موسيقيّو الـ “دي جي” سيكون بإمكانهم مزج الأغاني على ساوند كلاود مباشرةً

قريباً، سيكون بإمكان مُنسِّقي الموسيقَى (دي جي DJ) مزج الموسيقى وتقديم عروضهم باستخدام المقاطع المنشورة على ساوند كلاود SoundCloud من خلال تطبيقات الـDJ.

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/19 الساعة 14:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/19 الساعة 14:39 بتوقيت غرينتش
Alushta, Russia - October 24, 2014: Woman holding a iPhone 6 Space Gray with music service SoundCloud on the screen. iPhone 6 was created and developed by the Apple inc.

قريباً، سيكون بإمكان مُنسِّقي الموسيقَى (دي جي DJ) مزج الموسيقى وتقديم عروضهم باستخدام المقاطع المنشورة على ساوند كلاود SoundCloud من خلال تطبيقات الـDJ.

الـ "دي جي DJ" يمكنه مزج الموسيقى مباشرةً من ساوند كلاود

أعلن المدير التنفيذي لموقع ساوند كلاود SoundCloud، كيري ترينور، تلك المفاجأة لمحبّي الموسيقى في حدث أمستردام للرقص.

سابقاً كان على هؤلاء الموسيقييّن الذين يرغبون في تقديم موسيقى رقميّة في عروضهم تحميلها إلى أجهزتهم مسبقاً ومزج الأغاني الموجودة في مكتباتهم الخاصة.

ولإدماج الخدمة الجديدة، لجأ ساوند كلاود  SoundCloud لعقد شراكات مع عدّة شركات تقدِّم البرمجيّات التي يستخدمها الـ دي جي DJ لتقديم عروضهم، من بينها شركة Native Instruments المنتجة لتطبيق Traktor، وشركة Serato وVirtual DJ وDEX 3 وMixvibes وDJuced / Hercules.

وبذلك سيتمكن الـ "دي جي" من بث ومزج الموسيقى الموجودة في دليل ساوند كلاود Soundcloud الموسيقيّ الهائل مباشرة باستخدام هذه البرامج.

مزج الـ دي جي DJ من التطبيق مباشرةً ليست فكرة جديدة

موسيقيّو الـ "دي جي" سيكون بإمكانهم مزج الأغاني على ساوند كلاود مباشرةً

فكرة منح  الـ "دي جي" وصولاً مباشراً إلى دليل البث باستخدام تطبيقات مزج الموسيقى، ليست فكرة جديدة بالضرورة.

إذ قدمت DJay Pro 2 في تطبيقها القدرة على مزج الأغاني التي يتم بثها مباشرة أثناء العرض (عبر تكاملها مع Spotify)- لكنّ هذه خطوة جديدة بالنسبة لتطبيق ساوند كلاود SoundCloud.

وقد تمكّن من عقد شراكات مع العديد من التطبيقات الكبرى التي يستخدمها موسيقيّو الـ "دي جي"، ومن أشهرها Traktor وSerato.

وقال ترينور، في بيان ساوند كلاود SoundCloud: "حتى وقتٍ قريب اقتصرَت أعمال الـ(دي جي) الرقميّة على التنزيلات والوسائط المادّيّة، لكن العمل على الموسيقى التي يتم بثها عبر الإنترنت هو المستقبل".

وأضاف: "نحن متحمّسون لعقد شراكة مع هذه الشركات الرائدة، لمساعدة الـ(دي جي) على تطوير عملهم إلى مستوى أعلى"، وفق موقع The Verge الأميركيّ.

كيف تشترك في خدمة ساوند كلاود الجديدة؟

ستكون بحاجة للاشتراك في  SoundCloud Go+ للاستفادة من هذه الخدمات المدمَجة.

بغضّ النظر عمّا إذا كان لديك حساب Pro أو Pro Unlimited، والذي يدفع العديد من منتجي الموسيقى والـ"دي جي" المال لقاءَه بالفعل.

لذلك، إذا كنت تدفع لحساب Pro أو Pro Unlimited بالفعل، فإنّ إضافة اشتراك SoundCloud Go+ ستكلف 4.99 دولار إضافية في الشهر.

لتعزيز هذا الإدماج، أعلَن SoundCloud البارحة أنّه أضاف خاصيّةَ البثّ بجودة عالية لـ SoundCloud Go+.

فالمواد الصوتيّة المرفوعة بمعدل Bitrate مرتفع أو بصيغة نقيّة لا تفقد فيها البيانات، صار الآن بالإمكان بثّها بجودة AAC 256 kbps عبر خيارات الإدخال.

ومن ناحية الجودة، فإنّ AAC 256 kbps مقارِبة لـ 320 kbps MP3 ولا يستطيع معظم الناس التفرِقة بينهما.

لا تُجارِي هذه الجودة خيارات الجودة النقية في منصات مثل Tidal أو Deezer، لكنها تعَدّ تطوّراً عن الجودة الأقل التي كان SoundCloud يبثّ بها مواده الموسيقيّة سابقاً.

وهي خطوة ضروريّة إذا كانت الشركة تخطّط لدفع الـ "دي جي" لتشغيل هذه الأغاني في حفلاتهم المباشرة.

خطوة ساوند كلاود ذكية

خطوة دمج ساوند كلاود SoundCloud في البرمجيات الأساسيّة التي يستخدمها الـ"دي جي"، باعتباره مصدراً للموسيقى، هي خطوة ذكيّة بلا شكّ.

بالطبع بقيَ أنْ نرى إنْ كان الـ"دي جي" سوف يلجأون لهذه الخاصية الجديدة، خصوصاً في عروضهم الحيّة، أم لا.

لكن يبدو الاعتماد على اتصال إنترنت ثابت وسريع خلال العرض لبثّ الأغاني أمراً فيه بعض المخاطرة، خصوصاً أن تعطل اتصال الإنترنت أو بُطأه قد يؤدّي إلى تأخر البث أو انقطاعه بالكلّيّة.

ووفقاً لموقع Variety، سيوضع تكاملُ SoundCloud مع برمجيات شركات Native Instruments وVirtual DJ وDEX3 وMixvibes و DJuced / Hercules قيدَ التنفيذ في 2019. فيما قد يتأخّر إدماج Serato حتى عام 2020.

علامات:
تحميل المزيد