الإعلان عن الألبوم الجديد لنبيل شعيل .. تساؤلات حول أسباب انقطاعاته المستمرة عن الساحة الفنية
السبت, 15 ديسمبر 2018

نبيل شعيل يعود بألبوم جديد بمناسبة رأس السنة.. هل كانت خلافاته مع ابنه سبب غيابه الطويل؟

عربي بوست

بعد عدة انقطاعات عن الساحة الفنية شهدها المغني الكويتي الكبير، تم الإعلان عن الألبوم الجديد لنبيل شعيل ، والذي سيتم إطلاقه «قريباً جداً».

جاء ذلك بعد أن شارك نبيل شعيل، الخميس 6 ديسمبر/كانون الأول 2018، جمهوره بفيديو قصير للإعلان الترويجي لألبومه الجديد، على حسابه الرسمي في إنستغرام.

الإعلان عن الألبوم الجديد لنبيل شعيل

وأشار المطرب البحريني الكبير إلى أن ألبومه الرقمي، الذي سيتم إطلاقه بمناسة العام الجديد (2019)، يتضمن 9 أغانٍ حصرية لشركة روتانا للإنتاج.

وتضمن مقطع الفيديو الترويجي تسجيلاً صوتياً يحتوي على عزف لآلة الناي، في حين ذكر موقع «سيدتي.نت» أن نبيل شعيل سيُطلق الألبوم في 17 ديسمبر/كانون الأول 2018.

وتتنوع الأغاني التي سيطرحها النجم الكويتي في ألبومه بهدف إرضاء جميع الأذواق، حيث تعاون شعيل مع مجموعة من الملحنين والشُعراء والموزعين.

وأشار الموقع إلى أن نبيل شعيل يعتزم تصوير إحدى أغاني ألبومه الجديد بطريقة الفيديو كليب خلال الفترة المقبلة.

وتفاعل جمهور النجم الكويتي بشكل كبير مع الإعلان الترويجي، معبرين عن اشتياقهم إلى أغانيه الراقية وتطلُّعهم إلى سماع العمل الجديد.

ومن اللافت للنظر أن انخفاض مستوى نشاط نبيل شعيل، خلال السنوات الأخيرة، جعل جمهوره يشتاق إلى أعماله بشكل كبير.

إذن، لماذا انخفض نشاطه؟

خلال السنوات الأخيرة، أصبحنا نسمع إشاعات مستمرة عن اعتزال النجم الكويتي الغناء، بسبب ابتعاده عن الشاشات بين الحين والآخر، فمنذ عام 2012 حتى الآن، لم يُصدر نبيل شعيل سوى 3 ألبومات غنائية فقط.

في هذه الفترة، وتحديداً في عام 2013، شارك شعيل، نجل المغني الكويتي نبيل شعيل، في برنامج X-FACTOR، لكن لجنة الحكم المكونة من كارول سماحة، ووائل كفوري، وحسين الجسمي وإليسا، استبعدته  خلال تجارب الأداء.

ورغم أن بعض المواقع ادَّعت أن هذا الحدث جعل نبيل شعيل يهاجم البرنامج، فإنه أكد بنفسه أن كل ما ذُكر غير صحيح، وأنه من أشد معجبي البرنامج.

وذكر النجم الكويتي أن لجنة التحكيم ليست مضطرة إلى تأهيل شعيل لمرحلة متقدمة -طالما لم تُعجب بأدائه- فقط لأنه ابن زميلهم.

فيما بعد، انتشرت العديد من الأخبار حول الخلاف الذي يربط نبيل شعيل بابنه.

شعيل: ابني أخطأ بحقي

وبحسب موقع «سيدتي.نت«، علق نبيل، خلال مشاركته في برنامج «نورت» الذي يُعرض على شاشة MBC، على مشاركة ابنه في مسابقة الأداء الصوتي X-FACTOR، قائلاً: «لم أدرِ بمشاركته، فابني مع والدته يعيشان بعيداً عنّي، بعدما تزوّجت للمرّة الثانية».

وأكد أنّه منذ سنوات طويلة لم يرَ ابنه، وأن لا اتصال بينهما، واصفاً ولده بالمؤمن الذي لا يفوته فرض صلاة، ومشدّداً على أنّ ابنه لو اتّصل به، وطلب منه أن يساعده ليكون نجما،ً لكان هو الأقدر على الأخذ بيده إلى النجوميّة، ولكان أنتج له، باعتباره قادراً على الإنتاج الفني.

لكن نبيل أصرّ على أنّ ابنه اخطأ بحق والده وبحق نفسه حين فشل في التقدّم إلى البرنامج الفني «X- FACTOR» من دون العودة إليه والوقوف عند رأيه.

قد تكون مشكلة ابن نبيل شعيل التي شغلت وسائل الإعلام فترة طويلة، هي السبب الذي جعله يقرر الابتعاد عن الشاشة نوعاً ما.

في حين ترى بعض المواقع الإلكترونية أن نبيل شعيل، الذي ظهر في أكثر من مقطع فيديو وهو يتلو القرآن الكريم، قد يكون نوى الاعتزال بهدف «التقرب إلى الله»، ولا يمكن الجزم بكلتا الروايتين ما دام شعيل لم يؤكد بنفسه أنه ينوي الاعتزال ولو كان مؤقتاً.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
نبيل شعيل يعود بألبوم جديد بمناسبة رأس السنة.. هل كانت خلافاته مع ابنه سبب غيابه الطويل؟