جمهور دنيا بطمة يشن هجوماً على بلقيس بسبب القفطان .. من هي سفيرة القفطان الحقيقية؟
الإثنين, 10 ديسمبر 2018

بسبب فستان! جمهور دنيا بطمة يهاجم بلقيس.. مَن هي سفيرة القفطان الحقيقية؟

عربي بوست

تناقلت مواقع إلكترونية الأحد 2 ديسمبر/كانون الأول 2018 أخباراً مفادها أن جمهور دنيا بطمة يشن هجوماً على بلقيس بسبب القفطان.

حيث ارتدت المغنية الإماراتية اليمنية بلقيس القفطان المغربي لحضور أحد الأعراس، ما أثار غضب جمهور المغنية المغربية التي تلّقب نفسها بـ «سفيرة القفطان».

View this post on Instagram

صور من الحفل الخاص بأم الإمارات صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله ورعاها ..شوفتها ترد الروح وتبعث على السعادة 😍💕 بحضور صاحبات السمو الملكي الأميرات الكرام من المملكة العربية السعودية.. 💚الحفل تعهد وتنظيم اخوي المبدع @rashidalsaeed 💚 الشكر لمديرة أعمالي ريم اليوسف 💚 الفرقة الموسيقية المبدعة بقيادة أحمد الكواري💚 مهندس الصوت المبدع فهد خوري … اللوك تفاصيله هنا 👇🏼 #بلقيس_لوك_بوك ستايلست @ma.fashionconsultancy القفطان تصميم @sophia_benyahia_kaftan مكياج @safa_almusallam شعر اليكس من صالون @brushed_beauty_salon تصوير @dia_k_photo #balqeeslookbook

A post shared by Balqees (@balqeesfathi) on

جمهور دنيا بطمة يشن هجوماً على بلقيس بسبب القفطان

نشرت بلقيس السبت 1 ديسمبر/كانون الأول 2018، مجموعة من الصور على صفحتها بدت في غاية الأناقة بقفطان مغربي من قطعتين باللون الذهبي الفاتح، مع تطريزات فخمة باللون الذهبي الأصفر، ومزين ببعض حبات اللؤلؤ والأحجار الكريمة الخضراء.

وحصدت إطلالتها إعجاب الآلاف من متابعيها، وانهالت عليها التعليقات الإيجابية التي اعتبرتها أجمل مَن ارتدى القفطان.

إلا أن بلقيس تعرضت لبعض التعليقات القاسية من محبي المغنية المغربية دنيا بطمة، الذين انتقدوا ارتداءها للقفطان.

وبحسب موقع الفن، أشار الجمهور إلى أنهم يفضلون القفطان على دنيا التي أطلقت على نفسها في وقت سابق لقب «سفيرة القفطان المغربي».

تجدر الإشارة إلى أن السلطات في المغرب أعطت هذا اللقب بشكل رسمي للمغنية المغربية سلمى رشيد.

صاحبة لقب «سفيرة القفطان» الحقيقية

بحسب موقع سيدتي.نت، تُوّجت الفنانة المغربية سلمى رشيد في أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول 2018، بلقب «سفيرة القفطان المغربي»، خلال الدورة الثالثة من مهرجان «فن القفطان»، التي انعقدت بمدينة أكادير.

وتألقت رشيد خلال الحفل بقفطان مغربي ساحر باللون البنفسجي، تميز بقصّته العصرية وتطريزاته الذهبية.

وفي منشور لها على إنستغرام، عبّرت سلمى عن سعادتها الكبيرة بهذا اللقب، قائلة : «شكراً أحبابي على هاد اللقب اللي كنشوف فيه كل فتاة وامرأة مغربية محبة لبلدها ولباسنا التقليدي.. نتمنى نبقى دائماً عند حسن ظنّ كل المغاربة «.

ولم تكتفِ سلمى في التدوينة بشكر متابعيها، بل قررت اختيار 5 بنات من أصحاب التعليقات، وإهداءهن قفاطين مغربية فخمة من اختيارها، وإبداع وتصميم مصممات مغربيات.

في حين تشير بعض المواقع الإلكترونية إلى أن دينا بطمة كانت قد حصلت على هذا اللقب مرتين من قبل أن تخسره في عام 2018.

ويجدر بالذكر أن دنيا بطمة من أكثر المغنيات الشابات التزاماً بالزي المغربي التراثي في أغانيها، كما أنها حصلت في وقت سابق على وسام ملكي بدرجة ضابط بسبب إحدى أغانيها.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
بسبب فستان! جمهور دنيا بطمة يهاجم بلقيس.. مَن هي سفيرة القفطان الحقيقية؟