حمّو بيكا الذي شغل المصريين مؤخراً.. مطرب مهرجانات عمل في الجزارة، تفوّق على الهضبة ودخل في معركة مع مجدي شطة

قد تكون سمعت اسم المغني المصري حمو بيكا، مغني المهرجانات، وإن كنت لا تعرفه، لكنك بالتأكيد سمعت به في الأيام الماضية على الأقل، فالمصريون كانوا منشغلين به

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/16 الساعة 15:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/16 الساعة 15:22 بتوقيت غرينتش
حمو بيكا - الشبكات الاجتماعية

قد تكون سمعت اسم المغني المصري حمو بيكا، مغني المهرجانات، حتى وإن كنت لا تعرفه، لكنك بالتأكيد سمعت اسمه الأيام الماضية على الأقل، فمستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي لا سيرة لديهم سوى حمو بيكا، مؤخراً.

البعض يتحدث عنه مستنكراً موضة الأغاني التي يقدمها، المهرجانات، وهو الاستنكار الذي يتجدد كل فترة مع ظهور مطرب مهرجانات جديد، بينما آخرون يتناولون الموضوع من جانبه الكوميدي، خاصة بعد المعركة التي اشتعلت بين حمو بيكا ومطرب آخر يدعى مجدي شطة أثارت الجدل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

من هو حمو بيكا؟

حمو بيكا هو شاب ثلاثيني يعيش في منطقة شعبية في منطقة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية، اسمه الحقيقي محمد محمود، ترك التعليم في طفولته وعمل في أكثر من عمل، منها الجزارة والنقل وغيرها، وقضى حياتها متنقلاً بين عدد من الأعمال حتى وصل إلى أن يكون مغني مهرجانات.

يحكي حمو بيكا عن نفسه في حوار مصور له مع جريدة "فيتو" المصرية مؤكداً أنه ترك التعليم بعدما قام بـ "عض" مدرسته في الابتدائية، فتم رفده من المدرسة، فلم يكمل تعليمه.

قبل شهرته عمل في عدد من المهن منها "نجار مسلح، مبيض محارة، عامل سيراميك، جزار وغيرها"، ولكنه في النهاية قام بشراء توكتوك والعمل عليه؛ لأنه لم يكن يحب العمل تحت سلطة أحد، على حد تعبيره.

كيف أصبح مطرب مهرجانات؟

وأضاف مطرب المهرجانات أن دخوله لمجال غناء المهرجانات الشعبية جاء بناء على طلب والده، الذي طلب منه دخول هذا المجال أسوة بزملائه الذين غنوا مهرجانات وأصبحوا مشهورين. بدأ طريقه بذهابه لأحد استديوهات الصوت وقام بتسجيل مهرجان "قشطة"، الذي سرعان ما انتشر في منطقة الدخيلة.

قام حمو بيكا بغناء العديد من المهرجانات، ولكنه أصبح "ترند" على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مهرجان "رب الكون ميزنا بميزة"، وبعد شهرته الكبيرة التي حققتها الأغنية أصبح يقوم بعمل فيديوهات لايف على فيسبوك.

وأبدى الشاب الثلاثيني حزنه من مهاجمة بعض الجمهور له، لأنهم يهاجمونه دون أن يعلموا مَن هو ولا ما هي شخصيته.

كانت هذه الفيديوهات عاملاً أكبر في شهرة حمو بيكا بسبب طريقة كلامه التي توضح قلة تعليمه وانتماءه للطبقة الدنيا، خاصة في بعض المصطلحات التي كان يقولها وأصبح مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي يستخدمونها على سبيل الكوميديا، مثل "وش غضب" و "أخصام بيكا" و "ميسنا بمسية" كسخرية من طريقة نطق بيكا للكلمة الأصلية "ميزنا بميزنا".

حمو بيكا يتفوق على الهضبة

نجاح حمو بيكا لم يكن عادياً، فقد وصل الأمر إلى تصدره الترند على موقع الفيديوهات "يوتيوب" وتصدره أغانيه قائمة الأكثر مشاهدة، متفوقاً على أكبر مطرب في الوطن العربي عمرو دياب، وذلك في الأيام الأولى لطرح عمرو دياب ألبومه الجديد "كل حياتي".

هذا جعله يوجه رسالة لعمرو دياب مؤكداً له أنه مثل شقيقه الأصغر، وأن "نجاحه يرجع لحب الناس له".

