25 أغنية أجنبية تدعوك لترك الاكتئاب وتفتح باباً جديداً للمرح والسعادة.. شاهدها الآن
الإثنين, 19 نوفمبر 2018

تشعر ببعض الاكتئاب أو الضغط النفسي بسبب العمل أو الدراسة؟ 25 أغنية أجنبية تعيدك للمرح والسعادة

عربي بوست

كُلنا نمر بأيام تجعلنا نرغب بالاختفاء والهَرب بعيداً، نعيش في وَاقع قاسٍ طوال الوقت من عمل ومسؤوليات عائلية وأزمات اقتصادية، فيصبح المهرب الوحيد لنا هو الفن بكل صوره وألوانه، وفي هذ التقرير سنجد في بعض الأغاني ملاذاً خلال الأيام السيئة، وذلك عبر 25 أغنية أجنبية استمع إليها لو كنت تشعر أنك لست على ما يرام.

SHAKE IT OFF!

حتى لو لم تكن من محبي سويفت، فهذه الأغنية على الأخص ستعجبك، خاصة لو كنت في مزاج سيئ، فهي تدعو المستمعين للتوقف عن القلق من حديث الناس والاستمتاع بالحياة مهما كانت الإحباطات، أغنية تايلور سويفت SHAKE IT OFF هي من ألبومها الخامس باسم «1989» أطلقتها في 2014، كتبت بنفسها كلمات الأغنية، وهي أول أغنية  تطلقها في الألبوم.

BIG GIRL – YOU ARE BEAUTIFUL

أغنية للمغني ميكا Mika، من ألبوم Life in Cartoon Motion، وصدرت  عام 2007 وكانت في قائمة أفضل أغاني 2007 وأكثرها شهرة بإنكلترا، وهي أغنية خاصة جداً للسيدات يتغنى فيها بمميزات حبيبته حتى لو كانت زائدة الوزن بالنسبة للمقاييس العصرية، بل يفخر بجمالها وهي بذلك المظهر.

Waltz – Better Than Fine

أغنية فيونا أبل التي قدمتها عام 2005 وتدعو فيها للاستمتاع بالحياة حتى لو يكن هناك هدف نسعى إليه، فلا يوجد ما يسمى وقت ضائع، الأهم أن يكون لدينا وقت نستمتع به.

WHO YOU ARE

أغنية جيسي جي صدرت عام 2011، وهي ذات كلمات رقيقة تدعو للتسامح مع الذات، والتوقف عن جَلْدها عن كل خطأ نقوم به، بل تقبل عيوبنا الداخلية والخارجية، وعدم نسيان أنفسنا في خضم البحث عن الأحلام.

What Makes You Beautiful

 أغنية وان ديركشن إصدار عام 2011 من ألبوم «مستيقظين طوال الليل» في هذه الأغنية يخبر حبيبته لماذا هي جميلة، وذلك لأنها طبيعية حتى بدون تَجَمّل هي رائعة، فقط كما هي، بمجرد دخولها من الباب تُشعره بالراحة والسعادة أكثر من أي شخص آخر.

Lisztomania

أغنية الفريق الفرنسي «فينكس» التي أطلقوها عام 2009 في ألبومهم الرابع، وكانت رقم 11 بين قائمة أشهر 100 أغنية في أميركا بذلك العام، وكلمات الأغنية رقيقة للغاية يعبّر فيها لحبيبته عن مشاعر الوحدة التي يُعانيها بعيداً عنها، وأن الحَظ لا يقف بجواره إلا في وجودها.

RUN THE WORLD – GIRLS

تحتفي هذه الأغنية ذات الكلمات الحادة والموسيقى المميزة بالنساء ودورهن في تسيير العالم! أغنية بيونسيه التي أطلقتها عام 2011 وحصلت على عدة جوائز منها جائزة إم تي في للأغاني المصورة لأفضل تصميم رقص، وجائزة سول ترين الموسيقية لأفضل أداء راقص.

 BULLETPROOF

أغنية الثنائي La Roux من أول ألبوماتهم، عام 2009، ولاقت نجاحاً نقدياً وتجارياً كبيراً، ومن الأغاني الضاربة في أميركا وإنكلترا، وحُمّلت أكثر من مليوني مرة في سبتمبر/أيلول 2012 وحده، وتدعو الأغنية في كلمات قوية إلى الاعتزاز بالذات، وترك كل مَن يقلل منها، والبدء من جديد والاستمتاع بالحياة.

