الإمارات تواصل التفحيط بالسيارات.. ووحوش هاري بوتر تعود.. هذه أبرز أفلام الأسبوع في السينما

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/15 الساعة 16:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/16 الساعة 07:31 بتوقيت غرينتش
هل ستحطم مشاهدة فيلم هجولة 2 الأرقام القياسيّة؟

يترقَّب محبو ومتابعو الأفلام بشغف ما ستطرحه دور السينما في دبي ، التي سيبدأ عرضها هذا الأسبوع، ويمكنكم مشاهدة فيلم هجولة 2 بدور سينما Novo, Reel & Vox.

لذا وكما عوَّدناكم في الأسابيع الماضية سنقدم لكم بعض الترشيحات لأبرز وأهم الأفلام التي سيبدأ عرضها هذا الأسبوع، لتختاروا من بينها ما يناسب أذواقكم وتفضلون مشاهدته.

هل ستحطم مشاهدة فيلم هجولة 2 الأرقام القياسيّة؟

بعد النجاح الساحق الذي حقَّقه فيلم "هجولة 1: الماكينة المفقودة" في العام 2016، وما حصده من إيرادات بلغت مليون دولار من أصل ميزانية 100 ألف دولار.

ليصبح بذلك أعلى الأفلام الإماراتية من حيث الإيرادات على المستوى المحلي والخليجي، قبل أن يُتاح للمشاهدة على "نتفليكس" في أكثر من 230 بلداً.

فكان لا بدّ لصنّاعه من التفكير في تقديم جزء ثانٍ، وها نحن أمام فيلم هجولة 2: المهمة الغامضة الذي يَحمل نفس الطابع التشويقي، وتماماً كسابقه يُناسب عشاق السيارات ومُحبي التفحيط (التسارع الاستعراضي والتحكم في السيارات).

قصة فيلم هجولة 2

تدور أحداث هذا الجزء حول عصابة مُحتَرِفة تُريد القيام بعمليات تَخدم أجندتها الخاصة.

فتستأجر بعضَ الشباب ما بين مُحترفي ومهووسي الهجولة/التفحيط، مُقَدمين لهم إغراءات مادية تُشجعهم على قبول تنفيذ تلك المهمة الغامضة.

صُوِّر الفيلم خلال 30 يوماً فقط، وعلى عكس الجزء السابق جمع العمل بين أبطال السباقات من جنسيات عربية مُختلفة، ليست إماراتية فحسب.

وإن كان الحضور السعودي والإماراتي الأكثر وجوداً، بالإضافة للوجود النسائي الذي مَثَّلته "كشونة"، ذات الموهبة المميزة في مجال رياضات السيارات.

أخرج العمل إبراهيم بن محمد، وأُسندت بطولته إلى: حسين الحساني، وعلي المرزوقي، يُشاركهما مُحترفو التزلج بالسيارات على رأسهم: أحمد محمد المسافري، وعمر الهاشمي، وكشونه، وعبدالله اليوسف.

فيلم The Crimes of Grindelwald عالم الوحوش المُذهلة يعود مجدداً

فيلم فانتازي-عائلي مثالي لمُحبي السحر والخيال، أخرجه ديفيد ييتس، أما القصة والسيناريو فللكاتبة جي كي رولينغ.

ويُعد هذا العمل الجزء الثاني ضمن سلسلة بعنوان: Fantastic Beasts، صدر عنها الجزء الأول في نهاية 2016.

وبالرغم من الإعلان في 2014 أن السلسلة تتكون من 3 أجزاء، إلا أنه مع صدور الجزء الأول عادت مؤلفة السلسلة وأعلَنَت أنها ستضم خمسة أجزاء.

وقد حقَّق الجزء الأول نجاحاً كبيراً، إذ رُشِّح لجائزتي أوسكار فاز منهما بواحدة، كما ترشَّح لـ5 جوائز بافتا، فاز منها بواحدة أيضاً.

فيما بَلَغت إيراداته 814 مليون دولار من أصل ميزانية تتراوح بين 180 و200 مليون.

وهو ما يرفع سقف التوقعات التي يضعها الجميع على هذا الجزء، الذي جاء تقييمه 8.6 على IMDb، وبلغت نسبة مُنتظريه على موقع الطماطم الفاسدة 98%.

