أحمد مكي: ابني بكى حين عرف معنى أغنية «أغلى من الياقوت»، ومنى الشاذلي تتحدث عن المقطع الذي «فطر قلبها»

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/17 الساعة 09:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/17 الساعة 09:04 بتوقيت غرينتش
تأثر ابن أحمد مكي بأغنية "أغلى من الياقوت"

كشف الفنان المصري أحمد مكي في لقائه مع برنامج "معكم منى الشاذلي" على شاشة CBC أن ابنه أدهم بكى عندما شرح له بعض معاني أغنيته الأخيرة "أغلى من الياقوت".

كما تحدث مكي عن السبب الذي دفعه لإظهار ابنه في الأغنية قائلاً إنه يهتم جداً بالمصداقية، ولا يمكنه أن يحضن أحداً بالصدق الذي يحضن به ابنه.

تأثر ابن أحمد مكي بأغنية "أغلى من الياقوت"

وقال مكي إن الحالة التي كانت تقتضي أن يحتضن ابنه فيها لم يكن وارداً أن ينفذها "مودل"، في حين أن ابنه بمجرد أن شرح له مكي معاني كلمات الأغنية التي يريد إيصالها إليه وجده يبكي متأثراً بها.

وسأل أدهم والده الفنان المصري إن كان بالفعل يريد أن يقول له هذا الكلام المؤثر فأجابه بنعم، وأن هناك الكثير من المعاني في الأغنية لن يفهمها الآن بل حين يكبر.

وأكد أحمد أنه شرح لابنه الهدف من الأغنية، مضيفاً: "هناك أطفال آخرون لديهم مشاكل أو ربما فقدوا آباءهم قد تفيدهم هذه الأغنية".

وأشار إلى أن أدهم أحب أن يفعل ذلك ليكون عمل خير، وأنه أضحكه حين استوعب هذه الفكرة، ونفذها معه متناسياً الآخرين وكأنه يجلس مع والده في الوضع الطبيعي.

ولفت إلى أن المشهد لم يكن تمثيلاً بالمعنى الحرفي، فهو يُحب أن يُسمع كل الأغاني التي يقدمها لابنه ويستشيره فيها ويحب رأيه ويعتبره جميلاً للغاية.

"انفصالي عن والدته لا علاقة له بابني"

وأوضح مكي أن انفصاله عن والدة أدهم قبل خمس سنوات لم يكن له علاقة بابنه أبداً ولم يؤثر على علاقته به أبداً، بل إن كل تفكيره وقت الانفصال كان مرتبطاً بأدهم.

وأكد أنه ينتبه لكل التفاصيل المتعلقة بابنه أكثر من السابق، مشيراً إلى أن التعامل مع الأطفال على أنهم أغبياء هو الغباء بعينه، فلا يمكننا خداع الأطفال مهما حاولنا لأنهم يشعرون بأي خلل يحدث حولهم.

الأمر الذي دفع مكي للتفكير بالانفصال كيلا يخدع ابنه الذي يشعر جيداً بعدم التوافق بين والديه، فبدل أن يتركه ليشعر بذلك أفهمه القصة وهيأه لهذا الانفصال نفسياً.

لسان حال جميع الآباء والأمهات

من جانبها، لفتت الإعلامية المصرية منى الشاذلي إلى أن كلمات أغنية أغلى من الياقوت هي لسان حال جميع الآباء والأمهات في العالم.

وأن قلبها يتفطر حين تسمع في نهاية الأغنية الكلمات التي قال فيها: "لما أبطل أمشي لوحدي خطوتين، لما أكون أضعف من إني أشرب من غير معين، لما تموت الذاكرة وبالعافية أعرف إنت مين، وجودك جمبي كفاية لحد ما يجيلي اليقين، كلمتين عندي هقولهم أغلى من الياقوت، كُنت معاك يوم ولادتك عاوزك جمبي لما أموت".

وحين قرأها مكي أمامها امتلأت عيناها وأشارت: "أعتقد أن هذه الكلمات هي التي يريد كل أب وأم منا أن يقولها لأطفاله".

وأكدت أنها لا تعتبر "أغلى من الياقوت" مجرد أغنية، بل هي تجربة إنسانية شفافة وصادقة جداً.

وكان مكي قد أطلق أغنية "أغلى من الياقوت" في 18 سبتمبر/أيلول 2018، على قناة Mekky Music على يوتيوب، وجاوز عدد مشاهداتها 17 مليوناً حتى اليوم الإثنين 17 ديسمبر/كانون الأول 2018.

"أغلى من الياقوت" كانت أغنية معبِّرة وقريبة من الآباء، حيث تجاوزت 1.5 مليون مشاهدة على قناته الرسمية على يوتيوب في 24 ساعة.

والأغنية من كلمات وغناء وإخراج مكي نفسه، وألحان شادي السعيد، ومدير التصوير أحمد يوسف، ومدير الإنتاج حازم سليمان، بينما قام بهندسة المناظر الفنان حمدي عبدالرحمن.

وصُوِّرت "أغلى من الياقوت" في الفيوم وسط مناظر طبيعية في صحراء الفيوم وكذلك بحيرة قارون.

علامات:
تحميل المزيد