المغنية السورية أصالة نصري تتبرع بنصف أجرها لصالح الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018

أصالة نصري تتبرع بنصف أجرها للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.. رئيس المهرجان: قامت بما لم يستطع أحد فعله

عربي بوست

قال رئيس مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية، عوف همام إن المغنية السورية أصالة نصري تبرعت بنصف أجرها لصالح الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي حول المهرجان عُقد السبت 1 ديسمبر/كانون الأول 2018، بحضور رئيس المهرجان ورئيس جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية عوف همام ورئيس لجنة المسابقات في المهرجان الشاعر عماد حسن.

أصالة نصري تتبرع بنصف أجرها لصالح الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

ونقلت المواقع الإلكترونية عن همام، قوله «إن جائزة الإبداع جائزة من نوع خاص ونهديها لكل مبدع في مختلف المجالات وليس على مستوى الفن فقط».

وأضاف أن مهرجان الأغنية لهذا العام أقيم لصالح الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد تبرعت المغنية السورية أصالة نصري بنصف أجرها في المهرجان لصالحهم.

وعلق قائلاً، «وهذه رسالة لكل الفنانين، فعندما يكتمل الصوت مع العمل الإنساني يصبح الفنان كاملاً متكاملاً».

وأضاف همام أن أصالة التي ستحيي حفل الافتتاح اتخذت هذا القرار، كمساهمة لجمعية محبي فناني الإسكندرية، التي تتولى تنظيم المهرجان، وتوفر الرعاية للأطفال الذين ليس لهم مأوى وتدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح همام أنّ البرنامج سيشمل جزءاً خاصاً لتكريم فنانين ومطربين وموسيقيين، بينهم أصالة والموسيقار محمد سلطان والشاعر عمر بطيشة وآخرون.

كما سيشمل جزءاً آخر للمبدعين، ومنهم الفرقة الموسيقية التابعة للشباب والرياضة، التي تعد المشاركة الأولى لها في المهرجان.

وأشار إلى أن إدارة المهرجان تواصلت مع الفنان محمد عبده، لإحياء حفل افتتاح المهرجان، ولكن أجره المرتفع حال دون إتمام الاتفاق، مضيفاً، «أصالة عملت اللي محدش قدر يعمله».

جدير بالذكر أن أصالة وضعت بصمتها على العديد من المواقف الإنسانية، كان آخرها حين هاجمت فناناً خليجياً أكل لحماً مغطى بالذهب.

أصالة نصري «ليس بشراً»

هاجمت المغنية السورية أصالة نصري، عيسى المرزوق بعد نشرة مقطع فيديو وهو يتناول طبقاً من اللحم المغطى بالذّهب خلال وجوده في أحد المطاعم التركية.

وعلقت أصالة على الفيديو قائلة، «اللي بصوّر أكل 90 بالمية من الناس ما تقدر تاكل. هو مو بشر ومو إنسان ومو بني آدم».

ولكن رسالتها الإنسانية انعكست عليها سلباً، حيث تعرضت أصالة للانتقاد من قِبل متابعي المرزوق الذين اتهموها بسرقة أغنية المطربة المصرية آمال ماهر الحقيقية، ونشرتها في وقت صعب تمر به الفنانة المصرية، بعدما ترددت أنباء عن اختفائها على خلفية أزمتها مع تركي آل الشيخ، وطالبوها بعدم انتقاد الآخرين، بينما تفعل هي ما هو أسوأ.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أصالة نصري تتبرع بنصف أجرها للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.. رئيس المهرجان: قامت بما لم يستطع أحد فعله