Surf Wax America

سادس أغاني الفريق الغنائي وزيير Weezer   أطلقت عام 1994 في ألبومهم الأول، وهي أغنية قوية الكلمات استخدموا فيها كلمة Surf مجازاً للشجاعة والانطلاق وعدم التقيد بالقيود، حتى لو كانت قيود الحب أو المجتمع، فبينما الجميع ينصاعون للقواعد ويَذهبون للعمل هم سيذهبون للتزلج على الماء بشجاعة.

 Unpretty

وكلمات الأغنية عنيفة وحماسية عن شعور المرأة بسبب الخيانة، وتجاوزها ذلك، والإيمان بجمالها وقوتها، أغنية الفريق الأميركي TLV الذين كتبوها وصدرت مع ثالث ألبوماتهم عام 1999، وحصلت الأغنية على عدة جوائز، منها ثلاث غرامي،  وصدرت الأغنية بتوزيعات مختلفة، وكل مرة كانت تفوز بالإعجاب من الجمهور والجوائز.

 STEAL MY SUNSHINE

أغنية للفريق الكندي لين Len صدرت عام 1999، وهي في الأصل من ثالث ألبوماتهم بعنوان You Can’t Stop the Bum Rush؛ لتصبح واحدة من أشهر الأغاني في ذلك العام، وتصل إلى رقم 8 بين أغانيه في إنكلترا، والتاسعة في أفضل 100 أغنية في أميركا، ورُشحت لجائزة جونو لأفضل أغنية، لكن لم تفُز بها، وتدور كلماتها عن محاولة مجموعة أصدقاء تخليصَ بعضهم بعضاً من الاكتئاب بصورة مرحة.

The World’s Greatest

أغنية الفنان آر كيلي، وكانت الأغنية الرسمية لفيلم Ali، حول حياة الملاكم محمد علي كلاي بطولة ويل سميث، وصدرت  كذلك ضمن ألبوم «Chocolate Factory»، وهي أغنية مليئة بالحماسة التي تليق بقصة حياة الملاكم الشهير، والهدف منها بث التحدي والقوة في نفوس المستمعين.

 HEY YA

أغنية كتبها وأنتجها André 3000 وسجلها أحد أفراد فرقة أوت كاست Outkast وهو بيج بوي  Big Boi، وصدرت عام 2009 لتحقق نجاحاً كبيراً وتصبح واحدةً من أفضل 5 أغانٍ في أستراليا وكندا والنرويج والسويد وأميركا، تدور كلماتها حول حالات الانفصال وما يتبعها من ألم، ويشكر والديه لأنهما بقيا معاً كرمز لنجاح علاقات الحب.

 L.O.V.E

أغنية أشلي سيمبسون التي طرحتها في ثاني ألبوماتها باسم » I Am Me» عام 2005 وكتبتها بنفسها، وقد كانت رقم 22 بين أفضل الأغاني في أميركا ورقم 5 في أستراليا، وهي تقدمها للفتيات وتحكي عن أن حبيبها لا يرد على الهاتف ولا تعلم أين هو، ولكنها لا تهتم طالما صديقاتها حولها يشددن من أزرها.

Teenage Dirtbag

أول أغاني فريق البوب روك ويتوس Wheatus التي قدموها عام 2000 بشكل منفرد، ثُم خلال الألبوم وكتبها مغني الفرقة الرئيسي بريندان بي براون Brendan B. Brown والتي استلهمها من تجربة شخصية حدثت له في طفولته، حول فتاة أحبها وهو في المدرسة، لكنها لم ترَه من الأساس؛ لأنه مجرد مراهق عادي.

BREATHE

أغنية سجلتها المغنية الأميركية ميشيل برانش، صدرت عام 2003  في أميركا كثاني أغنية  من ألبومها Hotel Paper ، وحققت نجاحاً كبيراً لتصبح رقم 36 في قائمة أفضل مائة أغنية عام 2003 بأميركا، وكلماتها تدور حول امرأة تحاول إيجاد الأمل في العلاقة بينها وبين حبيبها بعد المشادة الأخيرة بينهما التي جعلتهما على حافة الانفصال.

Brave

أغنية المغنية الأميركية وكاتبة الأغاني سارا باريليز، وهي من رابع ألبوماتها The Blessed Unrest  عام 2013، وقد استلهمتها من قصة أحد أصدقائها، وكلماتها فيها تشجيع على المصارحة والتخلص من الأسرار وأعبائها، فهي ترغب في رؤية صديقها شجاعاً لا يخاف من البوح.