تفوق حمو بيكا لم يمر مرور الكرام، فهذا الأمر جعل الجمهور يهتم به أكثر ويبحث عن أخباره أكثر، فمن يعرفه استغرب مما يحدث، ومن لا يعرفه استغرب أكثر من سبب تفوقه على الهضبة، والمعركة التالية زادت من شهرته.

معركة حمو بيكا ومجدي شطة

ما أثار الضجة مؤخراً، كان انتشار فيديو كوميدي لشخص يدعى مجدي شطة يؤكد أن حمو بيكا يدعو جمهوره لحفل سيقيمه في الإسكندرية ويؤكد حضور مجدي شطة، وهو ما خرج شطة بنفسه لينفيه، ويؤكد أنه غير ذاهب لتلك الحفلة، وأن بيكا يقول ذلك ليجذب جمهوره فقط.

https://www.youtube.com/watch?v=7dbF8jGuk-o

ليخرج حمو بيكا في فيديو جديد ليرد على مجدي شطة، مؤكداً أنه لا يقوم باستقطاب جمهور أحد المطربين فهو لا يحتاج لذلك، وشدد على احترامه لمن سيحضر الحفل ومن لن يحضر.

إلغاء حفل الإسكندرية

بعد احتلال حمو بيكا ومجدي شطة وصورهما وفيديوهاتهما لمواقع السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية وقبل الحفل بأيام، زادت موجة الغضب والانتقاد ضد الثنائي، وتم اتهامهما بأنهما يقدمان فناً هابطاً، وطالب البعض نقابة المهن الموسيقية بالتدخل لمنعهما من الغناء وإيقاف حفلاتهما على الرغم من أنهما ليسا عضوين في النقابة.

ووصل الأمر لمطالبة الموسيقار حلمي بكر شرطة الآداب بوزارة الداخلية المصرية بالقبض على الثنائي بيكا وشطة وتقديمهما للمحاكمة، واتهمهما بتقديم "تلوث سمعي"، مطالباً بمنع تخريب المجتمع.

وتدخل نقيب الموسيقيين هاني شاكر لإلغاء الحفل الذي حدثت بسببه المشكلة، واتضح ذلك بعد إلغاء الحفل وليس قبله، بعدما توجه هاني شاكر بالشكر للجهات الأمنية بالإسكندرية لسرعة استجابتهم بإيقاف حفل حمو بيكا.

ولكن المطرب الشعبي أكد في تصريح آخر أنه هو من قام بإلغاء الحفل بعدما وجد تزايداً في أعداد الجماهير الحاضرة للحفل عن العدد المحدد، حيث تدخلت قوات الأمن لفض التجمع بعد الإعلان عن إلغاء الحفل.

ولم يتوقف الأمر عند إلغاء هذا الحفل فقط، حيث قام الأمن بإلغاء حفل للمطرب حمو بيكا في منطقة التجمع الخامس بالعاصمة القاهرة، منذ أيام، وقبلها كان قد ألغى حفلاً آخر له في محافظة دمياط، وقبله حفل الإسكندرية الذي سبق الإشارة إليه، حيث جاء كل ذلك بناء على طلب الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين.

السبكي يتعاقد مع حمو بيكا.. ثم يتراجع

كعادته دائماً، لم يترك السبكي الفرصة تمر أمامه مرور الكرام، فهو صانع الأحداث الأول في عالم الفن المصري، يجذب نجوم السوشيال ميديا ويصنع منهم نجوماً، سواء كان هذا النجم مطرباً أو فناناً أو حتى شخصاً عادياً اشتهر على موقع التواصل الاجتماعي.

السبكي استغل الضجة التي أثارها حمو بيكا على السوشيال ميديا، وقام بالتعاقد معه على بطولة فيلم سينمائي، وتم نشر صور توقيع العقود، حيث كان من المقرر البدء في تصوير الفيلم بعد أيام، ولكن السبكي تراجع.

فبعدما أثار الخبر استياء الجمهور، وقام عدد من الإعلاميين والصحافيين بمهاجمة المنتج أحمد السبكي بسبب تلك الخطوة المكررة من جانبه بصناعة نجوم من أشخاص مثيرين للجدل، قرر السبكي التراجع هذه المرة.

وأصدر السبكي بياناً عبر صفحة الشركة الرسمية عبر موقع "فيس بوك" أكد فيه أنه لم يتعاقد مع حمو بيكا على بطولة فيلم سينمائي، وإنما المطرب السكندري كان متواجداً في الشركة بناء على طلب أحد المخرجين الذي طلب مشاركته في مشهد من أحد أفلام السبكي الذي يتم تصويره حالياً.

علامات:
تحميل المزيد