أخيراً! أصبح بإمكانك الاطلاع على الملخّص الرسمي لفيلم Joker من بطولة خواكين فينيكس
الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

أخيراً! أصبح بإمكانك الاطلاع على الملخّص الرسمي لفيلم Joker من بطولة خواكين فينيكس

عربي بوست، ترجمة

يعطي فيلم Joker شخصية «أمير الجريمة البهلوان» Clown Prince of Crime  قصة أصلية، من منظور شخصية آرثر فليك، الذي يقوم بدوره خواكين فينيكس . وقد بدأ تصوير الفيلم الجديد؛ والآن صدَرَ الملخّص الرسمي لفيلم Joker .

لا يخفى على أحد مدى الانتشار الذي تحظى به أفلام الأبطال الخارقين. ومع تنافس 3 عوالم مشتركة على السيطرة على شبّاك التذاكر، فإننا لا نشهد نقصاً في المشروعات السينمائية المستقاة من كتب القصص المصورة (الكوميكس).

وبحسب موقع Cinema Blend الأميركي، هناك القليل من الأفلام التي تحاول تجنّب النمط المتكرر والممل لأفلام الأبطال الخارقين، وابتكار شيء جديد داخل هذا النوع من الأفلام.

يبدو أن فيلم جوكر Joker، من إخراج تود فيليبس، واحدٌ من هذه الأفلام.

الملخّص الرسمي لفيلم Joker

ويحتوي على النص التالي:

يتمركز فيلم Joker حول العدو اللدود الشهير، وهي قصة أصلية فريدة، لم تُشاهَد من قبل على الشاشات. لا تعدّ دراسة شخصية آرثر فليك (يقوم بدوره خواكين فينيكس)، وهو رجل منبوذ في المجتمع، استكشافاً لشخصية شجاعة وحازمة، وإنّما حكاية ذات مغزى وعبرة أشمل وأوسع.

حسناً، يبدو الأمر مثيراً للاهتمام. فبينما يحدو محبّي السينما شوقٌ نحو مشاهدة رواية أخرى من منظور آخر عن الجوكر، يبدو أن مشروع تود فيليبس القادم سيكون مجازيّاً إلى حدٍّ ما. ولذا يبقى السؤال: حول ماذا يدور هذا الفيلم؟

تلقّى موقع CinemaBlend ملخّص الفيلم من دليل التحرير الرسميّ لعام 2019 الصادر عن Warner Bros، ومن المؤكّد أنه سيثير ما لا يحصى من آراء ونظريات المعجبين حول قصة الفيلم وأحداثه.

ويبقى محتوى الفيلم في معظمه طيّ الكتمان، رغم التصوير العلني في نيويورك.

ستقع أحداث فيلم جوكر خارج إطار العالم المشترك ذي الحركة الحية من  DC Comics، وهو قصة منفصلة عن نسخة الشخصية التي تظهر في فيلم ”الفرقة الانتحارية “ Suicide Squad، من بطولة جاريد ليتو.

الجوكر أداة للفوضى؟

عادةً ما لا تكون للجوكر قصة أصلية، على الأقل في أكثر نسخ الشخصية شعبيةً وقبولاً.

إن ما جعل دورَ هيث ليدجر في The Dark Knight Rises بهذه الشهرة والأداء الذي استحقّ جائزة أوسكار عليه هو إظهاره للجوكر باعتباره أداة للفوضى.

تتغيّر خلفيته الدرامية في كلّ مرة يظهر فيها ومن الواضح أن هناك شيئاً يشغل باله: التدمير.

يمكننا أن نعتبر، من عدّة أوجه، أن منح شخصية الجوكر قصة أصلية سيكون أمراً ضارّاً بالشخصية.

بالطبع كانت هناك ردود أفعال مختلفة حين أعلنت Warner Bros عن فيلم Joker، لكن عندما جمع تود فيليبس فريق العمل وبدأ مشاركة لمحات من المجموعة، تغيّرت الأمور بسرعة. وينضمّ إلى خواكين فينيكس في الفيلم المأخوذ عن قصص DC Comics كلٌّ من روبرت دي نيرو وفرانسيس كونروي (بطلة مسلسل American Horror Story) وزازي بيتز (بطلة فيلم Deadpool 2) ومارك مارون.

هناك الكثير من الاستعدادات والترتيبات من أجل فيلم Joker، حيث يعمل المخرج والفريق على إخراج المشروع بميزانية صغيرة نسبيّاً.

ومن المرجّح أن يكون تصنيفه R (لتقييد مشاهدته على الجمهور الراشد).

يمكن القول أن هذه الشخصية هي أشهر شخصية شريرة في كتب القصص المصورة على الإطلاق، لذا سيدفع الناس المال لمشاهدتها.

سيصل فيلم Joker إلى قاعات السينما في 4 أكتوبر/تشرين الأول 2019. وفي غضون ذلك، يمكنك أن تتابع قائمة الأفلام الصادرة عام 2019 لتعد جدول زياراتك القادمة إلى السينما.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أخيراً! أصبح بإمكانك الاطلاع على الملخّص الرسمي لفيلم Joker من بطولة خواكين فينيكس