Wavin’ Flag

أغنية للمطرب كينان التي وصلت إلى المرتبة الثانية في أحسن 100 أغنية في كندا، وأعيد تقديمها من مجموعة مغنّين كنديين، واختيرت  لتصبح أغنية كوكاكولا الأساسية لكأس العالم 2010 التي استضافتها جنوب إفريقيا، وقدمت منها عدة نسخ بلغات مختلفة، منها العربية التي غنتها نانسي عجرم، والأغنية حماسية حول النجاح والفوز.

SECRETS

أغنية للمغنية الأميركية ماري لامبارت، التي شاركت في كتابتها، وصدرت عام 2014 كأول أغنية لها في ألبومها Heart on My Sleeve ، وتمت إعادة توزيعها وتقديمها مرة أخرى على شكل الهيب هوب وغنّاها هذه المرة B o B، تدور كلماتها حول المعاناة التي تعانيها المغنية الأصلية من زيادة في الوزن والاضطراب ثنائي القطب والمشاكل العائلية ومحاولات تغلبها على كل هذا.

Pursuit of Happiness

أغنية للفنان الأميركي كيد كودي، صدرت  5 يناير/كانون الثاني 2010 وهي ثالث أغنية فردية له من أول ألبوماته Man on the Moon: The End of Day، وكلمات الأغنية حول تحذيرات الآخرين له بالتمهل، ولكنه يرد بأنه يريد أن يعيش حياته حتى النخاع، فعندما يموت يكون راضياً.

A-Punk

أغنية  قدمها فريق فامباير ويك أند Vampire Weekend في الثامن والعشرين من فبراير/شباط عام 2008 وهي ثاني أغنية من ألبومهم الأول وقدموها لأول مرة في البرنامج التلفزيوني الشهير «العرض المتأخر لديفيد ليترمان» وهي عن امرأة تغير حياتها وتبدأ  من جديد.

Feel It Still

أغنية لفريق الروك الأميركي برتغال ذا مان Portugal. The Man وصدرت عام 2017 وظهرت في إعلان آيباد آيفون برو، وفي الإعلان التشويقي الثاني لفيلم Peter Rabbit، وفي يناير/كانون الثاني 2018 فازت بجائزة أفضل أغنية بوب لفريق أو ثنائي في حفل توزيع جوائز غرامي، وهي تدور عن التغيرات التي تحدث في حياة الشخص بعد الإنجاب والمسؤولية التي تدفعه للتغيُّر.

Sweet Disposition

أغنية لفريق الروك الأسترالي ذا تيمبر تراب The Temper Trap وحظيت الأغنية بنجاح كبير في أستراليا، وكذلك في اليابان وأوربا، واستخدمت  كذلك في موسيقى تصويرية لفيلم 500 Days of Summer الشهير، وتتحدث عن أجمل ما في الحياة، والتي تجعلنا نحتملها مثل الأحلام والحب.

Happy

أغنية من كتابة وغناء وإنتاج المغني الأميركي فاريل ويليامز Pharrell Williams وكانت إحدى أغاني فيلم الرسوم المتحركة الأميركي Despicable Me 2 ، وهي واحدة من أفضل ثاني ألبومات ويليامز الذي أصدره عام 2014 Girl ، وطرحت لأول مرة في فيديو موسيقي في نوفمبر/تشرين الثاني 2013، وتتمحور كلمات الأغنية عن السعادة وماذا تفعل بالإنسان؛ حيث تجعله يشعر كما لو أنه يستطيع الطيران.

Today Was A Good Day

أغنية لمغني الراب الأميركي أيس كيوب Ice Cube أصدرها في فبراير/شباط 1993 وهي ثاني أغنية في ألبومه الثالث، وحصلت على المرتبة السابعة والعشرين في أغاني الهيب هوب بإنكلترا، والأغنية حول يوم جيد حصل عليه، بدأ بإفطار جيد من والدته، ثم مكالمة من فتاة معجب بها وينتهي بلعب كرة السلة مع أصدقائه المفضلين.

إلى هنا انتهت هذه القائمة من الأغاني التي ستخرجك من الشعور بالاكتئاب والإحباط، وقد تنوعت بين أغانٍ حماسية، وأخرى عن تجارب سيئة مر بها أصحابها وأصبحوا بعدها أقوى.

اقتراح تصحيح
عربي بوست
ينافس أنغامي وتطبيقاً يملكه الوليد بن طلال.. Spotify أخيراً في الدول العربية، وهذا ما قاله راغب علامة
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
تشعر ببعض الاكتئاب أو الضغط النفسي بسبب العمل أو الدراسة؟ 25 أغنية أجنبية تعيدك للمرح والسعادة

قصص ذات صلة