الأربعاء, 23 يناير 2019

ليست لديك خطة للسفر خلال عطلة الكريسماس كبقية أصدقائك؟ إليك 8 أفلام مشاهدتها ستخفف عنك

عربي بوست، محمد علي

تعدّ أفلام الكريسماس من أبرز فئات الأعمال السينمائية التي تلقى رواجاً خلال شهري ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني. وقدّمت هوليوود العديد من الأفلام التي تم عرضها في دور السينما خلال فترة الكريسماس في سنوات مختلفة. تنتمي غالبيتها لفئة الدراما العائلية أو الرومانسية. فإذا كنت تبحث عن أفلام تقضي عطلة الكريسماس في مشاهدتها، ستساعدك قراءة هذا التقرير في تحديد اختياراتك.

Home Alone

كيفين طفل يبلغ من العمر 8 سنوات، يتركه أهله بالمنزل وحيداً عن طريق الخطأ، ويسافرون لقضاء عطلة عيد الميلاد بفرنسا. يتصادف ذلك مع وجود عصابة متخصصة في السطو على المنازل خلال فترة الأعياد، فيقوم كيفين برصد هذه العصابة ويحاول حماية المنزل من السطو.

يعتبر الفيلم إحدى أبرز كلاسيكيات السينما العالمية. أنتج الجزء الأول منه عام 1990، وبعد النجاح الذي حققه قامت شركة 20 Century Fox بإنتاج جزأين آخرين عام 1992 و1997. حصل الجزء الأول على 285 مليون دولار، الجزء الثاني 173 مليون دولار، والجزء الثالث 31 مليون دولار.

الفيلم ينتمي لفئة الكوميديا العائلية، وهو من تأليف جون هيوز؛ وبطولة ماكولاي كالكين، جو بيشي، دانيال ستيرن؛ وإخراج كريس كولومبوس. ورُشّح الفيلم لجائزتي أوسكار عن أفضل أغنية وأفضل موسيقى تصويرية.

Love Actually

8 قصص عاطفية متشابكة تقع خلال ليلة الكريسماس بالعاصمة البريطانية لندن، بعضها قصص درامية وبعضها درامية. الفيلم من تأليف وإخراج: ريتشارد كيرتس، وهو من بطولة هيو غرانت، إيما تومسن، كولين فيرث، وليام نيسون، آلان ريكمان، وكيرا نايتلي.

الفيلم الذي تم إنتاجه عام 2003، بميزانية 40 مليون دولار، استطاع حصد 246 مليون دولار في شباك التذاكر. ورشح لجائزتي غولدن غلوب كأفضل فيلم كوميدي وأفضل سيناريو، وهو من الأفلام المميزة لمشاهدتها خلال عطلة الكريسماس.

Elf

طابع خيالي يغلف أحداث الفيلم التي تدور حول «بادي» الذي ينشأ في القطب الشمالي بعد تسلله لحقيبة سانتا كلوز وهو رضيع عشية عيد الميلاد. يتربي «بادي» كأحد الأقزام التابعين لـ «سانتا كلوز»، وعندما يصبح رجلاً يتم إجباره على العودة لمسقط رأسه بمدينة نيويورك من أجل التعرف على أسرته الحقيقية.

الفيلم تم إنتاجه عام 2003، من تأليف ديفيد بيرينبوم، إخراج جان فافريو، وبطولة ويل فاريل، زوي ديشانيل، بيتر دينكليدج. وبلغت تكلفة الفيلم 33 مليون دولار وحقق إيرادات وصلت إلى 220 مليون دولار بعد عرضه فى دور السينما العالمية.

How the Grinch Stole Christmas

مدينة سحرية خيالية تدعى Whoville تقوم بالاستعداد لموسم عيد الميلاد، يعيش بالقرب من المدينة غول أخضر يدعى «غرينش» الذي يكره الاحتفالات وأهل المدينة، فيقرر الانتقام بالتخطيط لإفساد فرحة عطلة عيد الميلاد.

