محمد منير يُعيد أغنية الطفولة «طاق طاقية» بأسلوب وأداء مختلفين.. أكثر من مليون مشاهدة خلال أسبوع

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/10 الساعة 12:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/10 الساعة 12:44 بتوقيت غرينتش
أغنية "طاق طاقية" بأداء المغني المصري محمد منير

معظمنا كنا نردّدها في طفولتنا أثناء اللعب وأوقات المرح، ورغم تعدد الأشكال التي غنيناها بها فإن أغنية "طاق طاقية" بأداء المغني المصري محمد منير كانت مميزة بالفعل.

محمد منير أطلق أغنيته الجديدة على يوتيوب في 4 ديسمبر/كانون الأول 2018، وبعد مرور أسبوع واحد حصدت الأغنية أكثر من مليون مشاهدة.

أغنية "طاق طاقية" بأداء المغني المصري محمد منير

تم الترويج للأغنية الجديدة عبر الحساب الرسمي للمغني المصري في إنستغرام الأحد 9 ديسمبر/كانون الأول 2018، وأُضيف إليها تعليق: "طاق طاقية، أول أغنية من ألبوم محمد منير الجديد (وطن)".

الأغنية التي تم مزج اللهجتين الأردنية/الفلسطينية باللهجة المصرية هي من ألحان محمد رحيم وكلمات أحمد مرزوق وإنتاج Qanawat.

وتقول كلماتها:

طاق طاق طاقية رن رن يا جرس قلبي راكب ع الفرس

والفرس طوح طوح وحبيبتي عايزه تروح

لكن قلبي في غيابها ساكن جوه في كتابها يتعلم أبجدية

ألف إبدأ من جديد باء بالحلم البعيد تاء تنجح لما تكون تعرف إمتى تكون عنيد

طاق طاق طاقية رن رن يا جرس قلبي راكب ع الفرس

والفرس طوح طوح وحبيبتي عايزه تروح

لكن قلبي في غيابها ساكن جوه في كتابها يتعلم أبجدية

ألف إعشق الحياة باء بالفرح وبالآه تاء تتحدى الآلام توصل للي بتتمناه

لماذا اختفى النجم المصري؟

بحسب موقع "في الفن"، كان المغني والممثل المصري قد أجرى عملية جراحية في الربع الأول من عام 2018 بأحد المستشفيات في القاهرة.

ورغم أن الجراحة كانت بسيطة لم تستلزم سفره لتلقي العلاج في الخارج فإن محمد منير قرر أن يأخذ إجازة لتكون بمثابة فترة للنقاهة بعد المرض.

وبعد انتهاء فترة النقاهة استأنف منير العمل على الألبوم الجديد وعاد لجمهوره بالأغنية الجديدة.

وكانت آخر أعماله ألبوم "الروح للروح دايماً بتحن"، ويحتوي على 10 أغانٍ منها 9 قام بغنائها في مسلسله الذي عُرض رمضان 2016، ثم زاد عليها أغنية واحدة فقط تحمل اسم "غايب" ليُطلق الـ10 في ألبوم واحد في عام 2017.

يُذكر أن منير هو مغنٍّ وممثل مصري، يُعرف بموسيقاه التي يخلط فيها الجاز بالسلم الخماسي النوبي، وكلمات أغانيه العميقة، وأسلوب أدائه ومظهره غير الملتزم بتقاليد الطرب والمطربين، وبخاصة شعره النامي المفلفل بفوضى وطريقة إمساكه بالميكروفون ووقوفه وحركاته العصبية الغريبة أثناء الغناء.

تحميل المزيد