هل لا تزال مؤلفة هاري بوتر قادرة على السِّحر؟

تدور أحداث هذا الجزء حول إلقاء القبض على جريندوالد، الذي سُرعان ما يتمكَّن من الهروب من قبضة مجلس السحرة الأميركي.

ليقرر حَشد أتباعه والتخطيط للتَّحَكُّم بمقاليد عالم السحر، والسيطرة على كل شيء، الأمر الذي يدفع دمبلدور لطلب العون من تلميذه النجيب "نيوت سكماندر"، في مُحاولة أخيرة للتصَدِّي للشر المُتَوَقَّع قدومه.

قام بالبطولة: إيدي ريماين، وكاثرين ووترستون، ودان فوغلر، وعزرا ميلر، كما انضمت للعمل بعض الأسماء الثقيلة مثل: جوني ديب وجود لو.

Galveston.. قصّة قاتل مأجور

فيلم أميركي ينتمي لعالم الجريمة، مع بعض الدراما والأكشن، مُقتَبس عن رواية بنفس العنوان كتبها نيك بيزولاتو -مؤلف مسلسل True Detective- الذي كتب أيضاً سيناريو وحوار الفيلم.

نال العمل تقييم 6.2 على IMDb، أما النقاد فمنحوه تقييمات فنية فوق متوسطة.

تتمحور قصته حول "روي كادي"، القاتل المأجور الذي يُشَخَّص بسرطان الرئة في الأربعين من عُمره، فيُقرر العودة لنيو أوريانز مسقط رأسه.

لكن بدلاً من أن يمضي ما بقي من عمره في سلام، يكتشف أن رئيس عصابته قرَّر تنحيته من مهام وظيفته، وكَلَّف البعض بالتخلُّص منه للأبد، ما يجعل روي يُقرر حماية نفسه والسعي للانتقام.

الفيلم من بطولة بن فوستر، وإيلي فانينج، وليلي راينهارت، وتأليف وﺇﺧﺮاﺝ ميلاني لوران في أول فيلم لها ناطق بالإنكليزية.

I Still See You.. ماذا لو أصبح العالم مسكوناً بالأشباح؟

فيلم أميركي يجمع بين الرُّعب والفانتازيا والغموض، حصل على تقييم 5.7 على موقع IMDb.

تدور أحداثه بعد 10 سنوات من حدوث كارثة مُروِّعة في العالم، أسفرت عن قتل الملايين من البشر، وتحويل كوكب الأرض إلى مكان مأهول بالأشباح.

حيث تتلقَّى (روني) رسالة تهديد تضطرها للانضمام إلى (كيرك)، والذهاب لعالم غامض يُحيطه الموت والقتلى، من أجل إيقاف القاتل المجهول قبل فوات الأوان.

قصة العمل مُقتبسة عن رواية بعنوان "Break My Heart 1000 Times" كتبها دانيال واترز، أما الإخراج فهو لسكوت سبير، في حين قام بالبطولة: بيلا ثورن، ولويس هيرثم، وريتشارد هارمون، وديرموت مولروني.

Mara .. متلازمة الشلل أثناء الموت

فيلم رعب وجريمة بريطاني، صُوِّر في أقل من شهر، ونجح في حصد إيرادات اقتربت من 14 مليون دولار، من إجمالي ميزانية 5 ملايين.

قام ببطولته كل من: أولغا كوريلينكو، وروزي فلينر، ولانس إي، نيكولز، وخافيير بوتيت، أما الإخراج فلكلايف تونج.

وهو عمل مُقتبس عن قصة لجوناثان فرانك تتناول الأساطير المحيطة بمتلازمة الشلل أثناء النوم، ومتلازمة بروغادا (الموت المُفاجئ)، في إطار من الإثارة والتشويق.

قصة فيلم Mara

وتدور القصة حول (كيت فولر)، عالمة النَّفس الإجرامي، التي تُعَيَّن للتحقيق في جريمة قتل راح ضحيتها رجل اتُّهمت زوجته بخنقه أثناء نومه، والشاهد الوحيد في القضية هو صوفي، الابنة ذات الـ8 سنوات.

وفي خضمّ مُحاولات كيت لكشف الغموض حول الشيطان القديم الذي لطالما تسبَّب في قتل الناس أثناء نومهم.