الفيلم من تأليف الدكتور سيوس، وهو مبني على روايته التي ألفها عام 1957 وتحمل ذات الاسم. حولها بيتر سيمان لعمل سينمائي، وهي من إخراج رون هاورد، وبطولة جيم كاري ومولي شانون وجيريمي هوارد.

ينتمي الفيلم لفئة الدراما الكوميدية ويصلح للمشاهدة العائلية. واستطاع الممثل الكوميدي جيم كاري إضفاء الكثير من المرح لروح الفيلم.

الفيلم تم إنتاجه عام 2000 وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل مكياج عام 2001 ، كما رشح لجائزتي أفضل ديكور وأفضل ملابس، فيما رشح جيم كاري لجائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثل عن فئة الأفلام الكوميدية. كلف إنتاج الفيلم 123 مليون دولار، وحقق إيرادات بلغت 345 مليون دولار، ويعد ديكور مدينة «Whoville» الأضخم في تاريخ يونيفرسال.

The Santa Clause

يتعرض «سانتا كلوز» للقتل عن طريق الخطأ بواسطة سكوت كليفين، وفي محاولة لتدارك الأمر، يضطر سكوت أن يحل محله ويدخل إلى عالمه الخاص. الفيلم من تأليف ليو بنفينوتي، ستيف رودنيك وإخراج جون باسكوين، بطولة تيم آلن، ويندي كروسان

الفيلم الذي تم عرضه عام 1994 بلغت تكلفة إنتاجه 22 مليون دولار وحقق إيرادات بلغت 189 مليون دولار، وهو ينتمي لفئة الكوميديا العائلية.

Four Christmases

يواجه زوجان مشكلة كبيرة خلال فترة أعياد الميلاد نظراً لانفصال والدي كل منهما عن بعضهم، فيتحتّم عليهم قضاء فترة أعياد الميلاد 4 مرات. تظهر العديد من الصعوبات خلال ذلك، وفي إطار محاولتهما إرضاء جميع الأطراف تقع بعض الأحداث الكوميدية.

الفيلم بطولة فينس فون، ريز ويذرسبون، روبرت دوفال، سيسي سبايسك، جون فويت، وتم إنتاجه عام 2008 من إخراج سيت غوردن، وكلف إنتاجه 80 مليون دولار، وحصد 163 مليون دولار.

A Christmas Carol

من رواية للكاتب الإنكليزي تشارلز ديكنز التي تحكي قصة مغامرة لطيفة لرجل عجوز بخيل يواجه أشباح أعياد الميلاد. تسعى الأشباح لإدخال العطف إلى قلبه وجعله إنساناً أفضل، وتحاول أيضاً تحذيره من المصير الذي سيناله إذا استمرت حياته على نفس المنوال.

الفيلم الذي تم إنتاجه عام 2009، من بطولة جيم كارى وستيف فالنتين وجارى أولدمان، إخراج روبرت زيميكس، كلف إنتاجه 200 مليون دولار، وحصد إيرادات بلغت 325 مليون دولار.

Jingle all The Way

يتصارع رجلان على شراء دمية لبطل خارق يدعى «Turbo Man» بعد أن نفدت من الأسواق، وتتبقى قطعة واحدة يحاول كل منهما الفوز بها من أجل ابنه في احتفالات عيد الميلاد.

الفيلم من تأليف راندي كورنفيلد، إخراج برايان ليفانت، وبطولة أرنولد شوارزينجر، سينباد، ريتا ويلسون. تم إنتاجه عام 1996، وبلغت ميزانية الفيلم 60 مليون دولار، واستطاع أن يحقق إيرادات بلغت 128 مليون دولار.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
ليست لديك خطة للسفر خلال عطلة الكريسماس كبقية أصدقائك؟ إليك 8 أفلام مشاهدتها ستخفف عنك

قصص ذات صلة