبر حسابها على تويتر، نشرت لطيفة صورة لها بالقرب من الكعبة، قائلة: "أحمد الله تعالى أن أنعم علي بالعمرة في رمضان، وأن قدر لي أجمل الأعياد زائرة لسيدي رسول الله عليه الصلاة والسلام.. وهنا أقدم شكري وامتناني وتقديري لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله جميعاً".

وكانت لطيفة وخلال ظهورها في برنامج "مجموعة إنسان" الذي يقدمه الإعلامي السعودية علي العلياني على شاشة MBC، أعلنت أنها ممنوعة من دخول السعودية وبكت لأنها لا تستطيع أداء العمرة في شهر رمضان.

لطيفة قالت في الحلقة التي بثّت الأحد 3 يونيو/حزيران 2018، إنّها لم تزر السعودية منذ 7 سنوات؛ مشيرةً إلى أنها دخلت المملكة مؤخراً لإحياء حفل زفاف، ووصلت إلى المطار، وختم موظفو المطار على جواز سفرها، لكن عند خروجها من مبنى المطار تم استدعاؤها وإخبارها أنها ممنوعة من دخول المملكة.

وخلال الحلقة، أجهشت لطيفة بالبكاء بسبب هذا المنع، مؤكدة أنها لا تعرف السبب، ومعتبرةً أن ما حصل معها ظلم.

محرومة من أداء العُمرة، ولكن؟

كما عبّرت المغنية البالغة من العمر50 عاماً، عن شعورها بالحزن لأنها محرومة من أداء العمرة أو زيارة المدينة المنورة في شهر رمضان.

وبعد انتهاء الحلقة، تعرض مقدم البرنامح علي العلياني لانتقادات واسعة على الشبكات الاجتماعية، لأنه "لم يدافع عن بلده"، ولم يوضح أن كلام لطيفة غير صحيح وأن السعودية لا تمنع أي أحد من أداء العمرة أو الحج، حتى لو كان هناك خلاف سياسي، حسب قول بعض المعلقين.

كما اتهم عدد كبير من المغردين لطيفة بـ"الكذب"، مشيرين إلى أنها تعرف سبب منعها من دخول المملكة، بسبب ارتكابها مخالفة: حيث ذهبت إلى السعودية بتأشيرة عمرة في العام 2011، لكن اتضح لاحقاً أنها ذاهبة لإحياء حفل زفاف، الأمر الذي يخالف شروط تأشيرة العمرة.

يشار إلى أن لطيفة أكدت خلال حلقة "مجموعة إنسان"، حصولها على تأشيرة زيارة إلى السعودية.

علامات:
تحميل المزيد