تبدأ هي الأخرى في المعاناة من الأعراض التي لازمت الضحايا السابقين قبل موتهم، فتشهد كابوساً مُرعباً يُحيل حياتها جحيماً، ويصبح من المُحَتَّم عليها إنقاذ نفسها وصوفي قبل معاودة النوم من جديد.

Blue Night.. ماذا تفعل لو أخبروك بموعد موتك؟

فيلم Blue Night أميركي يُعرف أيضاً باسم Here and Now، وهو دراما رومانسية موسيقية مُقتَبسة -لكن بتَصَرُّف- عن الفيلم الفرنسي Cléo from 5 to 7 الذي صدر عام 1962.

أخرج العمل فابيان كونستانت، وقام بالبطولة: رينيه زيلويجر، وسارة جيسيكا باركر، وتايلور كينى، وسيمون بيكر.

تدور أحداث الفيلم حول مطربة بنيويورك تكتشف فجأة إصابتها بورَم في الدماغ.

وأن كل ما تبقى لها على قَيد الحياة 14 شهراً إذا ما واظبت على العلاج، ما يجعلها تُغَيِّر منظورها للأمور، لتبدأ بعدها في رؤية حياتها وأحلامها وكل ما تسعى إليه بشكل مُختلف.

DOG DAYS.. لكل عشاق الحيوانات

فيلم درامي-كوميدي أميركي، مناسب جداً للعائلات ومُحبي الحيوانات، خاصةً الكلاب.

حيث تدور قصته بين لوس أنجلوس وكاليفورنيا، ويحكي 5 قصص مُختلفة، أبطالها مُرتبطون بحيواناتهم الأليفة.

بين مذيعة مشهورة تقع في حب لاعب سَلَّة سابق، ونادلة يُحبها صديقها الخجول غريب الأطوار دون تصريح، وزوجين في بداية عهدهما بتبَني طفل.

إضافة إلى مُراهق يتزعَّم فرقة روك طموحة، وأرمل عجوز وحيد يفقد حيوانه الأليف فيُساعده أحد العمال للعثور عليه.

لنشهد على مدار الأحداث كيف تتقاطع الحكايات مع بعضها، بما يُثبت أن الحياة والقدر والكلاب مُرتبطون معاً أكثر مما يُمكن توقّعه.

العمل من ﺇﺧﺮاﺝ كين مارينو، وبطولة نينا دوبريف، وفانيسا هادجنز، وآدم بالي، وإيفا لونجوريا، وتون بيل.

لكن، وبالرغم من إعجاب الجماهير به وحصوله على تقييم 5.8 في موقع IMDb، بالإضافة إلى تقييماته النقدية المتنوعة، فإن إيراداته لم تتخط 7 ملايين دولار، علماً أن ميزانيته بلغت 10 ملايين دولار.

Cinderella and Secret Prince.. هل شاهدت قصة سندريلا معكوسة؟

فيلم رسوم مُتحركة أميركي، إخراج لين سوثرلاند، أما الأداء الصوتي فاشترك فيه: ستيفاني سانديتز، وكيرستن داي، وهو مناسب للعائلات والأطفال ومُحبي المُغامرات.

نال العمل تقييماً جماهيرياً 5.8 على موقع IMDb، وسط تقييمات نقدية إيجابية.

وعلى عكس المُتعارف عليه عن قصة سندريلا التقليدية التي يُنقذها الأمير من مُعاناتها، يأتي هذا العمل فينتصر للنساء وقوتهن، مؤكداً على قُدرتهن على هزيمة الصعاب.

نشاهد سندريلا وزملاءها الفئران أثناء وجودهم في الحفلة الملكية الراقصة، وهناك تكتشف سندريلا أن الساحرة الشريرة حَوَّلت الأمير لفأر.

في حين أن الأمير الموجود بالمكان ما هو إلا مُحتال، الأمر الذي يدفعها للذهاب في مُغامرة بصحبة أصدقائها لإنقاذ الأمير الأصلي، ومُساعدته على هزيمة الساحرة للتخلُّص من شرِّها.

الآن وبعد أن انتهت القائمة يمكنكم اختيار ما يناسبكم منها للمشاهدة، وفقاً لنوعية أفلامكم المفضلة.

جدير بالذكر أن الأفلام السابقة تُعرض بدءاً من مساء الخميس 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، في دور عرض (Novo, Reel & Vox).

تحميل المزيد